أكتوبر 02, 2023

بالصور: مازدا 2 هايبرد 2024 تقدم تصميماً محسناً وتجربة قيادة صديقة للبيئة

كشفت مازدا للتو عن سيارة مازدا 2 هايبرد موديل 2024، والتي تتضمن تصميماً متجدداً ولوناً جديداً يسمى الأزرق الزجاجي.

ومع ذلك فإن الأخبار الكبيرة هي عملية تكوين مبسطة مع مستويات القطع المنقحة، بما في ذلك برايم وسينتشر وإيكسكلوسف وهوميورا وهومورا بلس.

واستناداً إلى تويوتا ياريس فإن أحدث إصدار من مازدا 2 هايبرد يفصل نفسه بتصميم منقح، بما في ذلك تصميم جديد للمصد والشبكة مما يمنح السيارة المزيد من هوية مازدا.

وينتقل المظهر إلى الجزء الخلفي الذي يتميز بزخرفة الباب الخلفي بلون الهيكل مما يخلق مظهراً رياضياً.

وتحت التصميم المحدث توجد تقنية مازدا الهجينة الذكية والتي تنتقل بسلاسة بين الطاقة الكهربائية والبنزين أو مزيج من الاثنين.

وينتج المحرك ثلاثي الأسطوانات سعة 1.5 لتر قوة 91 حصان بمفرده أو ما يصل إلى 114 حصان بالاشتراك مع المحرك الكهربائي بقدرة 59 كيلووات.

وتتضمن أرقام الأداء التسارع من 0 إلى 62 ميلاً في الساعة (100 كم/ساعة) خلال 9.7 ثانية وسرعة قصوى تبلغ 109 ميلاً في الساعة (175 كم/ساعة).

ومع ذلك فإن أرقام الأداء التي يهتم بها معظم المشترين الهجين تتضمن الاقتصاد في استهلاك الوقود.

هنا توفر مازدا 2 هايبرد ما يصل إلى 61.9 ميا لكل جالون (3.8 لتر/100 كم) في الدورة المركبة WLTP اعتماداً على حجم العجلة ومستوى القطع.

يشتمل الطراز برايم للمبتدئين على دخول قياسي بدون مفتاح واتصال USB-C وتكامل الهاتف الذكي مع آبل كاربلاي وأندرويد أوتو.

ويضيف الانتقال إلى المركز مكبرات صوت مطورة بينما يوفر الطراز الخاص مرايا جانبية قابلة للطي تلقائياً وعجلات معدنية مقاس 16 بوصة وأجهزة استشعار وقوف السيارات الأمامية والخلفية للبقع العمياء ومساعد ركن السيارة.

وتعتمد فئة هومورا على الخط الحصري، حيث تضيف إضاءة ليد وعجلات معدنية مقاس 17 بوصة ونظام تحكم أوتوماتيكي بالمناخ ثنائي المنطقة.

وأخيراً يستبدل جهاز هومورا بلس عالي المستوى شاشة الوسائط المتعددة القياسية مقاس 9 بوصات بإصدار أكبر مقاس 10.5 بوصة ويضيف فتحة سقف زجاجية بانورامية.

وتحمل مازدا 2 هايبرد أهمية كبيرة لشركة مازدا باعتبارها عرضها الأول للقطاع B وكجزء من إستراتيجية الحلول المتعددة الخاصة بشركة صناعة السيارات لتقليل الانبعاثات، إنها جزء من تشكيلة عالمية تتضمن مازدا 3، بالإضافة إلى سيارات الكروس أوفر مثل CX-30 وCX-5 المتوفرة في الولايات المتحدة.

وبحلول عام 2030 تخطط الشركة لتقديم مجموعة كاملة من السيارات الكهربائية وتعيد إطلاق محرك دوار جديد لسيارة MX-30 الهجينة.

أهم المقالات

سيارة من جدة الى مكة

تسعيرة تاكسي المطار جدة