يوليو 03, 2020

بالصور.. أودي إي ترون إس وسبورتباك 2021 بقوة جبارة

كشفت أودي عن الصور الأولى لسيارتي e-tron S و e-tron S Sportback ، إلى جانب التفاصيل الكاملة حول أداء السيارات ثلاثية المحركات.

استنادًا إلى الموديلات العادية، اعتُبرت أودي إي ترون إس وإي ترون سبورتباك 2021، أول سيارة إنتاج ذات حجم كبير تستخدم ثلاثة محركات كهربائية. رُكّب محركان على المحور الخلفي ووجد محرك واحد في المقدمة.

أودي إي ترون إس 2021

والنتيجة هي إنتاج 496 حصاناً و973 نيوتن/متر من عزم الدوران . ضع في اعتبارك أن عزم الدوران الأقصى متاح فقط لفترات تعزيز مدتها ثماني ثوان. ومع ذلك، هذا يكفي لتمكين سرعة تبدأ من 0-100 كلم/الساعة خلال 4.5 ثوانٍ وسرعة قصوى 130 ميلاً في الساعة (209 كلم/الساعة).

أودي إي ترون إس 2021

يجري تشغيل المحركات الكهربائية الثلاثة بواسطة بطارية عالية الجهد، والتي تبلغ سعتها الإجمالية للطاقة 95 كيلو واط/ساعة، منها 91 في المائة (86 كيلو واط/ساعة) قابلة للاستخدام. هذا يضمن نطاق قيادة يصل إلى 223 ميلاً (359 كلم) في e-tron S  و226 ميلاً (363 كلم) في e-tron S Sportback ، وفقًا للبيانات الأولية المستندة إلى دورة اختبارWLTP.

أودي إي ترون إس 2021

من الواضح أن أودي e-tron S و e-tron S Sportback  يدمجان التحكم الذكي في القيادة “الذي يرفع مستوى الأمن والرشاقة إلى مستوى جديد”، وفقًا لأودي. من أجل تحسين الكفاءة، تعمل المحركات الكهربائية الخلفية فقط في وضع القيادة العادي.

أودي إي ترون إس سبورتباك 2021

ينضم المحرك الكهربائي الأمامي إلى الحركة عندما يطلب السائق المزيد من الأداء، أو قبل كسر الجر. يرسل كل من المحركات الخلفية عزم الدوران مباشرة إلى العجلة المعنية عبر ناقل حركة أحادي السرعة، ما يعني أنه لا توجد حاجة إلى تفاضل ميكانيكي.

أودي إي ترون إس سبورتباك 2021

مقارنةً بطرازات e-tron القياسية، يتمتع كل من e-tron S و e-tron S Sportback بانحياز خلفي أكثر وضوحًا، بل إنهما قادران على أداء انجرافات يمكن التحكم فيها. ولكي يحدث ذلك، يجب تعيين ESC على “الرياضة” ونظام Audi لاختيار نظام التحكم الديناميكي في الوضع “الديناميكي”.

أودي إي ترون إس سبورتباك 2021

كما أصبح من الممكن إجراء المزيد من المناولة من خلال الضبط الخاص بـ S للتعليق الهوائي المتكيف، والذي يمكن أن يغير مستوى الجسم بما يصل إلى 76 مم (3 بوصات). تأتي طرازات Audi e-tron S مزودة بشكل قياسي بعجلات مقاس 21 بوصة، على الرغم من توفر حافة مقاس 22 بوصة في وقت لاحق كخيار. كما يوجد في القائمة مكابح قرصية أكبر مع مسماك ثابتة بستة مكابس في المقدمة مطلية باللون الأسود.

أودي إي ترون إس سبورتباك 2021

تشمل التغييرات الأخرى مقارنة بسيارات الدفع الرباعي العادية e-tron SUVs مجاملة الجسم الأعرض 50 مم (2 بوصة) لأقواس العجلات الأوسع، والمصدات الأكثر جرأة وقوة مع القطع الفضية، والشبكة الأمامية الفريدة مع شارةS ، وإدخال الناشر الخلفي الضخم، أغطية مرايا ألومنيوم ذات علامة تجارية، ومصابيح أمامية رقمية مصفوفة LED اختيارية.

أودي إي ترون إس 2021

تم الانتهاء من الداخل بألوان داكنة وبمقاعد رياضية من جلد نابا الجميل مزينة بشعار “S” ، وإدخالات زخرفية إما من الألومنيوم المصقول أو الكربون، بالإضافة إلى حزمة الإضاءة المحيطية. يوجد أيضًا في المقصورة نظام التحكم الرقمي للاستجابة باللمس MMI مع شاشتين كبيرتين، وكذلك نظام الملاحة MMI بالإضافة إلى نظام التحكم والمعلومات والترفيه، وقمرة القيادة الافتراضية أودي، وشاشة العرض الاختيارية.

أودي إي ترون إس سبورتباك 2021

تبدأ الأسعار من 87000 جنيه إسترليني (107،770 دولارًا) لأودي e-tron S و88700 جنيه إسترليني (109870 دولارًا) لـ e-tron S Sportback. يمكن للعملاء تقديم الطلبات بدءًا من هذا الصيف.

أهم المقالات