يونيو 11, 2020

بنتلي تصنّع السيارة رقم 20000 من بينتايجا

قامت Bentley Motors بتصنيع مركبة Bentayga الرقم 20,000 منذ بدء الإنتاج والتسليم للعملاء في العام 2016، في ظل تميّز الشرق الأوسط بكونه أحد الأسواق الرئيسية لهذا الطراز الاستثنائي بفئة المركبات الرياضية متعدّدة الاستعمالات (SUV)، مع بلوغ العدد الإجمالي للمركبات المباعة فيه خلال هذه الفترة 2,315 مركبة.

ولقد حدّدت بينتايجا المعايير بفئة المركبات الرياضية متعدّدة الاستعمالات الفاخرة، موفرة للعملاء التجربة الأرقى بعالم القيادة الفخمة عالية الأداء بغضّ النظر عن طبيعة التضاريس الأرضية أو الظروف المناخية.

بنتلي بنتاجا

تعزّز نمو قطاع المركبات الرياضية متعدّدة الاستعمالات الفاخرة

بنتلي بنتاجا

على مدى السنوات الأربع الماضية، تم يدوياً صنع 20,000 مركبة Bentayga من قِبَل حِرَفيين متميّزين يتمتّعون بالمهارات العالية في مصنع Bentley الموجود بكرو البريطانية. وقد أمضت كل واحدة منها أكثر من 100 ساعة على خط إنتاج محدَّد، مع قيام فريق من 230 حِرَفياً متخصّصاً بتجميع كل مركبة Bentayga يدوياً بدقّة عالية.

وقد ساهم طرح خمس فئات تجهيزات من Bentayga وأربعة أنظمة مختلفة لتوليد الحركة بتوفير المزيد من الفرص لصالح عملاء Bentley القدماء والجدد على حد سواء لتمكينهم من إضافة هذا الطراز المميّز إلى مجموعاتهم الراقية. وتعني القدرات المتعدّدة لمركبة Bentayga أنها قد تخطّت بمبيعاتها كافة الطرازات المنافسة الرئيسية على مدى السنوات الأربع الماضية وعزّزت موقعها على قمّة فئة مركبات الـSUV الفاخرة.

بينتايجا تغيير قواعد اللعبة

 بنتلي بينتايجا

بدأت المركبة بكسب التقدير الكبير بعد فترة قصيرة جداً على إطلاقها، حيث فازت Bentayga  بلقب ‘مغيِّرة قواعد اللعبة’ (Game Changer) من مجلّة رائدة في قطاع السيارات بسبب إرسائها لمعايير جديدة وكسرها للتقاليد، وذلك بفضل ما تتمتّع به من جمع فريد بين الفخامة وقدرات السير أينما كان.

من بين أبرز الخصائص التي أسهمت بنجاح Bentayga كانت ميّزة الركوب الديناميكي (Bentley Dynamic Ride) التي قدّمتها Bentley – أول تقنية في العالم للتحكّم الكهربائي الفعّال بالانقلاب تعتمد على نظام لا يُنافَس بقوّة 48 فولت. فبينما تساوم قضبان منع الانقلاب التقليدية بين التحكّم بالهيكل وراحة الركوب، يسمح نظام Bentley المتكيّف والمتفاعل لمركبة  Bentayga بأن تكون على السواء متمكّنة ديناميكياً ومريحة لجميع الركّاب في كل الأوقات.

 بنتلي بينتايجا

توفر Bentayga المجموعة الأوسع من وضعيات القيادة على الطريق وخارجها مقارنة بأي مركبة أخرى، وذلك عبر وضعية ديناميكيات القيادة من Bentley (Drive Dynamics Mode) والوضعية الاختيارية للاستجابة على الدروب الوعرة (Responsive Off-Road).

مغامرات وأوقات مرح استثنائية

 بنتلي بينتايجا

تتيح قدرات Bentayga للعملاء إمكانية استكشاف أماكن لا يمكن تخيّلها بأناقة فاخرة. ومن بين الأمثلة على المناسبات التي استعرضت فيها المركبة قدراتها المميّزة نذكر أسبوع القيادة من Bentley تحت عنوان ‘العالم الاستثنائي’ (Extraordinary World) الذي أقيم في تشيلي وبوليفيا خلال شهر سبتمبر 2016، والمغامرة على الدروب الوعرة في آيسلاندا بأسطول من مركبات Bentayga V8 سنة 2018، والاستعراض الذي قام به السائق غاي سميث على شاطئ غويمي في الدنمارك لإظهار سرعة Bentayga V8 خلال التسابق مع بطلين للعالم برياضة ركوب الأمواج المظلّية Kitesurfing.

قوّة، أرقام قياسية ورشاقة

 بنتلي بينتايجا

عند إطلاقه، جمع محرّك W12 سعة 6.0 ليتر الجديد كلّياً بالشاحن التوربيني التوأمي بين المستويات العالية من الكفاءة والدقّة والهدوء لتوفير قدرات متميّزة للقيادة الفاخرة عالية الأداء بدون أي مجهود. ومع قوّة قدرها 600 حصان (608 PS/447 KW) وعزم يبلغ 900 نيوتن-متر (663 رطل.قدم)، مكّن هذا المحرّك مركبة الـSUV من الوصول إلى سرعة قصوى بلغت 301 كلم/الساعة (187 ميل/الساعة).

أما محرّك Bentley V8 المبتكَر، فجرى تعييره أيضاً ليلائم هذه المركبة الرياضية متعدّدة الاستعمالات الاستثنائية. وقد أتاح هذا المحرّك القوي والكفؤ، مع قدرة توفير الطاقة بسلاسة، الاستمتاع بتجربة قيادة تفاعلية دون أي مجهود – أكان على الطرقات المعبّدَة أم الوعرة. وهو يولّد قوّة عالية تبلغ 542 حصاناً (550 PS) وعزماً أقصى قدره 770 نيوتن-متر (568 رطل.قدم) ويمكّن الوصول إلى سرعة قصوى هي 290 كلم/الساعة (180 ميل/الساعة).

 بنتلي بينتايجا

تُعتبَر Bentayga Speed أقوى نسخة حتى هذا التاريخ من مركبة Bentayga وأكثرها تمحوراً حول الأداء، وهي ترتقي بالقوّة القصوى البالغة 608 PS المتوفرة في الطراز المجهَّز بمحرّك W12 سعة 6.0 ليتر بالشاحن التوربيني التوأمي لتصل بها إلى 626 حصاناً (635 PS). ومع مستويات استثنائية من الأداء والراحة والسيطرة، ارتفعت السرعة القصوى للمركبة من 301 كلم/الساعة (187 ميل/الساعة) إلى 306 كلم/الساعة (190 ميل/الساعة).

أهم المقالات