مارس 18, 2019

بنتلي بنتايجا مولينر لؤلؤة الخليج تشكّل مصدر إلهام لطراز راقٍ بإصدار محدود من شركة بنتلي

بمناسبة مرور مئة عام على تأسيس شركة بنتلي لا بد من الإحتفال بذلك بطريقة لائقة للغاية وهو ما جرى من خلال بنتلي بنتايجا مولينر لؤلؤة الخليج التي تعكس الإرث العريق للعلامة حيث أنها تتمتع بتاريخ مشرف ومميز سواء أكان في السباقات أو السيارات الفارهة بطابع رياضي.

ابتكرت بنتلي طرازها الأرقى لجامعي السيارات الفريدة وهو مستوحى من التراث العريق الذي تتمتّع به منطقة الخليج العربي في مجال الغوص لاستخراج اللؤلؤ، ستقوم الشركة بطرح طرازها الجديد الراقي محدود الإصدار تحت اسم بنتلي بنتايجا مولينر لؤلؤة الخليج.

بنتلي بنتايجا مولينر لؤلؤة الخليج

سيجري إنتاج خمس سيارات فقط من بنتلي بنتايجا مولينر لؤلؤة الخليج والمزوّد بمحرّك W12 وسيتميّز بالمهارة اليدوية العالية في تصنيعه من قِبَل الحرفيين المتخصّصين العاملين في قسم مولينر التابع لشركة بنتلي في مدينة كرو بإنكلترا. ستتألّق كل سيارة من هذه السيارات الخمس بعناصر فريدة غنية بعِرق اللؤلؤ ولمسات مستوحاة من الخليج العربي.

يتمتّع كل طراز من بنتلي بنتايجا مولينر لؤلؤة الخليج بمقصورة داخلية فاخرة مشغولة بشكل خاص لتحتفي بالتاريخ العريق لمنطقة الخليج العربي في مجال صيد اللؤلؤ وهي ممارسة تعود إلى آلاف السنين والتي كانت في الماضي المحفّز الاقتصادي الرئيسي بالمنطقة. أكثر ما يبرز في الطراز الجديد هو التطعيم الفاخر لخشب الكينا الداكن الذي يغطّي واجهة لوحة القيادة حيث يظهر شعار مميّز بشكل مركب تراثي قديم ولمسات جميلة من عِرق اللؤلؤ.

تتزيّن المقصورة الفاخرة في بنتلي بنتايجا مولينر لؤلؤة الخليج عبر كسوة رئيسية من الكتّان تكمّلها كسوة ثانوية من جلد برونيل الفاخر مما يولّد نمطاً لونياً مستوحاً من الجمال الطبيعي للآلئ – مع وجود ساعة من نوع بريتلينغ الراقية مطعَّمة أيضاً بعِرق اللؤلؤ وتزيّن وسط لوحة القيادة.

بنتلي بنتايجا مولينر لؤلؤة الخليج

يجري استخدام التطريز المتعاكس باللون الجَمَلي ولون جلد Brunel في المقاعد ذات البطانات وفي حشوات الأبواب، بينما تعزّز التطريزات بالخيط الذهبي المزايا الفريدة المرتبطة بصيد اللؤلؤ لهذا الطراز المميّز من بنتلي بنتايجا مولينر لؤلؤة الخليج كما يتم قص السجّادات المصنوعة من صوف الحملان مع كتّان مشابه، بينما ترحّب ألواح مولينر المنيرة بالركّاب إلى المقصورة الفارهة.

تُعدّ اللآلئ المستخرَجة من منطقة الخليج العربي من بين الأندر في العالم، وبالتالي فإنها مرغوبة على نطاق واسع جداً. ضمن هذا الإطار، وبهدف الاحتفاظ بالمقتنيات القيّمة بأمان داخل بنتلي بنتايجا مولينر لؤلؤة الخليج ، قام قسم مولينر بتزويد المركبة بوحدة تخزين آمنة ذكية تعمل عبر بصمة الإصبع.

تم استخدام تقنية استشعار بصمة الإصبع مع وحدة تخزين آمنة مصنوعة من الألمنيوم المسبوك بالضغط العالي وهي مثبَّتة داخل مقصورة بنتلي بنتايجا مولينر لؤلؤة الخليج، تشكّل هذه الخزنة المخفية غير البارزة المكان المثالي لتخزين المقتينات الثمينة أثناء التواجد على الشاطئ مثلاً أو عند الاستفادة من خدمات ركن السيارات.

ستتوفر بنتلي بنتايجا مولينر لؤلؤة الخليج الحصرية هذه والمخصَّصة لجامعي الطرازات الفريدة بخيار من ثلاثة ألوان خارجية خاصّة من قسم مولينر وهي: الأبيض اللؤلؤي ، الخزفي أو لون ثنائي من الأبيض اللؤلؤي فوق الخزفي.يبلغ قياسالعجلات 22 بوصة.

بنتلي بنتايجا مولينر لؤلؤة الخليج

تتمتّع المركبة الرياضية متعدّدة الاستخدامات بنتلي بنتايجا مولينر لؤلؤة الخليج بالمقصورة الأرقى والأكثر رفاهية بقطاع السيارات، وهي تعبّر بشكل دقيق عن رقي التصاميم البريطانية الحديثة.

وتوفر بنتلي بنتايجا مولينر لؤلؤة الخليج المجموعة الأوسع من وضعيات القيادة على الدروب المعبَّدة والوعرة وذلك عبر وضعية ديناميكيات القيادة من شركة بنتلي والوضعية الاختيارية للاستجابة على الدروب الوعرة. يمكن عبر المفتاح الدوّار الاختيار بين ثمان وضعيات، مما يمكّن السائقين من اختيار الوضعية الديناميكية الأمثل لأي سطح أو وفقاً لحالة الطريق. وتكتمل هذه المرونة عبر ميّزة الركوب الديناميكية “Dynamic Ride” من شركة بنتلي وخاصّية التوجيه الكهربائي (Electric Power-Assisted Steering).

أهم المقالات