أبريل 20, 2021

بالصور : إطلاق سيارة جاكوار I-PACE Black الجديدة

حققت سيارة جاكوار I-PACE ثناءً عالمياً ونالت عدداً من الجوائز لتصميمها المبهر، وأصبحت الآن هذه السيارة الرياضية متعددة الأغراض فائقة الأداء الكهربائية بالكامل ذات جاذبية أكبر، وذلك مع تقديم طراز I-PACE Black.

وشهدت هذه الإضافة الحصرية الجديدة إلى طرازات I-PACE تحسين عدد من المواصفات، بما فيها إضافة عدد من الميزات الاختيارية لمستويات المواصفات S وSE وHSE التي بنيت عليها I-PACE Black*، بما فيها باقة التصميم السوداء والسقف البانورامي وزجاج الخصوصية.

جاكوار I-PACE Black

وتم إبراز المظهر المبسط العصري بتشطيبات سوداء لامعة على العجلات خماسية الشعاع بقياس 20 بوصة، وتتوفر سيارة I-PACE Black بكافة الألوان، بما فيها طلاء “أروبا” (Aruba) و”فارالون بيرل” (Farallon Pearl) المعدنيين الفاخرين.

جاكوارI-PACE Black

توفر سيارة I-PACE Black باقة واسعة من التكنولوجيا التي تجعل كل رحلة أبسط وأمتع، فنظام المعلومات والترفيه “بيفي برو” (Pivi Pro) يكون جاهزاً للاستخدام لحظة جلوسكم في مقعد السائق، ويتميز بسهولة استخدام تماثل هواتفكم الذكية.

أما نظام الملاحة الخاصة بالسيارات الكهربائية، فيظهر محطات الشحن القريبة وتوفرها أو انشغالها، مع نوع القابس فيها، وتكلفتها، والمدة التي تحتاجها لشحن السيارة. أما في الرحلات الطويلة، فيستطيع نظام “بيفي برو” أن يظهر لكم مستوى الشحن المتوقع عند كل نقطة على الطريق.

ويحتوي نظام “بيفي برو” على شريحة مدمجة وباقة اتصال بالإنترنت باستخدام شبكة الجيل الرابع (4G) من أجل تشغيل مستمر للموسيقى، وتتوفر باقة الهواتف الذكية وتطبيق Apple CarPlay وتطبيق Android Auto كميزات أساسية.

جاكوارI-PACE Black

وتقدم السيارة أداءها الاستثنائي بقوة 400 حصان وعزم الدوران البالغ 696 نيوتن متر، بفضل محركين كهربائيين من تصميم جاكور على كل واحد من المحورين.

يتميزان ببنيتهما من الألومنيوم ومركز الجاذبية المنخفض، لتحقق سيارة I-PACE توازناً لا مثيل له بين الأداء المذهل للدفع الكلي، مع الإتقان والفخامة والرشاقة، ويضاف إلى كل ذلك مدى القيادة الحقيقي الواسع وسهولة الاستخدام اليومية.

ويجعل شاحن I-PACE المحمول بقوة 11 كيلوواط الشحن المنزلي أسرع وأكثر ملاءمة بتوفر التيار ثلاثي الأطوار، وعند وصل السيارة بشاحن جداري بقوة 11 كيلو واط، يمكن إضافة ما يصل إلى 53 كم/33 ميل من مدى القيادة لكل ساعة شحن.

ويستغرق الشحن الكامل 8.6 ساعات، ما يعد مثالياً لشحن السيارة ليلاً. أما العملاء المقيمين في بلدان ذات تيار كهربائي أحادي الطور، فيستخدمون الشاحن الجداري بقوة 7 كيلوواط، والذي يستطيع إضافة 35 كم/22 ميل من مدى القيادة لكل ساعة شحن، وتستغرق الشحنة الكاملة 12.75 ساعة.

وعند الشحن على الطرقات، تستطيع الشواحن بقوة 100 كيلوواط بالتيار المتناوب أن تضيف ما يصل إلى 127 كم/39 ميل من مدى القيادة**** خلال 15 دقيقة فقط؛ فيما تضيف الشواحن بقوة 50 كيلوواط 63 كم/39 ميل في المدة ذاتها.

وحققت سيارة I-PACE نجاحاً عالمياً، لتنال 88 جائزة عالمية للسيارات، بما فيها فوز ثلاثي بجوائز “سيارة العام العالمية” و”أفضل تصميم في العالم” و”أفضل سيارة خضراء في العالم” ضمن جوائز “سيارة العام العالمية” 2019.

أهم المقالات