أكتوبر 02, 2023

بالصور: كيا EV9 2024 رباعية الدفع ذات الصفوف الثلاثة بسعر يبدأ من 54,900 دولار

ستصل سيارة الدفع الرباعي الكهربائية كيا EV9 لعام 2024 ذات الثلاثة صفوف في الربع الرابع من السنة بسعر يبدأ من 54.900 دولار.

السعر لا يشمل رسوم الوجهة الإلزامية لأن كيا لم توفرها بعد، ومع ذلك استناداً إلى رسوم الشحن فمن المرجح أن يبدأ سعر EV9 بما يزيد قليلاً عن 56000 دولار.

السعر مخصص لطراز EV9 لايت RWD الأساسي، والذي يتميز بمحرك واحد ذو دفع خلفي ينتج 215 حصاناً و258 رطلاً من عزم الدوران. 

وتأتي الطاقة من حزمة بطارية بقدرة 76.1 كيلووات في الساعة والتي تتيح مدى يقدره المصنع بـ 223 ميلاً على عجلات معدنية قياسية مقاس 19 بوصة؛ لم يتم إصدار تقديرات نطاق وكالة حماية البيئة (EPA) بعد.

ومن الجدير بالذكر أن الدفعة الأولى من سيارات EV9 سيتم تصنيعها في كوريا الجنوبية، ومن المتوقع أن ينتقل التجميع إلى مصنع كيا في ويست بوينت – جورجيا في عام 2024، مما يجعل هذا الطراز أول سيارة كهربائية للعلامة التجارية يتم تجميعها في أمريكا الشمالية.

سيتم الإعلان لاحقاً عن أسعار مستويات القطع EV9 لايت لونغ رينج ووايند ولاند وGT-لاين التي تتميز بحزمة بطارية أكبر تبلغ 99.8 كيلووات في الساعة.

وتم بناء سيارة كيا EV9 لايت RWD لعام 2024 على منصة EV المعيارية E-GMP من مجموعة هيونداي موتور مع بنية كهربائية قياسية 800 فولت، وتتميز بقدرة الشحن السريع بالتيار المستمر مع جلسة شحن بنسبة 10 إلى 80 بالمائة يقال إنها تستغرق أقل من 25 دقيقة.

وستأتي أيضًا بشكل قياسي مع سبعة مقاعد داخلية مكسوة بجلد SynTex بالكامل، ومقعد السائق القابل للتعديل كهربائياً في 8 اتجاهات مع التدفئة والتهوية ومفتاح رقمي وشاشة بانورامية واسعة تتكون من شاشتين مزدوجتين مقاس 12.3 بوصة و5.0 بوصة، شاشة HVAC بوصة مدمجة بسلاسة في لوحة واحدة.

وستكون الشاشة البانورامية هي الواجهة الرئيسية لنظام المعلومات والترفيه في قمرة القيادة المتصلة بالسيارة (ccNC) من الجيل التالي من كيا.

ويضع السعر قاعدة EV9 على نفس مستوى سيارة تيلورايد التي تعمل بالغاز التي تتصدر المجموعة، والتي هي تقريباً بنفس حجم EV9، ويبلغ طول سيارة الدفع الرباعي الكهربائية الرائدة من كيا 197.2 بوصة ولها قاعدة عجلات 122.0 بوصة.

والأهم من ذلك أنه لا توجد سيارة دفع رباعي كهربائية بهذا الحجم متوفرة بنفس السعر المبدئي.

وعلى سبيل المثال يبدأ أرخص طراز ريفيان R1S بسعر 78000 دولار وفقاً للشركة عبر الإنترنت، على الرغم من أنه من الجدير بالذكر أنه يأتي بشكل قياسي مع مجموعة نقل الحركة ذات المحرك المزدوج AWD.

وسيتم تجهيز سيارة كيا EV9 لعام 2024 أيضاً بقائمة طويلة من 20 نظام قياسي متقدم لمساعدة السائق (ADAS) بما في ذلك نظام المساعدة على تجنب الاصطدام الأمامي (FCA-2).

تم تحسين النظام في EV9 لاكتشاف المركبات والمشاة وراكبي الدراجات أمام السيارة أثناء القيادة والمركبات القادمة أثناء الانعطاف إلى اليسار عند التقاطع وعبور المركبات أثناء مرورها في التقاطع.

أهم المقالات

سيارة من جدة الى مكة