يوليو 26, 2018

بامكانك شراء شفروليه كورفيت يينكو بقوة 1000 حصان

شفروليه كورفيت هي أيقونة السيارات الأمريكية الرياضية حيث أنها تمتاز بالأداء الرائع مقابل السعر الذي يبلغ نصف مثيلاتها الأوروبية.

يمكن طلب شفروليه كورفيت يينكو من صالات عرض شفروليه في الولايات المتحدة الأمريكية حيث يعود الفضل في ذلك لورشة تعديل هي “SVE” والتي هي اختصارا لـ”Specialty vehicle engineering” والتي قامت بتعديلات جذرية على طراز جراند سبورت من كورفيت، للتميز ثمنه حيث يجب دفع مبلغ 69 ألف دولار بجانب المبلغ الأصلي للسيارة للحصول على هذا الطراز المميز كما أنه سيتم انتاج 25 وحدة منه فقط، لذا يجب الاسراع لطلب اقتناء احداها.

من الخارج يمكن تمييز شفروليه كوريت يينكو من خلال الخطوط المميزة التي تعزز الطابع الرياضي للسيارة وكأن الطراز القياسي يفتقر له، من أبرز العوامل التي تساعد في ابراز الطابع الرياضي كذلك هي العجلات السوداء الكبيرة الحجم، جرى كذلك تعديل تصميم كل من الصوادم الأمامية والخلفية والحواف الجانبية لمزيد من الشراسة.

من الناحية الميكانيكية يبرز محرك شفروليه كورفيت يينكو الذي تم التعديل عليه لترتفع سعته من 6.2 ليتر الى 6.8 ليتر، تم كذلك تزويد المحرك بشاحن سوبر تشارجر بسعة 2.9 ليتر بالتزامن مع التعديلات على مكونات المحرك لتحمل كمية الهواء الكبيرة الداخلة لحجرة الاحتراق، تم أيضا التعديل على نظام العادم ونظام حقن الوقود، النتيجة هي امكانية المحرك انتاج 1000 حصان بسهولة.

يتوفر نوعان من علبة التروس في شفروليه كورفيت يينكو احداها هو يدوي من 7 سرعات، الخيار الآخر هو أوتوماتيكي من 8 نسب لكن سيرتفع سعر حزمة التعديلات من 69 ألف دولار لغاية 78 ألف دولار بسبب أنه تم تطويرها لتحمل العزم الهائل للسيارة.

سيتم انتاج مجموعة أخرى من شفروليه كورفيت يينكو لكنها مخصصة لولاية كاليفورنيا الشهيرة بقوانينها الصارمة فيما يتعلق بانبعاثات غازات العوادم حيث تم تخفيض القوة لتبلغ 825 حصانا، سيتم انتاج 25 وحدة منها فقط.

شركة SVE التي قامت بالتعديلات على شفروليه كورفيت يينكو بدأت بالتعديلات على السيارات التي تخرج من خطوط انتاج جنرال موتورز منذ عام 1993، السبب في النتاج 25 سيارة فقط هو لغاية الاحتفال باليوبيل الفضي لهذه الشركة وأفضل طريقة لذلك هو بتعديل محرك شفروليه كورفيت ليبلغ أرقاما جنونية.    

أهم المقالات