نوفمبر 22, 2023

الكشف عن مركبة “اينوس جراندير” الجديدة للبحث والإنقاذ في المياه

كتب: شهاب أبو الحسن

لا يبدو الأمر وكأنه قد مر كل هذا الوقت منذ أن كانت اينوس جراندير مجرد حلم ملياردير بريطاني طموح أراد بناء خليفة حقيقي لسيارة Land Rover Defender الأصلية.

في الواقع، لقد مرت أكثر من ست سنوات منذ أن لفت انتباه الجمهور إلى المشروع لأول مرة، و12 شهرًا منذ بدء إنتاج السيارة الوعرة المخصصة للطرق الوعرة، ويتلقى العملاء أيضًا عمليات التسليم في جميع أنحاء العالم، ويتم استخدام أحد الأمثلة في المملكة المتحدة بشكل جيد بشكل خاص.

تم مؤخرًا تسليم سفينة جراندير المجهزة خصيصًا إلى الإنقاذ الشاطئي في اسكتلندا وسيتم استخدامها كمركبة جديدة للبحث والإنقاذ.

حماية الأرواح

يساعد المتطوعون الذين يعملون في محطة قوارب النجاة المزدحمة في حماية الأرواح والممتلكات المهددة بالبحر والمياه الداخلية والفيضانات وغيرها من الحوادث المتعلقة بالمياه في منطقة سولواي العليا والمنطقة المحيطة بها.

يتم تمويل محطة البحث والإنقاذ بشكل مشترك من قبل صندوق المجتمعات الساحلية وسانت جون اسكتلندا، وكانت تستخدم في السابق سيارة Land Rover Defender الكلاسيكية، لديها الآن أول مركبة طوارئ جراندير في المملكة المتحدة وستعمل على تشغيلها جنبًا إلى جنب مع قارب نجاة مجدد سيساعدها في واجباتها اليومية.

“نحن نتعامل مع مواقف الحياة والموت، والطقس القاسي للغاية، والتضاريس الصعبة، لذلك عندما يتعلق الأمر بتقييم الخيارات الخاصة بمركبة دعم جديدة، كانت هناك خيارات قليلة وبرزت غرينادييه، وحققت جميع المتطلبات،” نيث وقال وزير الإنقاذ البري بيتر برايدن. “لقد تأثرنا كثيرًا بالطريقة التي تمت بها هندستها وبنائها لتدوم طويلاً، فضلاً عن مدى سهولة تحويلها لهذا الدور. ونتوقع، جنبًا إلى جنب مع قارب النجاة المُعاد تنشيطه، أن يخدم فريقنا على مدار الأربعين عامًا القادمة.

تم تعديل وتجهيز جراندير الخاص بواسطة مزود معدات البحث والإنقاذ Emergency One، ويتضمن الآن كاميرا مثبتة على السطح قابلة للتمديد.

أهم المقالات