نوفمبر 03, 2023

بالصور: النظرة الأولى لسيارة تويوتا كايويباكو كونسبت EV: سيارة فان متعددة الاستخدامات

لتعزيز عرض النطاق الترددي للجيل التالي من بنية السيارة الكهربائية التي تعمل بالبطارية، تأخذ تويوتا كايويباكو الهيكل الأساسي ومنصة البطارية التي تدعم سيارة تويوتا FT-Se الرياضية النموذجية الرشيقة التي تم الكشف عنها حديثاً وتويوتا FT-3e النموذجية متعددة الاستخدامات وتصنع شاحنة تشبه الصندوق.

كايويباكو هو المصطلح الذي تستخدمه مصانع تجميع تويوتا للإشارة إلى الصناديق التي تقوم بتوصيل الأجزاء إلى الخط، ولكنه أيضاً يعني نوعاً ما “صندوق المجتمع”.

أظهرت الوحدات المعروضة في معرض التنقل الياباني لعام 2023 (المعروف سابقاً باسم معرض طوكيو للسيارات) حالات استخدام مثل شاحنة توصيل الميل الأخير ومركبة سكن متنقلة ومركبة تنقل على كرسي متحرك.

لا يوجد عمود B

إليك مفهوم آخر يتصور باباً منزلقاً يغلق عكس ما اعتدنا عليه، وهو ليس ما تم تأكيد إنتاجه، ولكنه بالتأكيد يسهل على رواد معرض طوكيو تقدير رقة حزمة البطارية والتي تسمح بخلوص أرضي جيد ومسافة منخفضة أرضية التحميل.

مناسب للكراسي المتحركة

تحتوي سيارة تويوتا كايويباكو على مقعد مرتفع ثابت للسائق مع مساحة في الطابق السفلي لاستيعاب كرسي متحرك.

كرسي متحرك للسائق

لا يقتصر الأمر على الكراسي المتحركة التي يمكن للركاب الوصول إليها فحسب، بل تُظهر الصور الأخرى ما يُحتمل أن يكون كرسياً متحركاً مخصصاً ومتوافقاً للقفل في وضع القيادة.

المثبتات الأرضية

تعمل الأذرع الصفراء الموضحة على تأمين الكرسي المتحرك للركاب، بينما تسمح تشكيلات X في جميع أنحاء الأرضية بتثبيت أي نوع من وحدات الرفوف ومعدات الترفيه والمقاعد ومعدات التخييم وما إلى ذلك.

عربة نقل بثلاثة صفوف

تم تجهيز طراز كايويباكو كونسبت الآخر المعروض بثلاثة صفوف من مقاعد الركاب ورف سقف مع إمكانية الوصول إلى السلم وعجلات وإطارات رياضية.

نشعر بالقلق من أن القيادة إلى موقع المخيم حيث النوافذ العالية التي تشبه المخبأ في الخلف ستؤدي إلى صراخ مبكر من الأطفال الذين يركبون تحتها مباشرة: “هل وصلنا إلى هناك بعد”.

شاشة كروس كار

مثل العديد من أشقائها الجدد في هندسة BEV تحصل شاحنة كايويباكو على عجلة قيادة مع العديد من أدوات التحكم، بالإضافة إلى شاشة تعمل باللمس بحجم آي باد في متناول اليد.

زجاج أمامي منخفض

تنتشر معظم الأجهزة الأخرى عبر شاشة عريضة رفيعة تقسم الزجاج الأمامي الرئيسي من نافذة سفلية مما يوفر رؤية لما هو موجود مباشرة أمام الشاحنة، مما يسهل المناورة في البيئات الحضرية الضيقة.

واجهة متجر الشاحنة الكهربائية المتنقلة

تم عرض مفهوم كايويباكو بمثابة واجهة متجر متنقل مع عرض أرفف البضائع من خلف الباب المنزلق ذي الوصول الجانبي، بالإضافة إلى فتحة باب صندوق الأمتعة الخلفي، حيث كانت هناك رفوف للأحذية معروضة، كما نود أيضاً أن نتخيل شخصاً يقوم بتجهيز أحد هذه الرفوف بمطبخ طعام الشارع.

الإنتاج

لم يتم الإعلان عن أي خطط للإنتاج، ومن المؤكد أنها شاحنة صغيرة جداً وكبيرة أيضاً بحيث لا تجذب الكثير من الاهتمام في السوق، لكننا لا نعرف أبداً متى قد تتواصل السيارة الغريبة مع المستهلكين.

أهم المقالات

سيارة من جدة الى مكة