مارس 22, 2015

بطولة قطر الوطنية للدريفت

برعاية كريمة من سعادة الشيخ خالد بن حمد آل ثاني رئيس نادي قطر لسباق السيارات والدراجات النارية اختتمت منافسات الجولة الرابعة من بطولة قطر للدريفت بنجاح غير مسبوق وضمن أجواء اشتعلت فيها المنافسة والإثارة والحماس مع تواجد 34 متسابقاً تنافسوا ضمن فئتي البطولة ( الستوك والسيمي برو ) حيث استعرض أبطال هذه الرياضة من قطر والدول المجاورة مهاراتهم القصوى على مضمار مليىء بالتحديات، وأسفرت المنافسات في نهايتها عن تتويج بطلين جديدين في هذه الجولة فذهب لقب فئة الستوك لدولة الكويت عن طريق متسابقها فهد الجدعي من فريق دريفت لاين في حين دان لقب الفئة الأقوى وهي فئة السيمي برو لسائق فريق الجزيرة فورد ريسينغ السعودي عبدالهادي القحطاني كما اختتمت الجولة بعرض مميز حبس الأنفاس لدريفت ثنائي شارك به كل من المتسابقين أحمد دحام وعبدالهادي القحطاني ليتنافسا سوية على أرض المضمار جنباً إلى جنب على غرار المنافسات العالمية حيث شكل هذا العرض مسكاً لختام هذه الجولة وسط تشجيع الحضور الذين غصت بهم مدرجات النادي.

عرض التاندوم الختامي بين السعودي عبدالله القحطاني والأردني ...أحمد دحام.JPG

الكويت تحصد لقب فئة الستوك
شهدت فئة الستوك مشاركة 13 متسابقاً خمسة منهم من قطر بينما توزعت المشاركات البقية بين الأردن والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ولبنان وتمكن في نهاية المنافسات الكويتي فهد الجدعي سائق فريق دريفت لاين تيم من حصد اللقب عندما قدم أفضل عروضه خلال المحاولة الرابعة والأخيرة حيث انتقل على إثرها من المركز الثالث نحو الصدارة بعد نيله 52.33 نقطة. فيما ذهب المركز الثاني لبطل الموسم الماضي المتسابق القطري مبارك الدوسري والذي يتصدر الترتيب العام لهذه الفئة حيث مكنه هذا المركز من الحفاظ على مركز الصدارة وليكون بذلك المتسابق الوحيد الذي تمكن من الصعود لمنصة التتويج في جولات البطولة الأربع بعد أن تمكن من افتتاحها بفوز عريض قبل أن يحل وصيفاً في الجولتين الثانية والثالثة. الدوسري قدم العرض الأفضل له خلال محاولته الثانية فاستحق 47.3 نقطة من لجنة التحكيم. أما المركز الثالث في هذه الفئة فقد ذهب للإمارات العربية المتحدة عن طريق متسابقها غيث الفلاسي والذي يشارك للمرة الأولى في منافسات البطولة شأنه شأن الجدعي المتوج باللقب مع العلم أن الفلاسي شارك في هذه الجولة على متن سيارة اشترك فيها مع مواطنه خالد بوهزاع وقدم أفضل مالديه في الطلعة الثانية حيث منحته لجنة التحكيم 42.3 نقطة. وفي بقية المراكز تمكن اللبناني محمد الجندي من حصد المركز الرابع فيما ذهب المركز الخامس للمتسابق الأردني أحمد أبو ارشيد أما المركز السادس فكان من نصيب صاحب اللقب في الجولة الماضية أيمن أبو الشيخ فيما اكتفى وصيف البطولة المتسابق محمد المصري بالمركز بالمركز الثامن بعد مشاكل واجهته في هذه الفئة.

صورة جماعية للمشاركين بالجولة الرابعة.JPG

القحطاني على عرش الجولة الرابعة
لم يسبق لأي جولة من جولات البطولة منذ تأسيسها حتى يومنا هذا أن شهدت مشاركة هذا العدد في فئة السيمي برو حيث سجلت لائحة المشاركين تواجد 23 متسابقاً على خط انطلاق هذه الجولة 6 منهم من الأردن وخمسة من قطر فيما سجلت الفرق الإماراتية والسعودية حضور أربعة متسابقين لكل منهما والكويت بثلاثة متسابقين. وجاءت منافساتها قمة في الروعة والإثارة حيث اختلطت الأمور على الجميع فيما يتعلق بهوية الفائز. لكن القرار في النهاية صب لمصلحة سائق فريق الجزيرة فورد ريسينغ المتسابق السعودي عبدالهادي القحطاني والذي قاد سيارة موستانغ وكان الوحيد الذي تمكن من كسر حاجز 90 نقطة حيث منحه الحكام العلامة الأفضل خلال طلعته الثالثة إلى المضمار 90.66 نقطة. فيما كان المركز الثاني من نصيب المتسابق الأردني أحمد دحام وكلاهما يشاركان للمرة الأولى في هذه البطولة. دحام الذي خاض منافسات هذه الجولة على متن نيسان 240SX كان الأكثر توازناً خلال العروض الأربع التي قام بها لكن أفضلها كان الثاني والذي نال على إثره 86 نقطة. أما المركز الثالث فقد ذهب لصاحب المركز الرابع في الترتيب العام المتسابق وليد سالم من فريق قطر ستروكر تيم والذي سجل صعوده الأول لمنصة التتويج في الموسم الحالي بعد عرض هو الأفضل له خلال محاولته الأولى جمع من خلاله 82.33 نقطة.

منصة التتويج لفئة الستوك.JPG

وشهد المركز الرابع صراعاً قوياً بين المتسابقين القطريين محمد الخياط ومحمد القطامي لكن الغلبة في النهاية دانت للأخير وبفارق بسيط حيث حصد الخياط 80.33 نقطة في محاولته الثالثة وهي الأفضل له بينما كانت المحاولة الأفضل للقطامي هي الثانية واستحق على إثرها 80.66 نقطة. ولم تكن هذه الجولة موفقة بالنسبة لكل من متصدر البطولة أحمد علوه ووصيفه أحمد المصري حيث شارك الأول على متن سيارة جديدة بالكامل وليست بمستوى التجهيز الذي كانت عليه سيارته الأولى بينما عانى المصري من عدة مشاكل على صعيد المحرك ليكتفي بالمركز العاشر أمام علوه صاحب المركز الحادي عشر.
واختتمت منافسات الجولة الرابعة بحفل التتويج للفائزين حيث قام كل من المهندس فهد بهزاد المدير التنفيذي لنادي قطر لسباق السيارات والدراجات النارية والسيد عبد الرحمن الخرجي مدير المركز الإعلامي بالنادي بتتويج أصحاب المراكز الثلاث الأولى في كل فئة قبل أن تختتم الفعالية بصورة جماعية ضمت جميع المشاركين وسط حضور مميز لوسائل الإعلام القطرية والخليجية.

منصة التتويج لفئة السيمي برو.JPG

أهم المقالات