يونيو 22, 2023

بالصور والفيديو: تغطية مميزة من ألمانيا لاحتفالات بورشه بالذكرى الـ75 وإطلاقها ميشين أكس الكهربائية

في تغطية مميزة لموقع عالم السيارات وبالتحديد من شتوتجارت بألمانيا حظي الزميل ريتشي حنين بالمشاركة في احتفالات الذكرى الـ 75 على تأسيس بورشه، وفي مكان سري تحتفظ بورشه بنحو 2500 سيارة عرض تمثل أيقونات وتاريخ الشركة الألمانية وقصة نجاح مبهرة حتى اليوم وجميع تلك السيارات محفوظة بشكل جيد.

وخلال الاحتفال بالذكرى 75 على تأسيس بورشه تم إستعراض أبرز سيارات بورشه وأبرز السائقين لتلك السيارات.

وأثناء احتفالات بورشه بشتوتجارت تم الإطلاق العالمي لسيارة بورشه ميشين أكس الكهربائية الخارقة والجديدة بالكامل، والتي تمثل ذروة الأداء والرفاهية الحديثة.

 يمكنكم التعرف على تفاصيل أكثر عن احتفالات بورشه بـ 75 عاما وإطلاق سيارة بورشه ميشين أكس الكهربائية الخارقة بمشاهدة الفيديو المرفق بالمقال.

بالنسبة لسيارة بورشه ميشين أكس Mission X السيارة الكهربائية الخارقة والتي تمثل ذروة الأداء والرفاهية الحديثة، تعد الخليفة الكهربائي لسيارة بورشه 918 سبايدر الهجينة، في الوقت نفسه يوضح شكلها المنحوت وخطوطها العضلية أن السيارة الفائقة قد لا تبدو بمظهر عدواني.

تأتي أبعاد السيارة الخارقة مدمجة نسبيا حيث يبلغ طولها حوالي 4.5 متر وعرضها مترين، و إرتفاعها 1.2 متر، مع قاعدة عجلات تبلغ 2.73 متر، وهى نفس أبعاد كاريرا جي تي و 918 سبايدر.

 تحتوي السيارة الاختبارية على إطارات مختلطة الحجم، لتحسين الديناميكية الهوائية مع عجلات مقاس 20 بوصة في الأمام و 21 بوصة في الخلف.

بينما تتميز عجلات المفهوم بتفاصيل دقيقة حيث يأتي المحور الخلفي مزودا بشفرات هوائية شبه شفافة، والتي تم تصميمها مثل التوربينات من أجل تبريد أفضل للفرامل.

يتكون الهيكل بالكامل من ألياف الكربون على شكل هيكل خارجي خفيف الوزن، مع قبة زجاجية حول قمرة القيادة، كما تم تشطيب معظم الهيكل بطلاء Rocket Metallic – حصريا لهذا المفهوم، ولكن الأجزاء السفلية تُركت في ألياف الكربون المكشوفة.

إلى جانب أبواب مستوحاه من طرازات لومان متصلة بالعمود A والسقف؛ تفتح  للأمام وللأعلى، والتي تم استخدامها سابقًا في سيارة السباق الأسطورية بورشه 917.

تأخذ مصابيح LED توقيعا جديدا مستوحى من سيارات السباق 906 و 908 ولكنها تتميز بتكنولوجيا جديدة تبدو وكأنها عيون تفتح عند تنشيط الأضواء.

في الخلف، يتميز شريط الضوء بعرض كامل بحروف بورشه المضيئة الشفافة. وينبض حرف E في بورشه أثناء شحن السيارة.

داخل قمرة القيادة، يجلس إثنان من الركاب في مقصورة غير متناظرة، مع مقاعد دلو من ألياف الكربون تتميز بوسادات جلدية أندلسية بنية اللون، بإستثناء مقعد السائق الذي يتميز بوسادات كالاهاري رمادية.

تتميز المقاعد بأحزمة سباقات من ست نقاط، بالإضافة إلى أغطية المقاعد المصنوعة من البلاستيك المقوى بألياف الكربون (CFRP)،  مع عجلة القيادة المفتوحة من أعلى مستوحاة من طرازات السباق و تتميز بمفاتيح وضع القيادة التي يمكنها ضبط الضغط والتخميد الإرتدادي كما بالمثل في الفئة 911 جي تي 3 آر أس.

يعمل زر التسجيل على تنشيط العدد الكبير من الكاميرات الخارجية لتسجيل محاولات اللفة من زوايا متعددة. كما تتوفر ميزة أخرى على جانب الراكب، وهى نظام مدمج في لوحة العدادات لتوصيل وحدة ساعة توقيت مع عرض تناظري ورقمي.

يتم ضبط مجموعة العدادات المنحنية أمام السائق لكل وضع قيادة وفي وضع المسار لا تعرض سوى المعلومات الأساسية.

تأتي شاشة المعلومات والترفيه بمقاس 8.4 بوصة في الكونسول الأوسط موجهة نحو السائق.

سيتم تركيب البطارية مركزيا خلف قمرة القيادة لتوفير توازن مع وزن المحرك الوسطي إذ ستتمتع السيارة بقوة سفلية أكبر بكثير من 911 جي تي 3 آر إس الحالية، بما في ذلك الهواء التكيفي مع وظيفة DRS.

سيتم دعم ميشين أكس أيضا بهندسة شحن تبلغ 900 فولت مما يعني أنه يمكن شحن البطارية تقريبا أسرع مرتين من تايكان توربو أس الحالية.

تعتبر ميشين أكس هى أول موديل يحمل شعار بورشه الجديد، والذي تم الكشف عنه الأسبوع الماضي، وتستهدف الشركة أن تكون هى أسرع سيارة قانونية للطريق على حلبة نوربورغرينغ نوردشلايفه

لم يتم تحديد جدول زمني للإنتاج، بينما قد يصل قريبا إذا تمكنت بورشه من تجهيز الجيل التالي من تكنولوجيا البطاريات في الوقت المناسب.

 

أهم المقالات