أغسطس 18, 2024

بديلة هوراكان.. تعرف على لامبورغيني تيميراريو 2025 الجديدة

انتهى عصر لامبورغيني هوراكان، وبالتالي انتهى معه محركها العشري الأسطواني الجميل الماص للجو بشكل طبيعي. لكن عشاق سيارات لامبورغيني السريعة لا داعي للقلق، فهناك سيارة رياضية فائقة جديدة قادمة من سانت أغاتا بولونيا تعد بأن تكون أكثر إثارة: إنها لامبورغيني تيميراريو.

تصف لامبورغيني التيميراريو بأنها سيارة عالية الأداء كهربائية، أو HPEV، وهي مزودة بمحرك V8 سعة 4.0 لتر مزدوج التوربو مع نظام هجين قابل للشحن بثلاثة محركات كهربائية. يبلغ إجمالي القوة 920 حصاناً، وتحتاج التيميراريو إلى 2.7 ثانية فقط للوصول إلى سرعة 100 كيلومتر في الساعة. وتبلغ سرعتها القصوى 340 كيلومتر في الساعة.

بنت لامبورغيني هذا المحرك V8 الجديد من الصفر. يتميز بتصميم “V ساخن” بزاوية 90 درجة وعمود كرنك مسطح، مع توربو مزدوج يعمل بضغط أقصى يبلغ 2.5 بار. تساعد رؤوس الأسطوانات المصنوعة من الألومنيوم المصبوب وأقواس التوصيل من التيتانيوم على خفض الوزن، بينما تساعد أتباع الأصابع المطلية بأكسيد الكربون الشبيه بالماس (DLC) في نظام الصمامات على دوران المحرك حتى 10000 دورة في الدقيقة.

ينضم إلى محرك V8 ثلاثة محركات كهربائية تبريدها بالزيت. وضعت لامبورغيني المحرك الخلفي بين المحرك وعلبة التروس ثنائية القابض ذات الثماني سرعات. ينتج هذا المحرك الكهربائي وحده ما يصل إلى 150 حصانًا و 300 نيوتن متر من عزم الدوران. يقوم المحركان الكهربائيان الآخران، الموجودان على المحور الأمامي، بتشغيل العجلات الأمامية وينتجان 82 حصانًا لكل منهما. نعم، هذه اللامبورغيني الجديدة تتمتع بعزم الدفع على جميع العجلات – ولكن لا تقلق، هناك وظيفة “وضع الانجراف” تقوم بنشر عزم الدوران على العجلات الخلفية بثلاثة مستويات قوة مختلفة. تتميز التيميراريو أيضًا بوظيفة التحكم في الانطلاق.

تبلغ سعة البطارية 3.8 كيلووات ساعة. قم بتوصيل التيميراريو بمنفذ شحن تيار متردد تقليدي بقوة تصل إلى 7 كيلووات، وسيتم شحن البطارية في 30 دقيقة. يمكن أيضًا إعادة شحنها من خلال الكبح التجديدي، أو مباشرة من محرك V8 في غضون 6 دقائق فقط. يمكنك القيادة باستخدام المحركات الكهربائية الأمامية فقط، لكن لامبورغيني لا تذكر مدى القيادة الكهربائية للتيميراريو.

من الناحية البصرية، تبدو التيميراريو وكأنها مزيج من ريفولتيو الأكبر وحوران كان الصادرة. تشغل المصابيح الأمامية شريحة صغيرة من كل ركن من أركان غطاء المحرك – فهي أضيق حتى من مصابيح هوراكان – وأضواء LED سداسية الشكل العصرية تقع مباشرة أسفلها على جانبي المصد الأمامي. تتميز التيميراريو بعجلات متدرجة مقاس 20 و 21 بوصة مع خيارات مزورة أو من ألياف الكربون.

من الجانب، لا تبدو التيميراريو أنيقة مثل هوراكان. إنها تقدم فتحة هوائية أكبر أمام العجلات الخلفية تعمل على تحسين القوة السفلية بنسبة 103٪ مقارنة بهوراكان إيفو.

تظهر حزمة التخفيف من الوزن Temerario Alleggerita – مع جناح خلفي أكبر ومعالجات مصدات فريدة وحواف من ألياف الكربون – عند الإطلاق وتفاخر بزيادة بنسبة 158٪ في القوة السفلية مقارنة بهوراكان إيفو، وخفض وزن يبلغ 25 كيلوجرامًا مقارنة بالتيميراريو القياسية. أضف حزمة الكربون، وستخفض ذلك بمقدار كيلوجرامين آخرين من خلال استخدام الكربون على الناشر الخلفي وأغطية المرايا ومداخل الهواء الجانبية.

تحت الجلد يوجد هيكل جديد خفيف الوزن. بدلاً من بناء هوراكان المختلط من الألومنيوم وألياف الكربون، فإن هيكل التيميراريو مصنوع بالكامل من الألومنيوم. هذا يؤدي إلى انخفاض بنسبة 50٪ في استخدام المواد، و 80٪ انخفاض في اللحامات الحرارية، وزيادة بنسبة 20٪ في الصلابة الالتوائية. كما أنه يساعد في الحفاظ على الوزن منخفضًا.

في الداخل، تتميز تيميراريو بمقصورة على طراز قمرة القيادة مليئة بالعناصر السداسية. يتحسن ارتفاع الرأس بمقدار 3.3 سم عن هوراكان، ويتحسن المساحة للقدمين بما يصل إلى 4.5 سم. تقول لامبورغيني إن حتى لاعب كرة سلة بطول مترين يمكنه ارتداء خوذة في هذه السيارة.

تزين شاشة تعمل باللمس عمودية مقاس 8.4 بوصة وسط لوحة القيادة، بينما يتوفر للسائق شاشة عدادات رقمية مقاس 12.3 بوصة ويمتلك الراكب شاشة عرض أصغر قليلاً مقاس 9.1 بوصة.

شيء واحد لا نعرفه بعد هو سعر لامبورغيني تيميراريو. بدأ سعر هوراكان إيفو الصادرة من حوالي 300000 دولار أمريكي، لذلك لن يكون من المستبعد أن يكلف التيميراريو حوالي 400000 دولار أو حتى 500000 دولار. سنعرف المزيد عن لامبورغيني تيميراريو عندما يتم طرحها للبيع في وقت لاحق من هذا العام أو في بداية عام 2025.

أهم المقالات

سيارة من جدة الى مكة