أبريل 03, 2017

انسحاب الراجحي والكتبي وهيمنة أبناء حائل على الرالي

شهد اليوم الأول من المُنافسات الحقيقية لرالي حائل نيسان الدُولي الـ12 مُفاجئتين من العيار الثقيل، تجلت بانسحاب أبرز مُرشحَيْن للفوز يزيد الراجحي والإمارات راشد الكُتبي. إذ عانى الراجحي من مُشكلةٍ في مُحرك سيارته الـ هامر نموذجية “بروتوتايب” ارتأى على إثرها الانسحاب لكي لا تتفاقم الأمور ويتعطل المُحرك تمامًا، علمًا بأنه بدأ الرالي وهو يُعاني من هذه المُشكلة. فيما انسحب الكتبي صاحب المركز الثاني والمُشارك على متن سيارة “بي أم دبليو – أكس 6” مُزودة بمُحرك دودج فايبر “في 8” بسبب مُشكلةٍ في عُلبة التُروس.

وعلى إثر ذلك كان السُعودي فارس المُشنا المُستفيد الأول حيث تقدم إلى صدارة الرالي، علمًا بأن أبناء حائل يُسيطرون على المراكز الأولى، كما شهد الرالي العديد من حوادث الخُروج عن المسار والانسحابات، أبرزها ذلك الذي تعرض له صالح العبدالعالي وملّاحه محمد النعيم وأدى إلى إنقلاب سيارته حول نفسها، وبفضل اللـه وعوامل السلامة الصارمة المفروضة على السيارات المشاركة خرجا سالمين منه وبدون إصابات، يُذكر بأنه الحادث الثاني الذي يتعرض له بعد حادثٍ سابق تعرض له خلال مجريات رالي جدة الذي نُظم أواخر العام الماضي.

وأنهى “أبن حائل” المشنا مرحلة اليوم بتوقيت بلغ 3:30:08 ساعات، تلاه مُواطنه مُطير الشمري بفارق 1:45 دقيقة، ومشعل الصعيدي ثالثًا بتوقيت 3:39:15 ساعات كما يحتل المركز الأول في فئة “تي 2″، وجاء أحمد الشهيل رابعًا بفارق دقيقة تقريبًا عن الصعيدي، وبذلك تكون سيارات نيسان قد فرضت هيمنتها الواضحة على المراكز الأربعة الأولى وعلى فئتي “تي 1 و 2”.

وإلى جانب الراجحي والكتبي والعبدالعالي، تضمنت قائمة المُنسحبين من الرالي كُلًّا من مُحمد التُويجري الذي أخفق في الانطلاق وأحمد القشعمي، وعبداللـه الكُتبي.

هذا واجتاز المُشاركون اليوم 269.55 كيلومترًا من أم القلطان وانتهت في قنا، عبروا خلالها تضاريس في صحراء النُفود، ومن ثم عاد ما تبقى منهم إلى حائل للمبيت والتجهيز لخوض المرحلة الخاصة الثالثة يوم غدٍ (الثُلاثاء)، وهي كناية عن مرحلة على شكل دائرة تمتاز بكونها مُتطلبة وبتضاريس مُتنوعة ستنطلق وتنتهي في بقعاء وتجتاز المناطق الصحراوية المُحاذية للبلدة بمسافة 302 كيلومترين. وعلى إثرها سيعود المُشاركون إلى حائل للمبيت والتجهيز للمرحلة الرابعة.

رالي حائل نيسان الدولي، الترتيب العام بعد المرحلة الخاصة الثانية (نتائج غير رسمية):

السائق والملّاح السيارة التوقيت الإجمالي

1- فارس المشنا – سُعود التميمي (السُعودية) – نيسان باترول “تي 1” – 3:33:05 ساعات

2- مُطير الشمري – هاني مُنيف الشمري (السُعودية) – نيسان باترول “تي 1” – 3:34:50 ساعات

3- مشعل سُعود الصعيدي – بندر الصعيدي (السُعودية) – نيسان “تي 2” – 3:42:18 ساعات

4- أحمد الشهيل – راشد الشمري (السعودية) – نيسان باترول “تي 1” – 3:43:16 ساعات

5- سلمان الشمري (السُعودية) – نواف العنزي (الكُويت) – تويوتا “تي 1” – 3:44:57 ساعات

6- سامي طلب الشمري – عبداللـه مُطير الشمري (السُعودية) – نيسان “تي 1” – 3:45:40 ساعات

7- مُنيف السلماني – علي السياري (السُعودية) – نيسان باترول “تي 2” – 3:46:31 ساعات

8- متعب الشمري – وليد الفعيم (السُعودية) – نيسان باترول “تي 1” – 3:47:45 ساعات

9- خالد عبداللـه الشمري – فرحان الشمري (السُعودية) – تويوتا “تي 1” – 3:48:19 ساعات

10- المُشنا جازع الشمري – خالد الصفوق (السُعودية) – نيسان بيك أب “تي 1” – 3:49:46

أهم المقالات