أبريل 25, 2020

بالفيديو.. “لوسيد إير” تختبر قوتها على الجليد

بثت شركة لوسيد موتورز، والتي يساهم فيها صندوق الاستثمارات العامة السعودي بقيمة مليار دولار، مقطع فيديو مثيراً، لاختبار قوة سيارتها الكهربائية الجديدة على الجليد “لوسيد إير”.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، أظهرت لنا الشركة الناشئة كيف أن سيارة Air يمكنها السير إلى مسافة 644 كلم من سان فرانسيسكو إلى لوس أنجلوس من دون الحاجة إلى إعادة شحن البطارية. والآن، تُظهر الشركة السيارة المنتظرة في منطقة ذات مناخ صعب في كاليفورنيا.

وقبل بضعة أشهر، أخذت لوسيد موتورز نسختين أوليين من سيارة Air إلى المناطق الشمالية المتجمدة من ولاية مينيسوتا في أمريكا، وذلك لتنفيذ بعض الاختبارات في درجات حرارة شديدة البرودة تصل إلى -27 درجة مئوية.

ووفقًا للشركة الناشئة، فإن إكمال هذه المراحل من اختبارات الشتاء كان جزءًا رئيسيًا قبل دخول سيارة Air إلى مرحلة النسخة الإنتاجية، حيث إنه خلال الاختبارات، قام المهندسون بالتحقق من ديناميكيات السيارة وتقييم بعض الأشياء مثل الفرامل المانعة للإنغلاق (ABS)، ونظام منع الانزلاق.

ويستمر اختبار سيارة سيدان الكهربائية الفاخرة لوسيد Air قبل إطلاقها المتوقع في وقت لاحق من هذا العام. ويُظهر الفيديو التالي انطلاق Air على مسار دائري، وكذلك حقل ثلجي وآخر جليدي، وأخيرًا مسار للتحكم.

وكما نرى، فإن النسخ التجريبية تتعامل مع الأسطح مثل الثلج العميق والجليد السميك بطريقة مميزة، حيث يختلف الاحتكاك مع الطريق بين جانبي السيارة حسب الظروف.

أهم المقالات