ديسمبر 31, 2020

بالصور: فولفو P1800 الكلاسيكية.. تحديثات عصرية مذهلة

تفاجئنا شركة Cyan Racing ذراع السباقات الرسمية لمجموعة جيلي، مرة أخرى بتصميم السيارة الرائعة من طراز فولفو P1800 السماوي لعام 2021.

يجمع الطراز الجديد من فولفو، بين الكلاسيكية وروح العصر، وهو ما قد أعلنت عنه الشركة في سبتمبر الماضي.

وتأتي السيارة بتصميم حديث  وأداء عالي لسيارة الكوبيه الكلاسيكية، الفائزة ثلاث مرات ببطولة العالم للسيارات السياحية.

فولفو P1800

على الرغم من أن السيارة تحتوي بعض اللمسات الحديثة، مثل تزويدها بمحرك توربو رباعي الأسطوانات، سعة 2.0 ليتر، إلا أن شركة Cyan Racing لم تبذل الكثير من الجهد على مستوى التحديث، فالسيارة تفتقر إلى أنظمة ABS، ومكابح الطاقة وما يتعلق بأنظمة التحكم والثبات.

وتكشف المجموعة الجديدة من الصور لمحة أولى عن التصميم الداخلي، وهي لا تبتعد كثيرا عن الطراز الأصلي الكلاسيكي، وأيضاً ليست مطابقة له تماما، مع أنها تجسد ذلك التصميم الداخلي الأصلي الكلاسيكي لطراز فولفو بي P1800.

وتبدو سيارة فولفو بي P1800 بسيطة أيضا من الداخل. إذ يحتوي الطراز على لوحة عدادات بارزة، و مقاعد Recaro، وعلبة التروس اليدوية بـ5 سرعات والتي ترسل القوة إلى العجلات الخلفية.

فولفو P1800

بينما تتمثل الميزة الرئيسية في تزويد Cyan لهذا الطراز، إمكانيات رائعة على مستوى المحرك، الذي ينتج قوة 420 حصان (313 كيلوواط) وعزم دوران 335 رطلا (455 نيوتن متر).

فولفو P1800

وتعتمد على نفس المحرك الذي يشغل سيارة السباق فولفو S60 TC1، مع إعادة هندسة توصيل القوى الخاصة بها.

كما عملت الشركة أيضا على منح المحرك تصميما لافت للنظر، صممت Cyan هيكلا جديدا تماما للطراز P1800، حيث قامت بتطوير الهيكل القاعدي والخارجي، والرفارف، والجناح.

فولفو P1800

وتشمل مكونات التعليق الأخرى، مخمدات قابلة للتعديل في اتجاهين، ونظام تعليق خلفي مستقل يعزز من عزم الدوران، وإضافة قوائم من الألومنيوم.

كما تتميز سيارة فولفو P1800 أيضا بالعديد من التعديلات الدقيقة الأخرى، منها استخدام ألياف الكربون والفولاذ عالي القوة لتحسين الصلابة والمتانة للسيارة.

فولفو P1800

لم تعلن شركة Cyan معلومات حول تسعير فولفو P1800، على الرغم من إتاحة الصور التي تكشف عن امكانياتها وتصميمها، الأمر الذي يشير إلى أنها سوف تتجه لطرحها بسعر مرتفع.

فولفو P1800

أهم المقالات