يوليو 23, 2020

بالصور: 16 سيارة لن نراها في عام 2021

من الصعب أن تكتب شركات صناعة السيارات شهادة وفاة أحد طرزها، التي طالما تراوحت مواصفاتها ما بين الفخامة والرحابة والقدرة في الأداء على الطريق، ولكن رغبات العملاء، وخطط التطوير دائما ما يكون لها رأي آخر.

ولم يكن يمض سوى عدة أشهر على بداية عام 2020، حتى فاجأتنا شركات السيارات العالمية بخروج عدد من طرازاتها من خطط الإنتاج، بحسب ما أوردته موقع “موتور1”. دعونا نستعرض لكم قائمة السيارات التي سيتوقف إنتاجها.

أكيورا RLX

أكورا

في عام 2019، سحبت Acura أكثر من 1000 سيارة سيدان RLX من صالات العرض الخاصة بها، حيث لم تلق رواجاً بين العملاء بسبب محركها الأمامي.

ألفا روميو 4 سي

الفا روميو

اختفت Alfa Romeo 4C ذي السقف المغلق بعد عام 2019، والآن سيتبعها طراز سبايدر، إذ اتخذت الشركة قرارًا بوقف إنتاجها بعد بيع 144 نموذجاً منها فقط في الولايات المتحدة، خاصة وأن الشركة لديها الآن مجموعة من المركبات الصديقة للمستهلكين، بما في ذلك جوليا سيدان و ستيلفيو إس يو في الصغيرة.

كاديلاك CT6

كاديلاك CT6

انتهت كاديلاك CT6 بالفعل من الإنتاج، حيث يبيع التجار المخزون الحالي لنماذج 2020، ولم تحقق مبيعات ضخمة خلال الفترة الماضية.

تشيفي إمبالا

تشيفي إمبالا

سيتم وقف إنتاج شيفروليه إمبالا، أكبر سيارة سيدان من الشركة بعد عام 2020. وكانت إمبالا لاعبا أساسيا في تشكيلة تشيفي على مدى العشرين عاما الماضية، مع تاريخ متواصل يمتد إلى عام 1958.

تشيفي سونيك

تشيفي سونيك

خلال ثماني سنوات في السوق، تم تحديث السيارة مرة واحدة فقط. على الرغم من أنها لا تزال ممتعة في القيادة، إلا أنها تشهد منافسة ضخمة من موديلات أحدث وأكثر كفاءة.

دودج غراند كارافان

دودج جراند كارافان

رغم الطلب المتزايد على السيارة خاصة في الولايات المتحدة الأمريكية، إلا أن دودج غراند كارافان لم تعد تتوافق مع معايير انبعاثات ZEV لعام 2020، مما دفع الشركة لوقف إنتاجها حيث لن يمكنها تسويقها بالسوق الأمريكية.

دودج جورني

دودج جورني

دودج جورني التي تتميز بكونها السيارة الأخيرة في السوق الأمريكية مع ناقل حركة أوتوماتيكي بأربع سرعات، تم استبعادها أخيرًا بعد عام 2020، حاليًا، بسبب لوائح الانبعاثات.

فورد فيوجن

فورد فيوجن

أوقفت فورد معظم سيارات السيدان وسيارات هاتشباك الأساسية العام الماضي، بما في ذلك فيستا و فوكس وتوروس. ستتبع سيارة فيوجن متوسطة الحجم حذوها بعد عام 2020، مما يتيح لشركة فورد تشجيع عملاء سيارات السيدان المحتملين على سيارة Escape أو Explorer الجديدة لعام 2020.

هوندا سيفيك كوبيه

هوندا سيفيك كوبيه

ستقوم هوندا بإلغاء النسخة الكوبيه من تشكيلة سيفيك بعد عام 2020، تاركة للسيدان والهاتشباك حمل شعلة السيارة المدمجة.

هوندا فيت

ستختفي سيارة هوندا الأنيقة والواسعة بعد عام 2020. وأكدت هوندا بالفعل أن سيارة Fit المعاد تصميمها التي رأيناها في معرض طوكيو للسيارات 2019 لن تأتي إلى الولايات المتحدة في الوقت الحالي.

لكزس GS

لكزس

فخامتها لم تشفع لها، فشركة لكزس قررت وقف الطراز الذي يتواجد منذ أكثر من 7 سنوات في السوق، ولا تخطط لطرح جيل جديد منها.

لينكولن كونتيننتال

لينكولن كونتيننتال

من المقرر أن تخرج سيارة لينكولن كونتيننتال، التي أعيدت مؤخرًا عام 2017، من الخدمة في نهاية عام 2020. ستكون سيارات لينكولن 2021 جميعها سيارات كروس، مما يسمح للعلامة التجارية بالاستفادة من شعبيتها، واجتذاب عدد أكبر من محبي الكروس أوفر.

لينكولن MKZ

كانت السيارة سيدان فاخرة متوسطة الحجم، ذات قدرات جبارة، لكن اهتمام الشركة بسيارات الكروس أوفر سينهي تاريخ السيارة الفارهة.

مرسيدس بنز إس إل

مرسيدس

سيتم إيقاف سيارة مرسيدس بنز SL الأسطورية بعد عام 2020، ولكن ستعود مجدداً  بالجيل الجديد عام 2022.

مرسيدس بنز إس إل سي

مرسيدس

بعد أكثر من عقدين من الإنتاج المستمر، وصلت مرسيدس بنز SLC و SLK إلى نهاية الطريق. تم الإعلان عن وفاة SLC العام الماضي عن طريق سيارة الإصدار النهائي لعام 2020 .

BMW i8

سيتم إيقاف BMW i8 Coupe و i8 Roadster هذا العام. وتشير الشائعات إلى أن بي ام دبليو ستستبدل i8 بسيارة فائقة النقاء PHEV مستوحاة من مفهوم Vision M Next، ولكن لم تعلن الشركة رسمياً بعد عن موقف السيارتين.

أهم المقالات