أبريل 15, 2020

بالصور.. تويوتا تكشف النقاب رسمياً عن هارير 2021

أعلنت شركة تويوتا رسمياً، عن الجيل الرابع من موديل هارير 2021 الجديد كلياً والذى يعتبر كروس أوفر، لينضم إلى السوق الياباني وعدة أسواق آسيوية. يأتي الإعلان الرسمي بعد أسبوع من تسريبات حول شكلها المتوقع.

وتعتمد هارير على منصة صلبة، تسمح باستخدام محركات جديدة ومولدات هجينة، مثل محرك “القوة الديناميكية” البترولي الجديد. ومن المقرر أن تطرح السيارة رسمياً في الأسواق، بحلول يونيو بحسب تأكيدات الشركة اليابانية، بسعة 2.0 لترين، وبأربع أسطوانات، وبقوة 171 حصاناً، وعزم دوران 207 نيوتن.متر، متصل بجير CVT ودفع أمامي أو رباعي.

ومحرك هجين مع آخر كهربائي أربع أسطوانات، وسعة 2.5 لترين، بقوة إجمالية 218 حصاناً ودفع أمامي. أما نسخة الدفع الرباعي فتصل إلى قوة إجمالية تقدر بـ 222 حصاناً.

بالنسبة لداخلية السيارة والإمكانات المتوفره، فيوجد شاشة لمسية 12.3 إنشاً، ونظام ملاحة متطور، ولوحة قيادة تبدو أكثر فخامة، وجلود صناعية، ولمسات خشبية أنيقة، وسقف بانورامي، ونوافذ وستائر كهربائية.

إلى جانب نظام رصد المشاة ليلاً أو نهاراً، مع جهاز سونار ذكي لفحص الطرق، ونظام مكابح أوتوماتيكية في السرعات المنخفضة أثناء ركن السيارة.

أهم المقالات