فبراير 18, 2020

الكشف عن الوحش الرياضي الجديد أودي R8

مقطع فيديو ترويجي نشرته شركة أودي تظهر فيه الجيل الجديد من سيارات R8 الجبارة التي تصنف من بين إحدى أقوى السيارات الرياضية وأجملها.

ويظهر المقطع التغيير الجذري الذي طال السيارة الجديدة مقارنة بنماذج R8 السابقة، فقد حصلت على هيكل انسيابي وأنيق مع فتحات تهوية كبيرة على جانبي الأبواب مثل سيارات بوغاتي شيرون الشهيرة.

كما تغير فيها شكل الواجهة الأمامية كلياً، حيث تميزت بشبك مقسم إلى ثلاثة أجزاء، واحد كبير في المنتصف، وآخران يزينان محيط المصابيح.

سيتم تزويد سيارة أودي R8 بعجلات رياضية كبيرة، مع أنظمة تعليق رياضية خاصةً، ومكابح يدخل بتركيبها خليط خاصة من الكربون مع السيراميك كي لا ترتفع درجة حرارتها كثيراً أثناء الفرملة عند السرعات الكبيرة.

أودي R8

ومن العلامات المميزة لهذه السيارة هو لونها الأسود الذي يتداخل مع ألوان الهيكل الأساسية، وقد طلي به شبك الواجهة الأمامية، وأجزاء من ممتصات الصدمات، وعناصر من الأبواب والسقف، وكذلك الجنح الهوائي المثبت في الخلف.

لن يتم الاعتماد في سيارة R8 على محركات V10 الجبارة التي جاءت في سابقتها من نفس الفئة، بل ستعمل بمحركات كهربائية تعطي قوة تعادل 800 حصان، وستعتمد على بطاريات ليثيوم متطورة تكفيها كي تقطع مسافة تزيد عن 400 كيلو متر في كل شحنة كاملة.

أهم المقالات