نوفمبر 17, 2020

بالصور: الكشف عن جيب رانجلر روبيكون 392 لعام 2021

عندما حاولت جيب تحطيم الاحتفال الأول لفورد برونكو، بإنتاج سيارة رانجلر 392 الاختبارية التي تعمل بمحرك V8، أدرك العالم أن الأمر مجرد مسألة وقت قبل أن يبدأ الإنتاج. واليوم، تكشف جيب النقاب رسمياً عن أول سيارة رانجلر تعمل بمحرك V8 منذ ما يزيد عن 40 عاماً.

إن سيارة جيب رانجلر روبيكون 392 “جاهزة لتمزيق الأسفلت وتخطي الرمال، والطرقات الوعرة، والصخور والممرات الصعبة”.

جيب رانجلر روبيكون 392 تمتلك السيارة المزيد من  الميزات الرائعة المنتظرة، فسيارة جيب رانجلر روبيكون 392 الجاهزة للإنتاج، وتتماثل  إلى حد كبير مع  طراز 392 الذي طرح في الصيف.

إلا أن هناك بعض الاختلافات، بدءا من محرك Hemi V8 بسعة 6.4 ليتر (392 بوصة مكعبة) والمثبت بشكل طبيعي أسفل غطاء المحرك. إنه نفس الآلة، لكن القوة ارتفعت من 450 حصاناً إلى 470 حصاناً.

جيب رانجلر روبيكون 392

يصل عزم الدوران أيضا إلى 470 رطلاً، وهو ما تقوله جيب إنه يكفي لتصل رانجلر إلى 60 ميلاً في الساعة في 4.5 ثانية، وستقطع مسافة ربع ميل في 13 ثانية.

يتصل المحرك بناقل أوتوماتيكي من ثماني سرعات مزود بأزرار نقل الحركة، وهو الأول من نوعه في طراز رانجلر. ويتنفس من خلال نظام عادم نشط يفتح الصمامات تلقائيا تحت دواسة الوقود الكاملة أو يدويا حسب رغبة السائق.

جيب رانجلر روبيكون 392

يعد Torque Reserve نوعا من التحكم في العوائق على الرصيف، الذي يسمح  لروبيكون 392 بتحريك عائق من الصلب، من خلال إطلاق عزم دوران الفرامل، ويستفيد إلى أقصى حد من عزم دوران المحرك ونقلات التروس.

وإذا كان يبدو مألوفا، فإنه يستخدم أيضا في طراز جراند شيروكي Grand Cherokee Trackhawk التي تعمل بمحرك Hellcat هيلكات.

يأتي تصميم رانجلر روبيكون 392 بمزيد من تحديثات قضبان أنظمة التعليق بالسيارة والمطورة بهندسة فريدة، وصدمات فوكس، وأذرع التحكم العلوية، ومكابح الخدمة الشاقة.

جيب رانجلر روبيكون 392

 يأتي طراز روبيكون 392 قياسيا مع إطارات مقاس 33 بوصة، وعجلات مقاس 17 بوصة. ويمكن لروبيكون 392 أيضا الغوص في 32.5 بوصة من الماء على الرغم من فتحة غطاء المحرك التي تغذي الهواء إلى محرك هيمي Hemi V8 الكبير.

جيب رانجلر روبيكون 392

 تستخدم السيارة روبيكون نظام سحب الهواء Hydro-Guide مع مجاري ثلاثية المستوى توجه الماء بعيدا عن المحرك، حتى لو انكسرت الأمواج فوق الغطاء.

بالإضافة إلى ذلك، في حالة تغطية الطين الموحل لغطاء المحرك، كما يحدث غالبًا في عالم رانجلر، سيستمر نظام مدخل الهواء هذا في العمل بأمان حتى إذا طلب السائق دواسة الوقود بالكامل

خارجيا، صممت روبيكون 392 بشارات وعجلات خاصة. وتم تحسين الشبكة لتبريد محرك V8 بشكل أفضل، مع مجموعة العدادات الجديدة للمقصورة الداخلية  التي تنقل بشكل صحيح قدرات الأداء المتزايدة التي يوفرها المحرك الجديد.

جيب رانجلر روبيكون 392

توجد علامة روبيكون 392 التجارية بالداخل على المقاعد، وتأتي بشكل قياسي مع مجموعة كبيرة من الميزات مثل الزخرفة الجلدية، وحزمة المعلومات والترفيه، وحزم السلامة والأمان  المتقدمة، والسقف الصلب بلون الهيكل، وعناصر أخرى اختيارية عادة.

لم تصرح جيب تحديدا أن روبيكون 392 ستتوفر بأربعة أبواب، لكن الإحصائيات الخاصة بالطرقات الوعرة تعكس قدرات رانجلر بأربعة أبواب.

 لم تذكر جيب أيضا السعر. لكنها ستراهن على أن يكون هو أغلى طراز رانجلر في فئاتها، في الوقت الحالي قد نتوقع أن يصل السعر بالنسبة Wrangler High Altitude  إلى 50000 دولار.

ولكن من المتوقع أن معلومات التسعير سوف تتضح بشكل مؤكد، عندما يقترب موعد بيع ربيكون 392، والذي من المقرر أن يكون في الربع الأول من العام المقبل.

أهم المقالات