مايو 04, 2015

بطولة دبي كارتدروم للتحمل

إنتزع فريق “دبي فالكون راسينغ” لقب سباق الكارت 600 لفة على حلبة الكارتدروم خلال فعاليات الجولة الثانية من بطولة الكارتدروم للتحمل 2015 بدعم من “ميني”، حيث تمكن من التغلب على أفضل الفرق حاصداً أكبر قدر من النقاط ومتقدماً على فريق “سي. جي. راسينغ برو”، الذي طارده طوال فترة السباق.

وحافظ فريق “دبي فالكون راسينغ”، الذي يضم السائقين علي المنصوري و سام زين و ستيف ليال بإدارة مدير الفريق هادي البلوشي، على استراتيجيته المعتادة للسباق والتي تتمثل بقيادة السيارة باتساق وسرعة ودون ارتكاب أية أخطاء، ليتمكن من تحقيق نصر مهم في سعيه للحصول على لقب البطولة.

وتمكن الفريق من تصدر السباق، الذي انطلق في تمام الساعة 21:00 من مساء يوم الجمعة، وحافظ على تفوقه حتى رفع علم نهاية السباق حوالي الساعة 10:00 من صباح يوم السبت. وأكمل الفريق 600 لفة في 13 ساعة محققاً الفوز بأقل من دقيقة، ليتمكن من الحصول على ما يكفي من النقاط التي أتاحت له الصعود إلى قمة الترتيب العام للبطولة جنباً إلى جنب مع فريق فريق “سي. جي. راسينغ برو”.

CE1E67221.jpg

وبعد أن تمكن من تحقيق الفوز في السباق الافتتاحي في شهر مارس/آذار الماضي، حاول فريق “سي. جي. راسينغ برو” تكرار العملية مع السائقين ديفيد تيران ورامي عزام وبيرس باكنهام-وولش، حيث طارد فريق “دبي فالكون راسينغ” طوال فترة السباق إلا أن مسعاه لم يكلل بالنجاح بسبب مخالفة ارتكبها عند نقطة خدمة السيارات، إلا أنه وبالرغم من ذلك نافس الفريق ببسالة حتى النهاية ليحصل على المركز الثاني وبفارق 57.172 ثانية عن صاحب المركز الأول فريق “دبي فالكون راسينغ”.

كما تمكن فريق “سي. جي. راسينغ” من انتزاع الفوز في “فئة الشركات” و”كأس الأمم” بفضل مشاركة فريق “سي. جي. راسينغ 1” تحت قيادة كابتن الفريق أوليفر سعادة والسائقين جوليان أنالي ومجد طرابلسي وعمر المكشر ووائل مغربي الذين قدموا أداءً رائعاً، حيث اندفع الفريق من مركز أول المنطلقين في هذين السباقين، ليتمكن من الحصول على المركز الثالث في الترتيب العام.

وجاء فريق “تيم إيميرتس” في المركز الرابع وهو ما كان كافياً بالنسبة له لينتزع المركز الثاني في “فئة الشركات”، حيث ضم الفريق كلاً من جوبي كورياكوس ومحمد زبير وفابيو دافولي وكيث جاناواي.

أما فريق ماخ 1″ فجاء في المركز الخامس في الترتيب العام متقدماً على صاحب المركز السادس فريق “سي. جي. راسينغ 2″، الذي قدم كل ما عنده ليتمكن من الحصول على المركز الثالث في “فئة الشركات”، في حين حل فريق “ميني دبي” في المركز السابع ليحتل المركز الثاني في فئة “كأس الأمم”، تلاه فريق “غلوبكوم- فرانس” في المركز الثامن ليتمكن بذلك من الحصول على المركز الثالث في فئة “كأس الأمم”، كما جاء فريق “أن. إتش8” في المركز التاسع وفريق “فلاي إيميرتس” في المركز العاشر.

CE1E6800.jpg

وحصل فريق “آر. بي. أم. بلاس بوليفيا” القادم من أمريكا الجنوبية على جائزة “روح المنافسة” لقاء جهوده في أول مشاركة له على حلبة دبي كارتدروم، في حين حصل فريق “بليزنغ رابتورز” على جائزة “أفضل فريق جديد”.

وستقام الجولة الثالثة من بطولة كارتدروم التحمل 2015 بدعم من “ميني” في شهر أكتوبر/تشرين الأول المقبل، لكن قبل ذلك سيقوم فريقا “سي. جي. راسينغ” و”دبي فالكون راسينغ” بالسفر إلى فرنسا الشهر المقبل للمشاركة في نهائيات بطولة العالم للتحمل “أس. دبليو. أس” والمنافسة مع أفضل فرق الكارتينغ الترفيهي من أنحاء العالم.

أهم المقالات