أكتوبر 26, 2020

المزيد من التفاصيل عن رام TRX 2021.. أشرس بيك أب في العالم

تعد سيارة دودوج رام 1500 TRX  لعام 2021، من أقوى سيارات البيك أب في العالم، ولكنها على الرغم من استهلاكها للوقود بمعدل كبير، إلا أنها  تتمتع بإمكانات فريدة تمنح قوة خارقة.

رام TRX ٢٠٢١

وتعمل رام TRX بمحرك من نوع هيلكات V8 يمنح السيارة قوة 702 حصاناً، و650 رطلا قدما من عزم الدوران.

تتسارع رام  TRX من صفر إلى 60 ميلا في الساعة في نحو 4.5 ثانية، لكن في الدقائق القليلة الأولى على الطرق العامة، تبدو وكأنها شاحنة ضخمة ثقيلة لا تملك تلك الامكانيات المذهلة.

رام TRX ٢٠٢١

يقول المهندسون إن TRX تشعرك بأنها سهلة على الطريق، وشرسة عندما تريدها، ففي المرة الثانية التي تقوم فيها بتبديل محدد لوضع القيادة من تلقائي إلى رياضي، يتغير معك كل شيء بشكل كبير.

رام TRX ٢٠٢١

ويؤدي الضغط على هذا الزر إلى إيقاف التحكم في الجر وإطلاق العنان لجميع الخيول البالغ عددها 702 في لحظة، حتى أن أدنى ضغطة على دواسة الوقود يدفع رام TRX للتسارع بقوة مخيفة.

رام TRX ٢٠٢١

قوة ميكانيكية مذهلة

رام TRX ٢٠٢١

 يعمل ناقل الحركة الأوتوماتيكي ذو الثماني سرعات على تعليق الدورات، ويتابع ذلك بتحولات واضحة إلى الترس التالي في كل مرة.

اللافت أن تجربة قيادة موديلات السيارات التي تعمل بمحرك هيلكات المذهل، قد تدفع العملاء لتوقع إمكانيات مذهلة مثل التسارع، وتوافر ناقل حركة علبة تروس سريعة، وغيرها  لكن ما لا يمكن توقعه هو مدى كفاءة رام TRX على الطرق المنحنية.

فلم يجعل الوضع الرياضي لرام TRX أكثر استجابة فحسب على الطرق المنحنية، بل مكّن من ضبط أقصى درجات التحكم والتوجيه الشاحنة بشكل كبير.

ويعتبر التوجيه التكيفي أمراً استثنائيا في هذا الطراز، الثقيل والسريع الاستجابة في نفس الوقت، بفضل نظام التعليق التكيفي الأكثر إحكاماً واستجابة أيضا.

وحظيت رام TRX بخواص، تجعل منها شاحنة سريعة ورشيقة وممتعة للغاية، حيث يمكنك دفع رام TRX إلى المسارات الملتوية بثقة ودقة تقترب من السيارات الرياضية.

إن طراز رام TRX مسطح  الزوايا بشكل لا يصدق في شاحنة بهذا الحجم، ومزودة بإطارات للطرق الوعرة كبيرة مقاس 35 بوصة.

يكمّن سر قدرات TRX في هيكلها المعاد تصميمه بالكامل، والذي يختلف بنسبة 74 بالمائة عن الفئات الأخرى المنافسة.

تساهم الإطارات أيضًا بشكل كبير في قدرات TRX على الطرقات الوعرة، هذه المجموعة من مطاط  Goodyear Territory (325 / 65R18) صنعت خصيصًا لسيارة TRX، بقياس 35 بوصة ارتفاعاً.

يتميز TRX بشبكة سوداء تحمل علامة نصية ضخمة “RAM”، وغطاء جديد أسفله  محرك V8 فائق الشحن، وبعض الزخارف الطفيفة على الواجهة الأمامية والخلفية.

إذا كنت ترغب في  مزيد  من التصميم الجذاب، فإن Ram تقدم أكثر من 100 من الأكسسوارات الملحقة، ومنها، مصابيح  LED المثبتة على السقف، وعجلات قابلة للقفل والمزيد.

مقصورة داخلية مميزة

جهّزت رام ببعض الميزات الخاصة في مقصورتها الداخلية مما ساعد على تميزها، وحصلت السيارة على  عجلة قيادة جديدة ذات قاع مسطح مبطنة بالجلد، ومفاتيح من الألمنيوم لأول مرة على الإطلاق في شاحنة رام، وخياران مختلفان للمقاعد للاختيار من بينها مزيج من القماش والفينيل، أو الجلد والجلد المدبوغ.

إضافة إلى توفر الشاشة التي تعمل باللمس ذات الاتجاه الرأسي مقاس 12.0 بوصة مع Uconnect 4.

يبدأ سعر Ram TRX من 69،995 دولاراً، ومع خيارات مثل الأمان الفائق، وألياف الكربون، وقطع الغيار المثبتة على الصندوق،  سيقترب السعر من 90 ألف دولار، ومع عدد قليل من الخيارات الأخرى، يمكنك دفع  السعر إلى أكثر من 100000 دولار.

أهم المقالات