نوفمبر 25, 2020

بإصدار محدود.. مورجان تنوي طرح الطراز الأخير من ويلر 3

تحتفل شركة مورجان موتور Morgan البريطانية لصناعة السيارات الرياضية الصغيرة بنهاية وشيكة لإنتاج طراز ويلر 3 Wheeler، مع طرح الإصدار الخاص الجديد P101 والذي يعد الطراز الأخير من سيارة ويلر 3 Wheeler.

وستنتج مورجان 33 سيارة من الطراز الجديد P101 للاحتفال بعمليات الإنتاج النهائية لسيارة رودستر ذات الثلاث عجلات، والتي ستترك مجموعة مورغان العام المقبل.

أعادت مورجان Morgan طرح طراز 3 Wheeler لأول مرة في عام 2011، ولكن بعد عقد من التصنيع في مصنع مالفيرن Malvern التابع للشركة في مدينة رسيستيرشاير Worcestershire.

يبدأ إنتاج طراز ويلر 3 Wheeler P101 الجديد على الفور جنبا إلى جنب مع طرازات 3 Wheeler التقليدية  “المفصلة حسب الطلب” خلال عام 2021، والذي سيكون هو العام الأخير للسيارة الرياضية خفيفة الوزن حيث من المقرر أن تنتهي صلاحية اعتماد الطراز S&S V-twin، مما يمنع الشركة من بيع تلك السيارة.

ويلر 3

يرمز P101 إلى Project 101، برنامج التطوير الأصلي لإحياء ويلر 3 Wheeler، عندما بدأت مورجان  Morgan في تطويره منذ أكثر من عقد من الزمان، وأصبحت 3 Wheeler الحالية، التي تم طرحها في الأصل في عام 2011، واحدة من أكثر الموديلات مبيعا في التاريخ الطويل للعلامة التجارية، بأكثر من 2500 طراز تم تصنيعها منذ بدء الإنتاج وحتى الأن.

ويلر 3

تم تصميم السيارة من قبل أقسام التصميم والهندسة الداخلية لدى مورجان Morgan ، وهي تتميز بمجموعة من التجهيزات والتفاصيل الفريدة، والعديد منها “مستوحى” من ميزات التصميم لإصدارات مورجان Morgan ذات الثلاث عجلات.

يتميز الإصدار الخاص الأخير من مورجان ويلر 3 Morgan 3 Wheeler بغطاء ذهبي شفاف لمقعد الركاب، مصنع من خامات الراتنج المركب لإضفاء مظهر أكثر انسيابية.

ويلر 3

 يتكامل هذا التصميم مع عجلات Aero-disc، وهي مطلية لتتناسب مع لون الهيكل الرئيسي، بينما يوجد في الواجهة مجموعة من مصابيح Hella الموضعية المنخفضة المتدلية مقاس 9 بوصات.

يتباين التصميم الخارجي بالكامل مع العوادم المتناوبة المطلية بالسيراميك باللونين الأسود والأبيض.

تتوفر ويلر 3 Wheeler الخاصة باللون الأسود الداكن أو الفضي الساتان، حيث تقدم مورجان Morgan الاختيار بين أربع حزم  مختلفة The Belly Tank وThe Dazzleship و The Aviator و The Race Car.

ويلر 3

يمكن للعملاء اختيار رسومات Aviator المستوحاة من طائرات الحرب العالمية الثانية المقاتلة أو رسومات Race Car تتضمن الخطوط الدائرية التي تشيد بالكرات و تزين سيارات السباق الأولى من مورجان Morgan.

ويلر 3

لا تزال تستمد السيارة  القوة  من محرك V2 سعة 2.0 ليتر ينتج 82 حصانا مقرنا بناقل حركة يدوي من Mazda MX-5، وهو أمر جيد بما يكفي لسيارة ويلر 3 Wheeler لتنطلق بسرعة من 0-62 ميل في الساعة (100 كم / ساعة) في 6 ثوان.

ويلر 3

 قال ستيف موريس، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة مورجان موتور Morgan Motor Company: “لا شك في  أهمية سيارة ويلر Three Wheeler الأصلية، ولكن طرح سيارة ويلر 3 Wheeler” الحالية “في عام 2011 أثبت لمورجان والعالم أن السيارات الممتعة لا يزال لها مكان في عالمنا.

ويلر 3

تتوفر ويلر 3 Wheeler P101 الجديدة للطلب الآن من التجار والوكلاء في المملكة المتحدة وأوروبا والولايات المتحدة الأمريكية .

ومن المقرر أن تبدأ أسعار ويلر 3 Wheeler P101 الجديدة من 45000 جنيه إسترليني ما يعادل (59570 دولارا بأسعار الصرف الحالية)، بالإضافة إلى ضرائب ورسوم السوق المحلية.

أهم المقالات