يونيو 16, 2023

اختبار سيارة هوندا زد آر في الجديدة 2024: المواصفات والتغييرات والأسعار

إعداد: هيثم يونس

هبطت هوندا زد آر في 2024 Honda ZR-V في دبي كطراز جديد كليا، سيتم تقديمها في أربعة فئات مختلفة من العلامة التجارية. تابعوا التجربة التي قام بها الزميل ريتشي، وتعرفوا على الفئات والأسعار وأبرز التغييرات التي طرأت على الطراز الجديد في الفيديو المرفق أعلاه.

بالنسبة للمبتدئين، تتمتع ZR-V بتصميم خارجي أنيق بشكل خاص، والأهم من التصميم هو مجموعتا نقل الحركة التي سيتم تقديمها بهما.

وتأتي مزودة بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 1.5 ليتر يعمل بشاحن توربيني ينتج قوة (180حصان) عند 6000 دورة في الدقيقة و 240 نيوتن متر من عزم الدوران بين 1700 و4500 دورة في الدقيقة.

يتميز هذا المحرك بكتلة من الألومنيوم المصبوب، وبطانات أسطوانية من الحديد المصبوب، وعمود مرفقي خفيف الوزن مصنوع من الفولاذ المصبوب بالحرارة. كما أنها تتميز بنظام VTEC الشهير من هوندا على جانب العادم والتحكم المتغير في التوقيت الذي يمكن أن يغير توقيت كل من أعمدة كامات السحب والعادم بشكل مستقل.

يأتي المحرك رباعي الأسطوانات سعة 1.5 ليتر قياسيا في فئات VTi X و VTi L و VTi LX، بينما يحتوي طراز e-HEV LX Hybrid الرائد على محرك رباعي الأسطوانات سعة 2.0 ليتر يعمل جنبا إلى جنب مع محرك كهربائي يمنح قوة 135 كيلو واط (176 حصان) وعزم دوران 315 نيوتن متر

يبدأ سعر هوندا زد آر في في تي آي أكس  ZR-V VTi X للمبتدئين من سعر 120 ألف درهم إماراتي، و يتضمن ميزات قياسية مثل نظام الصوت المكون من 8 مكبرات صوت وأنظمة آبل كار بلاي و آندرويد أوتو، مع عجلات معدنية مقاس 18 بوصة/ إنش، ماسحات حساسة للمطر، ومجموعة عدادات رقمية مقاس 10.2 بوصة، وعجلة قيادة جلدية.

يبنى طراز في تي آي أل VTi L على VTi X ويضيف مقاعد جلدية سوداء فاخرة ومقاعد أمامية مدفأة وعجلات معدنية مقاس 18 بوصة ومرايا جانبية مُدفأة وباب خلفي كهربائي بدون استخدام اليدين وزجاج خلفي للخصوصية ومصابيح خلفية LED ومجداف معدني المتحولون.

بينما يتوفر إصدار في تي آي أل أكس VTi LX بمقاعد جلدية سوداء، ومقاعد كهربائية أمامية، ومقاعد خلفية مدفأة، ونظام صوت Bose مزود بـ 12 مكبر صوت، وشاحن لاسلكي، ودواسات رياضية، وتنبيه حركة المرور الخلفية، ومراقبة النقطة العمياء، وعجلة قيادة ساخنة، وملاحة، نظام تنقية الهواء.

يتصدر تشكيلة زد آر في 2024 ZR-V الطراز الهجين e-HEV LX Hybrid، ويتميز بنفس ميزات VTi LX ولكنها تضيف بطاقة مفاتيح ذكية وتتخلى عن العجلة الاحتياطية لصالح مجموعة أدوات إصلاح الإطارات وتتضمن مستشعر الرطوبة وشارات جديدة، وتبدأ أسعار هذا الطراز من 36.419 دولار.

 

أهم المقالات