أكتوبر 22, 2015

المهيري يحكم سيطرته في سلسلة سودي دبليو سيريز

قام السائق الإماراتي سعيد المهيري باقتطاع بعض الوقت من خدمته العسكرية للمشاركة في الجولة 13 من سلسلة ’سودي- دبليو- سيريز‘ أو (أس دبليو أس) 2015 التي أقيمت في حلبة دبي كارتدروم مساء يوم الاثنين، ليعود السائق الإماراتي المتمكن لسلسلة انتصاراته بعد أن قدم أداءً متميزاً.

وتمكن المهيري، الذي يعتبر أحد نجوم كأس بورشه الشرق الأوسط، حيث يسابق تحت راية فريق سكاي دايف دبي، من الفوز بالسباق الليلي بعد بداية متواضعة حيث بدأ السباق من المركز العاشر على خط الانطلاق، لتأخره بثلاثة أرباع الثانية عن متصدر الحصة التأهيلية، كريغ شينتون. ومما يؤكد احتدام المنافسة وتقارب المهارات بين المشاركين، كان الفارق بين المراكز الـ 15 الأولى على خط الانطلاق لا يتعدى الثانية الواحدة.

وفي السباق الأول، قدم المهيري أداء مذهلا قلب فيه مركزه العاشر على خط البداية إلى المركز الثاني عند التلويح براية اختتام السابق الأول، بفارق ثانيتين عن متصدر الجولة رامي عزام.

وجاء خلف المهيري في الجولة السائق ’ماز مازواز‘ ثالثا، وذهب المركز الرابع إلى شنتون. يشار بالذكر أن السائقين الثلاثة المشار لهم هنا قطعوا خط النهاية معا بفوارق بسيطة جدا. وفي المركز الخامس حلت الطالبة آبيغيل بيرتش، متقدمة على رومالدو لابروي في المركز السادس، وجون كويسينو سابعا، أنجومان شيخ ثامنا، ومحمد اخلاق تاسعا وسالم العديدي في المركز العاشر.

Start of the SWS Senior Sprint Race 2 at Dubai Kartdrome.jpg

وواصل المهيري ادائه المتميز في الجولة الثانية من السباق، لكن بمنافسة قوية من بيرتش وعزام. وانطلق الثلاث الأوائل مندفعين بقوة للأمام بعيدا عن باقي السائقين، حيث تمكن المهيري من سرق الأضواء بتقدمه على بيرتش بفارق 0.182 ثانية بختام الجولة. فيما أنهى عزام السباق بفارق يقل على نصف ثانية خلف بيرتش – كانت المنافسة أشبه بالمعركة.

وآل المركز الرابع للسائق أنجومان شيخ، الذي كان يطارد المتصدرين بعدما تمكن من الإفلات من المجموعة المتأخرة والتقدم. في المركز الخامس حل شنتون متقدما على نواز الذي حل سادسا. كويسينيو جاء في المركز السابع، السائقة ناديا خان ثامنا، لابروي تاسعا وأنتوني غونسالفيس اكمل المراكز العشرة الأولى.

وبهذه النتائج تم إعلان المهيري فائزا في السباق، في حين حل عزام في المركز الثاني وبريتش ثالثا.

وفي فئة ’أس دبليو أس‘ ماستر كلاس، التي تقام ضمن السباق، تمكن أندريان جونز من الفوز بلقب السباق الأول، متقدما على انريكي غلوكمان ثانيا وبوروس نوشير ثالثا. وشهد السباق الثاني تحقيق السائقين لنفس مراكز السباق الأول ليتم علان الترتيب العام بفوز جونز بالجولة، غلوكمان في المركز الثاني ونوشير في المركز الثالث.

SWS Junior winners on the podium (L to R) second place Saif Al Naggar, winner Kamal Agha third placed Fraser Brunton.jpg

وفي وقت سابق من المساء، أذهل السائح البريطاني، فريزر برنتون، الذي يقضي أجازته في دبي هذا الأسبوع، السائقين المحليين بتمكنه من احراز المركز الأول على خط الانطلاق وتحقيقه سرعات كبيرة ومراكز متقدمة في سباقي ’اس دبليو أس‘ جونيورز.

وشهد السباق الأول منافسة قوية بين كمال آغا، سيف النجار وبرنتون، واللذين تبادلوا المراكز بينهم أكثر من مرة، حيث تمكن آغا من الفوز متقدما على النجار ثانيا وبرنتون في المركز الثالث – بفارق ثانية واحدة بين السائقين الثلاثة على خط النهاية. وذهب المركز الرابع للسائق ليو أردولينو متقدما على باتريك ديباتيستا خامسا وأوليفر جاينسلر سادسا.

اما سباق الجولة الثانية فشهد منافسة قوية بين آغا والنجار وبرنتون، بالإضافة للسائق جاكوب فيتزيمونز الذي انضم للمجموعة المقدمة. وتنافس الرباعي فيما بينهم لتسع جولات، تمكن خلالها فيتزيمونز من التقدم بفارق بسيط لينتزع الصدارة، متقدما على آغا وبرنتون على الترتيب، في حين حل النجار في المركز الرابع. وذهب المركزين الخامس والسادس لكل من أليكس ماكميلان وديباتيستا على التوالي.

وعند تجميع النقاط، تم إعلان آغا بطلاق لجولة ’أس دبليو أس‘ جونيورز، متقدما على النجار في المركز الثاني وبرنتون ثالثا.

وستقام الجولة 14 من بطولة ’أس دبليو أس سبرينت‘ على أرض الكارتدروم يوم 16 نوفمبر.

أهم المقالات