ديسمبر 10, 2018

الكشف عن النسخة الجاهزة للانتاج من نيسان GTR 50

بعدما أعلنت شركة نيسان في وقت سابق خلال عام 2018 أنها تعتزم إطلاق إصدار مميز من سيارتها المميزة GTR من أجل الإحتفال باليوبيل الذهبي أي مرور 50 عاما على انتاج أول سيارة تحمل ذات التسمية، سيتخذ هذا الإصدار تسمية نيسان GTR 50 .

 نيسان GTR 50

تعود تسمية GTR من نيسان لعام 1969 حيث تميزت بتوفير أدااء عالي في تلك الحقبة إلا أنه بسبب البدء في تشديد القوانين المتعلقة بانبعاثات غازات العادم عام 1973 اندثرت هذه التسمية وبقيت طي النسيان حتى عام 1989 حيث عادت للظهور كطراز القمة من سكاي لاين وتحديدا فئة R32، استمرت هذه التسمية حتى عام 2002 قبل توقفها مؤقتا والعودة للإنتاج منذ عام 2007، نيسان GTR 50 سيتم انتاجها لتخليد ذكرى هذه التسمية بالطريقة اللائقة.

 نيسان GTR 50

تم التعاون من أجل انتاج نيسان GTR 50 مع استوديو التصميم الشهير ايتال ديزاين “Ital Design” والتي أيضا تحتفل باليوبيل الذهبي لتأسيسها في عام 2019، تم إجراء إعادة تصميم شاملة حيث أن الجهة الأمامية باتت تتمتع بمصابيح ذات تصميم حاد أكثر من الطراز القياسي وأيضا الأمر ذاته ينطبق على شبكة التهوئة التي باتت أكبر حجما كما أنها تتزين أطرافها باللون الذهبي.

 نيسان GTR 50

سيتم انتاج 50 سيارة فقط من نيسان GTR 50 من أجل التميز لأقصى حد ممكن كما أن سعرها البالغ 1.12 مليون دولار علما أنه يجب الإسراع لحجز مكان في لائحة الإنتظار التي تتسع لـ50 شخصا فقط.

الجهة الخلفية في سيارة نيسان GTR 50 نالت حصتها من إعادة التصميم إلا أنها حافظت على المصابيح الرباعية الدائرية التي باتت السمة التي لا تفارقها وأيضا تحتوي على اللون الذهبي بكثرة للدلالة على الذكرى الـ50 للسيارة.

 نيسان GTR 50

المقصورة في نيسان GTR 50 تتميز بوجود العديد من الخطوط الذهبية مثل حياكة المقاعد وأيضا في لوحة القيادة التي تحتوي على شاشة توضح للسائق معلومات عن حالة المحرك وحرارة سائل التبريد بالإضافة إلى شاحن التيربو، يمكن بالطبع لمن قام بالحجز المسبق طلب ما يريد من التجهيزات التي تليق به وبالمبلغ الذي قام بدفعه.

من الناحية الميكانيكية تحتوي نيسان GTR 50 على محرك مكون من 6 إسطوانات بشكل V6 بسعة 3.8 ليتر والذي يتصل بزوج من شواحن التيربو، ناتج القوة يبلغ 710 حصان وهو أقوى بفارق 110 حصان بالمقارنة مع طراز GTR نيسمو، علبة التروس أوتوماتيكية مكونة من 6 نسب ثنائية الكلتش كما أنه تم إعادة ضبط المحاور التفاضلية الأمامية والخلفية لإستيعاب جرعة القوة الإضافية.

أهم المقالات