ديسمبر 08, 2023

بالصور: سيارة بورشه 911 للطرق الوعرة تسجل رقما قياسيا للارتفاع

كتب: شهاب أبو الحسن

ذهبت حرفيًا إلى حيث لم تصل أي سيارة أخرى من قبل، حيث ارتفعت سيارة بورش 911 المعدلة بشكل كبير إلى ارتفاع 6,734 مترًا (22,093 قدمًا) فوق مستوى سطح البحر.

كانت في الأصل سيارة Carrera 4S قبل الحصول على محاور بوابة لتعزيز الخلوص الأرضي إلى 350 ملم (13.7 بوصة).

وللتأكد من أن السيارة الرياضية التي يمكن التنقل بها في أي مكان لن تتعرض للتلف أثناء تسلق الصخور، تم تزويدها بحماية قوية أسفل الهيكل مصنوعة من ألياف الأراميد.

قاد بطل لومان ثلاث مرات رومان دوماس سيارة 911 المغامرة المجهزة بزوج من المقاعد المصنوعة من ألياف الكربون وأحزمة أمان من خمس نقاط. قام المهندسون بتعديل PDK من خلال إعطائه نسب تروس أقصر لتسهيل التحكم في التسارع عند السرعات المنخفضة.

وكان التغيير الرئيسي الآخر هو اعتماد نظام التوجيه بالسلك، والذي تقول بورشه إنه جعل التعامل أكثر دقة على الأراضي الوعرة.

ولم تحرق السيارة أي وقود أحفوري، حيث كان الخزان ممتلئًا بالوقود الاصطناعي الناتج من الماء وثاني أكسيد الكربون باستخدام الطاقة المتجددة.

والوصول إلى قمة التلال الغربية لـ Ojos del Salado في تشيلي يتطلب سيارة دعم، وكان على الفريقين تحمل درجات الحرارة المتجمدة والهواء الرقيق.

وفي الواقع، كانت كثافة الهواء عند هذا الارتفاع نصف كثافة الهواء عند مستوى سطح البحر. تم تصنيف هذا المحرك سداسي الأسطوانات بقوة 443 حصانًا من المصنع، ولكن نظرًا للارتفاع العالي، فمن المحتمل أن يكون الملاكم سعة 3.0 لتر يندفع أقل كثيرًا في طريقه إلى القمة.

وبعد أسبوعين من التأقلم مع الارتفاعات العالية، تمت محاولة تحطيم الرقم القياسي الجديدة يوم السبت الماضي، 2 ديسمبر/كانون الأول.

بدأت السيارتان رحلتهما عند الساعة 3:30 صباحًا وصعدتا القمة عند الساعة 3:58 مساءً. نظرًا للظروف الصعبة مع درجات الحرارة المتجمدة والهواء الرقيق وبُعد المنطقة، كان لدى بورشه طبيبان في الموقع.

تمكنت سيارات 911 عالية الركوب من التغلب على الرقم القياسي السابق الذي تم تسجيله في عام 2020 بواسطة زوج من شاحنات Unimog التي وصلت إلى 6694 مترًا (21962 قدمًا) في نفس بركان أوخوس ديل سالادو في تشيلي.

أهم المقالات