يونيو 30, 2020

بالصور: الكشف عن تصميم سيارة INEOS Grenadier المقبلة

ليس هناك أفضل من سيارات الدفع الرباعي ذات الطابع العملي لتجسد المواصفات المثالية لهذه الفئة، ولقد صُمِّمت مركبة Grenadier بلغة تصميم سهلة القراءة ذات أغراض عملية واضحة وخالية من أي غموض. وجاءت بصميم هندسي قائم على مبدأ “النموذج يتبع الوظيفة” يركز على إبداع سيارة عملية تؤدي المهام المطلوبة على أكمل وجه

لا تأتي متانة مركبة Grenadier وقوتها على حساب راحة الركاب، بل تلبي هذه المركبة تطلعات عملاء القرن الحادي والعشرين من حيث توفير تجهيزات الراحة، فضلاً عن أنظمة الأمان.

INEOS Grenadier

لقد تمّ تحقيق توازن الأبعاد بدقة لعدم وجود قيود مفروضة بسبب أيّ منصة قديمة: فلقد بدأنا من نقطة الصفر، ولم نقدم أي حلول وسط في أي جانب من الجوانب، حيث إنّ إضفاء الطابع الشخصي على المركبة مطلبٌ رئيسيٌ لعملائها.

وتتميّز مركبة Grenadier بقدرتها على القيام بالوظائف الأساسية لمركبات الدفع الرباعي ذات الطابع العملي؛ لذا فهي تستحق أن تكون سيارة العائلة.

صُمِّمت مركبة Grenadier كلوحة بيضاء مُهيأة للتجهيز بالكماليات؛ فالعملاء يمكنهم تخصيصها حسب متطلباتهم (المتغيّرة).

INEOS Grenadier

تمّ تطوير التصميم الداخلي والخارجي على حدٍ سواء استنادًا إلى فكرة “المصدر المفتوح” الشائعة في مجال البرمجيات.

توفّر شركة INEOS مجموعة متنوّعة من الكماليات، ومع ذلك يتسنى لمالكي Grenadier إضافة ما لديهم من تعديلات على سيارتهم الجديدة، كما يمكن للشركات الأخرى إنتاج تشكيلة من الكماليات المتوافقة.

INEOS Grenadier

تمتاز الخطوط الوسطى للمركبة بأدائها العملي، حيث تتضمن ألواحًا للوقاية من الصدمات، أو لوح وسطي اختياري يشبه “الحزام” مثبت على الأبواب والجزء الخلفي من جسم المركبة لتثبيت الأحمال أو الكماليات، كصفيحة تخزين مثلاً.

يجمع الجانب الخلفي من مركبة Grenadier بين الطابع العملي والمظهر الجذّاب، فيمكن فتح الباب الخلفي الصغير أولاً لتحميل الأغراض الأصغر حجمًا وتفريغها بسهولة.

كما يمكن تركيب السلم الخلفي للوصول إلى سقف المركبة؛ وهو ما يعني أن تصميمه محاذٍ لخطوط قفل الباب الخلفي، وتتّسع مركبة Grenadier للوحة تحميل حسب المقاييس الأوروبية.

وتأتي المركبة مزوّدة بتوصيلات أسلاك خارجية كتجهيز قياسي لتوفير نقاط إخراج ناحية الأمام والخلف بالسقف؛ مما يتيح سهولة توصيل لمبات إضافية أو مصابيح عمل أو كشافات إضاءة

وتوحي المصابيح الأمامية والخلفية المستديرة، بقوة التصميم الأنبوبي الصلب الممتد من مقدمة المركبة وصولاً إلى المؤخرة، في حين تتناغم مصابيح إضافية في الوسط (والتي تأتي كتجهيز قياسي) مع التصميم.

INEOS Grenadier

تتطابق المصابيح الأمامية في ناحيتي اليسار واليمين لتسهيل الصيانة وتوفر قطع الغيار، وينطبق الأمر ذاته على المصابيح الخلفية،  رفارِف أمامية يمكنك الجلوس عليها، تتوفر قضبان وألواح بالسقف تتيح تحميل الأغراض وتثبيتها بإحكام مباشرةً دون الحاجة إلى رف للسقف (بالطبع يمكن إضافة رف سقف بسهولة).

يمكن الوصول بسهولة إلى صندوق تخزين على الجانب الخلفي من الخارج لوضع الأشياء المتسخة ذات الرائحة غير المرغوبة.

أهم المقالات