سبتمبر 09, 2015

المنصوري وباكنهام يتألقان في سباقات اس دبليو أس سبرينت

تألق المتسابقان الناشئان علي المنصوري وبيرز باكينهام على أرض حلبة دبي أوتودروم التي استضافت الجولة العاشرة من سلسلة سباقات ’أس دبليو أس سبرينت 2015‘ للناشئين. وأقيم السباق ليلة أمس وتخلله الكثير من التحديات والمنافسة الحامية.

شهدت ليلة الاثنين سباقين من فئة ’أس دبليو أس سينيور سبرينت‘ شارك فيهما 30 متسابقاً ناشئاً، وفي السباق الأول فاز المتسابق ’باكينهام والش‘ بفارق زمني بلغ 1.5 ثانية، وحل علي المنصوري ثانياً، وكان المركز الثالث من نصيب بول شاتيناي.

وتلا ثلاثي الصدارة المتسابق ’ماز نواز‘ في المركز الرابع، تبعه ’أنجم شيخ‘ الذي كان أول المنطلقين في المركز الخامس، والتلميذة ’آبي بيرش‘ سادساً بعد انطلاقها من المركز 16 من على خط الانطلاق لتنال إعجاب الجمهور والمنافسين. وحل ’رومالدو لابروي‘ سابعاً وأحمد الحمادي في المركز الثامن.

من ناحيته حصد ’بيوتر كاريكوسكي‘ أعلى النقاط في ’فئة اس دبليو اس ماستر‘ كلاس متقدماً على ’أدريان جونز‘ الذي حل ثانياً، و’جورج حويك‘ الذي جاء في المركز الثالث.

تمكن علي المنصوري من الفوز في السباق الثاني بفارق زمني مريح بلغ 3.5 ثانية عن أقرب منافسيه ’أبي بيرش‘ التي انطلقت من المركز السادس على خط البداية، وحل ثالثاً بول شاتيناي الذي حقق نفس المركز في السباق الأول من نفس الليلة، بينما جاء ’أنجم شيخ‘ رابعاً.

وتلا رباعي الصدارة المتسابق ’باكينهام والش‘ في المركز الخامس بعد مناسة حامية مع ’كريج شينتون‘ و’لابروي‘ والحمادي و’ألان خوري‘، حيث كانت الفوارق الزمنية بين المتسابقين الخمسة على خط النهاية ضئيلة جدا.

وتألق المتسابق ’بيوتر كاريكوسكي‘ حين حصد أعلى النقاط ليفوز مرتين في فئة ’أس دبليو أس ماستر كلاس‘ في نفس الليلة متقدماً في السباق الثاني على كل من ’جاري جونز‘ الذي جاء ثانياً، و’أدريان جونز‘ ثالثاً.

الناشئون في سباق أس دبليو أس جونيورز

شهد بداية اليوم منافسة شديدة بين المتسابقين الناشئين في سباق ’أس دبليو أس جونيور‘ الذي ضم عدة أشواط. وانتهى الشوط الأول بفوز المتسابق الناشىء ’كمال آغا‘، وفاز بالشوط الثاني ’جياكومو كاسيا‘، بينما فاز في الشوط الثالث ’أرشي سامبسون‘، وحصد الفوز في الشوط الرابع المتسابق سيف النجار.

وتعادل ’أرشي سامبسون‘ مع كمال آغا بعدد النقاط بعد شوطيهما، ولكن الفوز كان من نصيب ’آغا‘ الذي عزز مركزه بتسجيل أسرع زمن للفة واحدة، فيما حل سيف النجار في المركز الثالث.

لم تقل حدة التحديات والسرعة في سباق ’سوبر فاينال‘ عن غيره من سباقات ليلة الاثنين، فقد هيمن ’آغا‘ والنجار على مجريات السباق. وضمت كوكبة المتنافسين الثنائي راشد الظاهري في أول ظهور له و’ماثيو إليوت‘. وبوصول المتسابقين اللفة السادسة كان الفارق الزمني بينهما ضئيل جداً وفي النهاية بلغ الفارق أقل من ثانية حينما اجتازوا علم خط النهاية، ليفوز ’آغا‘ بلقب السباق تلاه النجار في المركز الثاني والظاهري ثالثاً و’إليوت‘ رابعاً و’جاكوب فيتسمونز‘ خامساً و’أوليفر جينسلر‘ سادساً.

وأظهر راشد الظاهري عزيمة قوية في مشاركته للمرة الأولى في سباق ’أس دبليو أس جونيور‘، وبالرغم من كونه من بين أصغر المتسابقين سناً على خط انطلاق السباق، إلا أنه أنطلق في الطليعة وبدأ منافسة نظرائه بثقة عالية.

أهم المقالات