أغسطس 04, 2020

بالصور: 9 إصدارات سوداء بمظهر شرس أحدثها تويوتا راف 4 هايبرد

تتلاحق طرازات السيارات الجديدة بالظهور، بينما تنتظر موديلات أخرى دورها، وبين هذا وذلك، تُصدر عدد من شركات السيارات العالمية عدد من الإصدارات الخاصة، بهدف التجديد، التميّز، والتأثير في سوق المبيعات. مؤخراً، ركّزت شركات السيارات، وفي أوقات متقاربة، على الإصدارات السوداء المبهرة. رصدنا لكم في التالي أبرز 9 موديلات حظيت بإصدار أسود.

تويوتا راف 4 هايبرد

تويوتا RAV4

كشفت الشركة اليابانية عن إصدار خاص آخر من راف 4 هايبرد، مع مزيد من التحديثات، لزيادة تحسين مبيعات سيارات الدفع الرباعي المختصة بطابع أسود مميز. فتم إنتاج RAV4 Hybrid Black Edition.

فورد برونكو 2021

فورد بورنكو 2021

طراز أسود من سيارة فورد برونكو الجديدة، تنوي الشركة طرحه للعام المقبل. يأتي فورد برونكو في ستة مستويات تقليم، والتي يمكنك الحصول عليها إما في متغيرات ذات بابين أو أربعة أبواب. وأكدت فورد أن الأسود، واحد من أكثر ألوان السيارات شعبية في العالم، حيث يضم 19% من السيارات المباعة في عام 2019.

هيونداي كونا 2021

هيونداي كونا 2021

كشفت شركة هيونداي عن إصدار خاص من أيقونتها كونا 2021، وأطلقت عليه اسم ” نايت”، والذي يأتي في أعقاب إصدار HD الأسود. من المقرر طرحه للبيع في الولايات المتحدة في شهر سبتمبر من العام الحالي. وتميّز طراز كونا نايت 2021، بوحدات إضاءة LED وعجلات RAYS مقاس 18 بوصة مع طلاء أسود شبه لامع.

شاحنة رام 3500

شاحنة رام 3500

من أجل المنافسة الشديدة، عززت شركة فيات كرايسلر قدرات الشاحنة رام أمام منافستيها فورد إف 350 وشيفروليه سيلفرادو، بإصدار أسود يزيد من مظهر الشاحنة ويضفي عليها مزيد من الجاذبية، واطلقت عليه 2021  TRX.

بي أم دبليو إكس 7 “Dark Shadow”

بي إم دبليو

أعلنت بي إم دبليو، عن إصدار خاص، أطلقت عليه اسم 2021 X7 ​​Dark Shadow، وسيتم بناء هذه النسخة المحدودة (600 سيارة) من سيارات الدفع الرباعي، ذات المقاعد السبعة، في أكبر مصنع إنتاج عالمي لشركة بي إم دبليو في سبارتنبرغ (SC) ابتداء من أغسطس المقبل.

سيارة فريق مرسيدس في الفورمولا1

مرسيدس فورمولا1

قرر فريق مرسيدس أن يخوض المنافسة في سباق فورمولا 1 موسم 2020 بسيارة ذات طلاء باللون الأسود، بعد أن كانت فضية اللون، مع الاحتفاظ بالخطوط الخضراء.

وبررت إدارة الفريق ذلك بما قاله المدير توتو وولف: “لا مكان للعنصرية والتمييز في مجتمعنا، أو في رياضتنا أو فريقنا، هذا هو الاعتقاد الأساسي في مرسيدس”.

سيات أتيكا وليون بإصدار أسود رشيق

سيات أتيكا

كشفت شركة سيات الإسبانية العملاقة للسيارات النقاب عن الإصدار الخاص من طرازيها أتيكا وليون، والذي يطلق عليه Black Matt Edition يعتمد على خط تجهيزات متقدم  .

ويتميز الإصدار الخاص من ليون بعجلات مصنوعة من معدن خفيف قياس 18 بوصة، في حين يهيمن اللون الأسود على شبكة المبرد وأجسام المرايا الجانبية.

أما إصدار أتيكا فيمتاز من خلال التركيز على الخصائص الأيروديناميكية، حيث تقف السيارة على جنوط قياس 19 بوصة مصنوعة من معدن خفيف، ومجموعة التعليق المتوائم ونظام الملاحة، ونظام دمج الهواتف الذكية، وقمرة القيادة الافتراضية.

كيا تيلورايد

كيا تيلورايد 2021

حصلت كيا تيلورايد 2021 هي الأخرى على إصدار أسود خاص يحمل اسم Nightfall Edition 2021. يتميز بالعديد من اللمسات السوداء التي تمنح السيارة مظهراً أكثر شراسة، حيث تنتشر اللمسات السوداء حول الإصدار الخاص، بدءاً من الشبك الأسود المصمم حديثاً، وجنوط 20 بوصة سوداء مع صواميل سوداء، وقضبان سقف سوداء لامعة، وشعار أسود، وغيرهم.

أما خيارات الطلاء، فتضيف حزمة  Nightfall Edition العديد من اللمسات السوداء اللامعة التي تندمج بشكل فني مع ثمانية ألوان خارجية، بما في ذلك الطلاء الحصري للحزمة وهو رمادي Wolf، بالإضافة إلى الأبيض الثلجي، والفضي وخيارات أخرى.

هيونداي إن بيرفورمانس

هيونداي سنتافي " N Performance"

قررت هيونداي إطلاق نسخ خاصة من السيارة سنتافي لمحبي التميز والسيارات المعدلة والكبيرة. وبالنظر لنموذج إن بيرفورمانس الجديد الذي كشفت هيونداي بعض تفاصيله، نلاحظ أن سنتافي حصلت على العديد من التعديلات لتظهر بمظهر يوحي بالقوة والحداثة بنفس الوقت.

تبدأ التعديلات في الواجهة الأمامية، حيث تحتوي سنتافي على واجهة مع لمسات من الذهب الوردي على الشبك، ووسط المصد، وعبر الجناح السفلي. هناك أيضاً بعض زينة الكربون على غطاء محرك السيارة.

أهم المقالات