فبراير 07, 2020

بعد عبورهن 79 دولة.. نساء ينهين أكبر جولة للدراجات النارية

لاحظت مؤسسة “The Women Riders World Relay”هايلي بيل، عدم مشاركة النساء بقطاع الدراجات النارية، وهذا ما دفعاه لتأسيس المبادرة، وهي عبارة عن جولة تتابع نسائية للدراجات النارية، لتفتح فرصة جديدة أمام النساء للتعرف على هذه المغامرة التي تمنح النساء الثقة بالنفس.

وكما جاء في موقع سي إن إن، فإن بيل جمعت متسابقات من كافة أرجاء العالم، ضمن أكبر جولة تتابع نسائية مسجلةً للدراجات النارية على الإطلاق.

ورغم أن التخطيط للتتابع بدأ في عام 2018، إلا أن الجولة الأولى الفعلية كانت انطلاقتها من عاصمة السويد ستوكهولم في فبراير 2019 وبذلك استغرقت الرحلة عاماً واحداً للتجول في 79 دولة، قبل الوصول إلى مدينة دبي لتكون الوجهة الأخيرة، في الأول من شهر فبراير 2020.

أثناء الرحلة حملت كل النساء عصا مزودة بتقنية GPS، لتُستخدم من أجل تتبع المتسابقات من مختلف البلدان. ويذكر أن هذه هي أول مرة يتم فيها استخدام تقنية ال GPS في جولات التتابع للدرجات النارية.

شهدت جولة The Women Riders World Relay مشاركة حوالي 80 سفيرة كل منهن تمثل الدولة المشاركة، وبدورها كانت الدراجة لارا طربيه ممثلةً عن دولة الإمارات.

يذكر أن لارا طربيه مؤسسةً لمجموعة Litas المؤلفة من فريق نسائي لقيادة الدراجات النارية من 33 دولة حول العالم، حيث تركز المجموعة على دعم القضايا الاجتماعية وتمكين المرأة.

وتعينت طربية كرئيس للجمعية النسائية الدولية للدراجات النارية بالإمارات، التي تم تأسيسها في عام 1950، والتي تعنى بخلق الوعي حول هواية الدراجات النارية، من أجل جذل المزيد من النساء للمشاركة.

أهم المقالات