مارس 18, 2020

بالفيديو والصور: هكذا أعلنت هيونداي عن رائعتها النترا 2021

في حفلٍ مبهر، أطلقت هيونداي رسمياً تحفتها المحدثة بالكامل النترا 2021 في السعودية، حيث احتفت الشركة بالجيل السابع من سيارتها الأكثر مبيعاً في العالم. وبهذا أصبحت هيونداي النترا واحدة من الطرازات الأساسية في قطاع سيارات السيدان المدمجة.

وجاء الاحتفال بالسيارة الجديدة في أحد استوديوهات هوليوود باستخدام تقنيات 3D، ليدخل المتابع في حالةٍ من التشويق والإبهار بالموديل الأحدث.

وتكتسب النترا سمعةً جيدةً من حيث الموثوقية والجودة، وأيضاً تصميمها من الداخل والخارج ولا سيما الطراز الأخير الشرس. وتعتزم شركة هيونداي الحفاظ على قدرة النترا على المنافسة من خلال نسخةٍ جديدةٍ من السيارة بشكلٍ جديدٍ تماماً منذ إطلاقها للمرة الأولى في عام 1990.

انسيابية الطابع ورشاقة على الطريق

تُوصَف بأنها كوبيه 4 أبواب، تتبنى لغة تصميم رياضية رأيناها في سوناتا. وتتمتع النترا الجديدة بحجمٍ أكبر قليلاً من السابق وشبكٍ عريضٍ على شكل مُجوهَرة. كما أن إشارات الانعطاف مدمجة بالشبك بجانب المصابيح الأمامية المُنزوية.

الزوايا والخطوط الحادة التي تتمتع بها الواجهة الأمامية تعزز الانطباع بانسيابية ورشاقة السيارة، مع وجود سقفٍ ديناميكيٍ وزجاج ٍ خلفيٍّ ذو زخرفات سوداء. ناهيك عن أن المصابيح الخلفية متصلة ببعضها على شكل حرف T منعكس وجناح خلفي عصري.

تقنيات عالية

أصبحت النترا 2021 سيارة عالية التقنية، إذ حصلت على عداداتٍ رقميةٍ 10.25 بوصة، مع نظامٍ معلوماتي ترفيهي 10.25 بوصة إختياري يدعم أندرويد أوتو وآبل كاربلاي لاسلكياً لأول مرة. كما نجد أن فتحات التهوئة أصبحت نحيلة، والمقابض متعددة، مع إضاءة محيطية بـ 64 لون، وشاحن لاسلكي للهاتف الذكي، نظام Bose الصوتي ذو 8 سماعات، ومفتاح رقمي يتيح قفل وفتح وتشغيل وقيادة السيارة عبر الجوال.

ويتمتع الموديل أيضاً بنظامٍ متطورٍ للتعرف على الصوت، يتيح التحكم في الإعدادات كنظام المناخ وتدفئة المقاعد. كما حازت المقصورة على مساحةٍ أفضل للرأس والقدم والكتفين، وبشكلٍ خاص مساحة قدم الركاب بالمقاعد الخلفية.

وعمدت هيونداي إلى البساطة في تصميمها، حيث توجد شاشةٌ عريضةٌ تبدو كما لو أنها تتدفق بإنسيابيةٍ نحو عدادات القياسات، بينما المِقود رباعي الشكل. ويتواجد نفقٌ مستقلٌ يضم ناقل الحركة والأزرار، وفي الوقت نفسه يفصل بين جانبي السائق والراكب.

المحركات

تمتلك النترا الجديدة محركاتٍ تتراوح من 1600 وحتى 2000 سي سي، سيتم تسويقها في الأسواق الكورية بالمحرك الـ2000 سي سي طبيعي التنفس، بقوة 149 حصان، وعزم 179 نيوتن-متر متصل بناقل حركة مستمر التغيير IVT، وهو نسخة هيونداي من الCVT.

ويتوفر أيضاً محرك آخر 1600 سي سي هجين، مع محرك كهربائي وبطارية 1.32 كيلووات/ساعة تحت الكنبة الخلفية، بقوة إجمالية 141 حصان، وعزم 264 نيوتن-متر متصل بناقل حركة مزدوج القابض من 6 سرعات. ويضمن الموديل الجديد نسبة استهلاك وقود ستكون الأفضل في فئتها، حيث تصل بين 18-20 كم لكل 1 لتر.

منصة جديدة كلياً

تستند النترا 2021 على منصة K3 الجديدة التي تُعدّ أخف وأقوى وأكثر أمناً من السابق، مع انخفاض مركز جاذبيتها، أي أن استقرارها على الطريق أفضل، مع جعل تجربة القيادة ممتعة أكثر. ناهيك عن أن نظام التوجيه تحسّن ونظام التعليق الهوائي تغيّر بالكامل لزيادة الراحة.

الأمان ومساعدة السائق

ستحصل النترا الجديدة كلياً على مجموعة مميزات أمان ومساعدة للسائق من خلال مساعد تفادي الاصطدامات، مع الكشف عن المشاة ومساعد البقاء بالمسار ومصابيح أمامية أوتوماتيكية. هذا إلى جانب كاميرا رؤية خلفية، ومُثبِّت سرعة متكيف مع مراقبة النقاط العمياء وتفاديها، ومكابح طوارئ أوتوماتيكية.

هذا ومن المقرر أن يبدأ إنتاج هيونداي النترا 2021 الشكل الجديد خلال الخريف المقبل، على أن يبدأ بيعها في الأسواق العربية خلال الربع الرابع، أي بين بداية أكتوبر إلى نهاية ديسمبر.

أهم المقالات