سبتمبر 11, 2020

بالصور.. بيك آب فوتون الصينية الجديدة شبيهة فورد F-150 رابتور

منذ أوائل التسعينيات في القرن الماضي، اشتهر صانعو السيارات الصينيون بنسخ تصميمات طرازات السيارات، بينما من المفترض أن هذا قد تغير في السنوات الأخيرة، إذ خرجت بعض العلامات التجارية الصينية بتصميمات أصلية يمكن أن تقف بمفردها، إلا أن هناك بعض العادات القديمة التي لا تنتهي.

ظهرت صور أحدث شاحنة بيك آب من فوتون على مواقع التواصل الاجتماعي الصينية، وأظهرت هذه الصور أحدث سيارة بيك آب للعلامة التجارية، وهي فوتون دا جيانج جون Da Jiang Jun بتصميم يشبه إلى حد كبير شاحنة البيك أب الشهيرة للعلامة التجارية الأمريكية فورد F-150 رابتو.

.. بيك آب فوتون الصينية الجديدة

الشاحنة الصينية الجديدة يتكون معظمها من المقدمة، وتحمل تشابهاً مذهلاً مع  F-150، ويبدو الجزء الخلفي من السيارة أيضاً مشابهاً لشاحنة البيك آب الأميركية. كما تشترك في نفس التصميم المربّع والقوي مثل نظيرتها في فورد.

إنها تأتي مع مصابيح أمامية كبيرة مستطيلة مزدوجة الطبقات، بل إنها مزودة بشبكة ضخمة تحمل اسم العلامة التجارية عليها. بصرف النظر عن إشارات التصميم في المقدمة، فإن شاحنة البيك أب الصينية تتمتع أيضاً برفارف واسعة على الجانب، مع إطارات كبيرة لجميع التضاريس في كل مكان.

بيك آب فوتون الصينية الجديدة

على الرغم من مشاركة عناصر تصميم مماثلة لنظيرتها الأميركية ، فإن Foton Big General لا تتمتع بقوة كبيرة تحت الغطاء.

سيطرح نموذجان من الشاحنة، النموذج الأول سيزود بمحركات توربينية تعمل بالديزيل بسعة 2.0 و2.5 ليترات، ومحركات بنزين بسعة 2.5 ليترات بقوة 238 حصاناً، ستعمل جميع هذه المحركات مع علب سرعة ZF أوتوماتيكية بـ 8 سرعات.

فورد F-150 رابتور

أما النموذج الثاني، فسيبنى على منصات P4، وسيكون شبيهاً بسيارات F-150 أيضا، لكنه سيزود بمحركات توربينية كبيرة تعمل بالديزيل بسعة 3.8 ليترات، وسيكون أغلى نموذج لسيارة بيك آب تنتجها Foton حتى الآن.

وفي سياق متصل تستعد شركة جيلي لطرح بيك أب جديدة باسم Farizon FX، مع العلم أن “فاريزون” هي علامة فرعية جديدة تابعة لجيلي، وستكون البيك آب مبنية على سيارة “بويي برو” SUV لجيلي، وستصل إلى الوكالات الصينية في وقت لاحق من هذا العام.

وأهم ما يميز البيك آب والـ SUV هو الصندوق الخلفي الصغير نسبياً. ليست هذه هي المرة الأولى التي تقوم فيها جيلي بتحويل سيارة ركاب إلى بيك آب، حيث صنعت عدة سيارات منها في أوائل القرن الحالي بناءً على موديل هاوكينغ هاتشباك.

أما ما يتعلق بأبعاد شاحنة FX، يصل طولها إلى 193.1 إنشاً، وعرضها 72 إنشاً، وارتفاعها 67.4 إنشاً، وقاعدة عجلاتها 105.1 إنشات.

أما بالنسبة للمحركات، فهناك وحدة واحدة متاحة فقط في محرك البنزين المزوَّد بشاحن توربيني سعة 1.8 ليتر من Boyue Pro، والذي تم تقييمه بـ 184 حصانًا. في FX يسمح بسرعة قصوى تبلغ 150 كلم/الساعة

أهم المقالات