أبريل 15, 2021

الكشف عن أودي كيو 4 إي ترون الجديدة الكهربائية بالكامل لعام 2022

طرحت أودي اثنين من الطرازات الجديدة ضمن عائلة إي ترون، وهما: كيو 4 إي ترون، وكيو 4 إي ترون سبورتباك.

أودي كيو 4 إي ترون

تمثل كيو 4 إي ترون، أصغر سيارة كهربائية لدي أودي حتى الآن، على عكس سيارة إي ترون إس يو في الأكبر حجماً التي تعتمد على منصة MLB Evo.

وبينما كيو 4 إي ترون صممت وفق منصة MEB الجديدة من فولكس واغن، تدعم تلك المنصة أيضا ID.4، وهي مخصصة للسيارات الكهربائية.

أودي كيو 4 إي ترون

سيتم تقديم كلاً من طرازي كيو 4 إي ترون وسبورت باك العاديين في الولايات المتحدة بتكوين بطارية/محرك واحد ولكن مع متغيرين مختلفين للأداء.

أودي كيو 4 إي ترون

 تعد البطارية بقدرة 77 كيلو وات في الساعة قياسية، فيما ستشهد الأسواق الأخرى مثل أوروبا إصدارًا أصغر (وأرخص) 52 كيلو وات في الساعة.

أودي كيو 4 إي ترون

و ستبدأ الأسعار في الولايات المتحدة بأقل من 45000 دولار قبل الحوافز.

أودي كيو 4 إي ترون

يبدو أن كيو 4 إي ترون تنتهج  تصميم جديد مختلفا تماما عن مجموعة أودي الحالية، فبينما تدعي لغة التصميم الجديدة أنها تُظهر للعالم مفهوم طراز  كهربائي EV مميزا لسيارة أودي الدفع الرباعي Audi SUV الجديدة، فمن الصعب عدم التفكير في أن خطوط السيارة قد تم تقريبها قليلا مع وجه مسطح وزجاج أمامي منخفض  يضفي عليها شكل سيارة الكروس أوفر التقليدية أكثر من سيارة الدفع الرباعي الخارجية.

أودي كيو 4 إي ترون

السيارة الأكثر ديناميكية كيو 4 اي ترون سبورت باك، تتمتع بهوية فريدة إلى حد ما، إن لم تكن الأفضل تناسقًا.

إنها تحتفظ بأقواس عجلات Tonka-Toy-esque والوجه المسطح لسيارة كيو 4 إي ترون، ولكنها تصنع خط سقف كوبيه رشيق في القمة، ليس فقط مما يجعلها مميزة، بل تمنح هذا الطراز سبورت باك نطاقًا أكبر بمقدار  10 كيلومترات ( 6.2 ميل).

أودي كيو 4 إي ترون

لا يقتصر الأمر على الشكل العام الذي يميز  كيو 4 إي ترون، حيث تتضمن ميزة توصف بأنها الأولى من نوعها في العالم، فهى مصابيح تشغيل نهارية قابلة للتخصيص.

أودي كيو 4 إي ترون

ما يعنيه هذا بشكل أساسي هو أنه يمكنك الاختيار من بين أربعة تكوينات DRL مختلفة أثناء القيادة، مع إضاءة كل عنصر من عناصر LED المحددة على المصباح الأمامي، لإنشاء أنماط منفصلة.

ومن ناحية الأبعاد، يبلغ طول كيو 4 إي ترون (180 إنش)، وعرضها ( 73 إنش)، وارتفاعها (64 إنش).

بينما تبلغ قاعدة عجلاتها  2.76 متر (9 أقدام) ويمكنها سحب ما يصل إلى 1.32 طن ( 1.2 طن متري).

إنها أقصر بحوالي (35 إنش) من طراز Q5، ولكنها تزيد من المساحة الداخلية، جزئيًا بفضل البطاريات الموضوعة في الأسفل، ويبلغ إجمالي مساحة حجرات التخزين نحو 25 ليترًا، بينما يبلغ حجم صندوق الأمتعة في كيو إي ترون 520 ليترًا.

أحد العناصر التي تم تسليط الضوء عليها هو قدرة Q4 e-tron على تخزين زجاجات المياه الكبيرة في كل جيب من الجيوب ذات الأبواب الأربعة.

 يُقال إن كيو 4 إي ترون Q4 e-tron قادرة على تخزين زجاجات تصل إلى  1.5 ليتر في صناديق الأبواب هذه.

يحتوي طراز كيو 4 إي ترون أيضًا على أكبر شاشة مركزية مدرجة في مجموعة أودي، وهي شاشة MMI مقاس  11.6 إنش بزاوية نحو السائق (على الرغم من أن هذه الميزة ستكون متاحة فقط في نهاية العام).

يمكن الشحن  الخاص بطرازي SUV الكهربائيين الجديدين من أودي بمخرجات مختلفة باستخدام التيار المتردد (AC) والتيار المباشر (DC) – حتى  11 كيلو واط مع التيار المتردد، وما يصل إلى  125 كيلو واط DC على شاحن عالي السرعة، هذا الأخير يصلح لمسافة  130 ميلاً ( 208 كم) في  10 دقائق.

أهم المقالات