يوليو 03, 2020

بأداء متفرد.. كيا تكشف عن أيقونتها أوبتيما 2021

كشفت كيا أخيرًا عن سيارة السيدان الفاخرة أوبتيما 2021 أو كما تسمى في السوق الكورية K5، حيث تتميز السيارة الجديدة بوجود بصري أكثر وضوحًا بفضل لغة التصميم الجديدة للشركة.

تستند أوبتيما الجديدة 2021 على النظام الأساسي الجديد “N3” ، الذي يدعم أيضًا هيونداي سوناتا، ما يجعلها أطول بمقدار بوصتين، وأوسع بمقدار بوصة، وأقل بمقدار 0.8 بوصة. كما تم تمديد قاعدة العجلات بمقدار 1.8 بوصة.

كيا أوبتيما 2021

النسب الأكثر جرأة وقوة لكيا أوبتيما مدعومة الآن باتجاه التصميم الجديد، ما يجعل النموذج الجديد متوسط ​​الحجم أحد أكثر سيارات السيدان اللافتة للنظر. ويهيمن على الواجهة الأمامية الإصدار الجديد من ما يسمى بالعلامة التجارية “وجه النمر” ، والذي يتضمن شبكة أمامية واسعة ورقيقة تمتد إلى المصابيح الأمامية وغطاء المحرك.

كيا أوبتيما 2021

وبحسب موقع carscoops هناك الكثير من تفاصيل التصميم حيث تتميز أوبتيما بالمصابيح الأمامية النحيلة بوجود زوج من مصابيح LED النهارية “Heartbeat”، ويحصل خط السقف على قطعة من الكروم بينما يتميز الزجاج الخلفي بزخرفة سوداء لامعة “لتعزيز شكل fastback”، على الرغم من كونها سيارة سيدان.

كيا أوبتيما 2021

سيُعرض على العملاء في الولايات المتحدة مبدئيًا الاختيار بين أربعة مستويات تقليم (LX و LXS و GT- Line  وEX) ، يتبعها إضافة متغير GT الذي يتصدر المجموعة لاحقًا.

ستستخدم النسخة الأساسية من كيا أوبتيما 2021 المحرك التوربيني 1.6 ليتر رباعي الأسطوانات بقوة 180 حصاناً وعزم 264 نيوتن/متر مقترنًا بناقل حركة أوتوماتيكي جديد من ثماني سرعات. ستوفر كيا أيضًا مجموعة نقل الحركة هذه اختياريًا مع نظام الدفع الرباعي في أواخر عام 2020 لأول مرة في تاريخ النموذج.

كيا أوبتيما 2021

سيتم تشغيل طراز كيا أوبتيما الجديد الذي يتصدر المدى بمحرك توربو سعة 2.5 ليترين رباعي الأسطوانات كما هو متوقع، ما ينتج 290 حصاناً وعزم دوران 421 نيوتن/متر. سيتم تثبيت هذا المحرك على ناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج القابض من ثماني سرعات تم تطويره داخليًا، ما يتيح لـ” أوبتيما “إكمال 0-60 ميلاً في الساعة خلال 5.8 ثوان.

كيا أوبتيما 2021

يتلاءم التصميم الداخلي مع أحدث الميزات التقنية، بما في ذلك Apple CarPlay اللاسلكية و Android Auto -a أولاً لـ Kia- ، وهو خيار بين شاشة تعمل باللمس مقاس 8 و 10.25 بوصات لنظام المعلومات والترفيه مع ملاحة مع بيانات حركة المرور في الوقت الفعلي، UVO  تقنيات المعلومات والتعرف إلى الصوت الطبيعي، بالإضافة إلى نظام شحن لاسلكي أسرع للحفاظ على شحن بطارية هاتفك الذكي. ستأتي جميع مستويات القطع أيضًا بمواد محسنة لتقليل الصوت، وزجاج أمامي مصفح صوتي لمقصورة أكثر هدوءًا وراحة.

كيا أوبتيما 2021

وتشمل الميزات الذكية الأخرى بدء تشغيل المحرك عن بُعد والمناخ، وهو نظام محيطي “صوت الطبيعة” مصمم لإنشاء “ملاذ هادئ” داخل كيا أوبتيما الجديدة مع ستة مواضيع مهدئة، بالإضافة إلى نظام تصميم الصوت النشط “الذي يوفر سمعًا ديناميكي الخبرة من خلال تعزيز صوت تسارع المحرك وتبديل التروس “.

كيا أوبتيما 2021

قائمة معدات السلامة النشطة طويلة جدًا أيضًا، حيث تتميز بكل شيء بدءًا من نظام المساعدة في التصادم الأمامي وتجنب الاصطدام ومساعدة المسار التالي كتجهيز قياسي إلى نظام المساعدة على تجنب الاصطدام في حركة المرور الخلفية، ومنحنى التحكم في السرعة الذكي القائم على التنقل ومساعدة القيادة على الطرقات السريعة كخيارات.

كيا أوبتيما 2021

ستصل كيا أوبتيما الجديدة إلى صالات عرض كيا في جميع أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية هذا الصيف في LX و LXS و GT-Line و EX بمحرك توربو سعة 1.6 ليتر، مع إصدار توربو GT 2.0 ليتر الأقوى ليتبعه لاحقًا في الخريف.

أهم المقالات