يوليو 20, 2020

النابوده للسيارات تعلن وصول أودي “آر اس كيو 8″ و ” آر 8″ الجديدتين

طرحت شركة النابوده للسيارات، المستورد والموزع الحصري لسيارات أودي في دبي والإمارات الشمالية، سيارتين من أكثر سيارات أودي المنتظرة في الإمارات العربية المتحدة: سيارة Audi RS Q8 الكوبيه الجديدة كلياً والأولى في فئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات، والسيارة الرياضية ذات التصميم الجديد والحضور الواثق Audi R8. تمتاز السيارتان بأعلى مستويات الأداء والتقنيات المبتكرة والتصاميم الاستثنائية التي تشتهر بها سيارات أودي.

تعتبر سيارة Audi RS Q8 أحدث عضو في عائلة RS وتتربع على قمة الفئة Q من أودي. يذكر أن الحرفين (RS) مشتقان من الكلمة الألمانية RennSport، التي تعني بالعربية “رياضة سباق السيارات”.

تم تجهيز السيارة بمحرك ثماني الأسطوانات سعة 4 لتر بقوة 600 حصان بعزم دوان أقصى يصل إلى 800 نيوتن متر والذي تتسارع السيارة بفضله من الثبات إلى 100كم/ساعة في 3,8 ثانية فقط.

وتمنح أسطوانات الاشتعال التي تعمل بالنظام التسلسلي (1-3-7-2-6-5-4-8) محرك TFSI سعة 4 لتر صوتاً رياضياً مهيباً. كما تأتي السيارة مع نظام العادم المزدوج المميز لطرازات RS والذي يمتاز بتصميمه البيضوي الشكل على كلا الجانبين.

يضمن نظام التعليق الرياضي الهوائي المتكيف الذي يأتي كتجهيز أساسي بالتعاون مع نظام امتصاص الصدمات أداءً مثالياً لسيارة RS Q8 سواءً على الطرق العادية أو في حلبة السباق أو على الطرق الوعرة.

ويمكن لسيارة Audi RS Q8 الجديدة متابعة طريقها بكل ثقة وهدوء حتى عندما ينتهي الطريق المعبّد بفضل نظام تعليقها المتغير، وهيكلها ذي الأبعاد المثالية، ونظام quattro للدفع الرباعي المستمر، ونظام التحكم بهبوط المنحدرات.

Q8أودي أر إس

وتعتبر سيارة Audi R8، التي وُلدت على مضمار السباق وصُممت للطرق العادية، من أجدر السيارات أداءً وأقربها لرياضة سيارات السباق.

وتتوفر لدى شركة النابوده للسيارات سيارة R8 الجديدة بمحرك سعة 5,2 لتر مع نظام الدفع الخلفي كتجهيز اختياري كي يستمتع السائق بتجربة الأداء من منظور مختلف. فقد صممت السيارة المجهزة بهذا المحرك لتزلزل بأدائها الرياضي كافة الطرق، يعززها نظام الدفع الخلفي المزود بنظام التعليق الرياضي RWD الذي تم تطويره خصيصاً لها.

ويعتبر محرك V10 الشقيق المقرّب للمحرك المستخدم في سيارتي R8 LMS GT3 و R8 LMS GT4، ويوفر أداءً فائقاً على مضمار السباق. ويتسارع المحرك، الذي تبلغ قوته المحرك 540 حصاناً، من الثبات إلى 100 كم/ساعة في 3,5 ثانية فقط.

وأضافت شركة النابوده للسيارات مزيداً من الجاذبية على تصميم السيارات الرياضية من خلال تجهيزها بعجلات خفيفة الوزن قياس 20 بوصة بتصميم ديناميكي خماسي الأضلاع على شكل V.

وتتألق سيارة Audi R8 الجديدة بحضورها الواثق الذي يلفت الأنظار من الوهلة الأولى، حيث تم تجهيزها بشبك أمامي واسع الإطار وأكثر انسيابية تزينه قضبان سميكة تقسم فتحات الهواء الكبيرة.

ويتوفر الإصدار الفاخر من سيارة Audi RS Q8 بسعر 735,000 درهم فيما تتوفر سيارة Audi R8 RWD بسعر 567,000 درهم.

أهم المقالات