أغسطس 16, 2020

بنتلي بنتايغا سبيد الجديدة.. صناعة يدوية ومحرك خارق

أعلنت شركة بنتلي موتورز عن التفاصيل الكاملة لسيارتها، بنتايغا سبيد الجديدة، التي تشكّل قمّة طرازات عائلة بنتايغا، وتتمتّع بالأداء السلس بلا أي مجهود دون المساومة أبداً على الفخامة.

 ويتم صنع بنتايغا سبيد يدوياً في كرو البريطانية، وهي تجمع محرّك W12 مع العديد من المزايا الفاخرة للطرازات الأخرى كتجهيزات قياسية، بما فيها مواصفات Mulliner Driving Specification.

 بنتايجا سبيد الجديدة

ترتكز بنتايغا سبيد الجديدة على التصميم المحدَّث بالكامل لسيارة بنتايغا الجديدة، وهي تتبنّى المزايا التصميمية ذاتها لدى بنتلي، والتي تظهر الآن ضمن كامل مجموعة هذا الطراز.

وعبر توفير الباقة الأحدث من التقنيات داخل السيارة ومقصورة فاخرة أكثر، يتميّز الطراز الجديد بكونه محدَّث بشكل بارز من الداخل والخارج.

حول هذا، قال أدريان هولمارك، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة بنتلي :”تبقى بنتايغا سبيد الجديدة أسرع سيارة رياضية متعدّدة الاستعمالات (SUV) في العالم، لكن أكثر من هذا، هي أيضاً النسخة الأفخم من بنتايغا الجديدة ، وبالتالي تشكّل قمّة هذه العائلة من السيارات.”

القوّة، الأداء والرشاقة

ترتقي بنتايغا سبيد الجديدة بالقدرات الاستثنائية لسيارة بنتايغا إلى مستويات جديدة، مستفيدة من محرّك W12 سعة 6.0 ليتر بالشاحن التوربيني التوأمي الذي يولّد قوّة قصوى تبلغ 626 حصاناً (635 PS). ويتم دوماً ضمان تحقيق التسارع السلس بدون مجهود بفضل العزم البالغ قدره 900 نيوتن-متر (664 رطل.قدم) والمتوفر ضمن نطاق سرعة دوران المحرّك بين 1,500 و5,000 دورة بالدقيقة. ويستغرق تجميع محرّك W12 من الصانعين المهَرة حوالي عشرة بالمئة من مجمل الساعات المطلوبة لتصنيع سيارة بنتايجا سبيد

وعبر تميّزها بمستويات استثنائية من الأداء والراحة والسيطرة، ترتفع السرعة القياسية أيضاً إلى 306 كلم/ساعة (190 ميل/س)، بينما يمكن تحقيق التسارع من صفر إلى 100 كلم/س (0 – 62 ميل/س) في غضون 3.9 ثواني.

ولأجل استخدام هذه القوّة بالشكل المناسب، يتم تزويد بنتايغا سبيد بأربع وضعيات لديناميكيات القيادة  أثناء السير على الطريق، بدءً من الوضعية المريحة Comfort من جهة، وصولاً إلى الوضعية الرياضية Sport من جهة أخرى، مروراً بوضعية بنتلي التي تشكّل الاقتراح المتوازن من فريق شاسيهات بنتلي في كرو، بالإضافة إلى الوضعية المخصَّصة Custom للعملاء الراغبين بابتكار وضعية القيادة الخاصّة بهم.

 بنتايجا سبيد الجديدة

تُعدّ ميّزة الركوب الديناميكي أول تقنية كهربائية للتحكّم الكهربائي بالانقلاب في العالم والتي تستفيد من نظام 48 فولت لا يُنافَس. ويعمل هذا النظام فورياً على إبطال قوى الانقلاب الجانبية عند الانعطاف.

تصميم يعكس مزايا الأداء

لأجل التوافق مع المستويات الزائدة للأداء، تتمتّع بنتايجا سبيد بمظهر خارجي هادف. وتتميّز”سبيد” بالأضواء الأمامية المعتَّمة، والحواف الجانبية بلون الجسم، والمصدّات الأمامية والخلفية الفريدة، والجناح الممدَّد الملفِت للباب الخلفي، مما يعزّز مزايا الأداء العالي لطراز سبيد.

تم تصميم العجلات الفريدة قياس 22 بوصة والمتوفرة بلمستين نهائيتين مطلية ومعتَّمة، وشعارات Speed الحصرية أن تضفي المزيد إلى اللمسات التصميمية الرياضية للسيارة.

وفي الجهة الخلفية، تتألّق أطراف أنابيب العادم بتصميمها البيضاوي الذي يشير إلى محرّك W12 القوي. وتكمّل الأضواء الخلفية المعتَّمة المظهر المميّز لطرازسبيد.

في الداخل، تُقدِّم بنتايغا سبيد نمط تصميم دراماتيكي يوازن بين الفخامة والأداء بأسلوب لا يُضاهى.

ومن أجل مقصورة فاخرة، تم تعزيز داخلية بنتايغا سبيد بكسوة ألكانتارا الراقية ضمن وسائد المقاعد والألواح الوسطية لمسند الرأس.

نظام معلوماتي ترفيهي متطوّر

ترسي بنتايغا الجديدة معايير جديدة ضمن فئتها للتفاعل التقني مع العملاء وهي تقدّم نظاماً معلوماتياً ترفيهياً متطوّراً. وتضم السيارة شاشة لمس عالية الدقّة أكبر حجماً وأكثر سطوعاً قياس 10.9 بوصة تتميّز بكونها مقاوِمة للانعكاس واللمعان مع خاصّية لمس محسَّنة، وهي تمتد الآن بكامل عرض الواجهة الوسطية لمنح مظهر عصري أكثر.

وتضم الآن بنتايغا سبيد الجديدة لوحة معلومات رقمية بالكامل للسائق مشابهة لتلك في سيارة Continental GT وFlying Spur الجديدة. وتُضفي الشاشة مظهراً عصرياً للمقصورة قابلاً للتخصيص وفق متطلّبات السائق، وتضم ميّزة الإنارة في الوقت الفعلي مع رسومات أنيقة.

ستتوفر Bentayga Speed للبيع في المناطق التي لا يزال الطلب عالياً على سيارات الـSUV بالأسطوانات الـ12، مثل الولايات المتحدة الأمريكية، الشرق الأوسط وآسيا الباسيفيك.

أهم المقالات