مارس 06, 2020

الكشف رسيماً عن سيارة جينيسيس G80 2021

كشفت “جينيسيس “عن أول صور رسمية لـ G80 موديل 2021 قبل تدشينها لاحقاً هذا الشهر. وتتميز G80 الجديدة بتصميم “الأناقة الرياضية” للعلامة.

وتأتي G80 بشبكة تهوية كبيرة، محاطة بمصابيح أمامية رباعية، تشتهر بها موديلات “جينيسيس”، إلى جانب غطاء محرك طويل وجنوط 20 إنش.

أما سقف السيارة فجاء مائلاً ورشيقاً مثل الكوبيه، ما أعطى السيارة مظهراً أكثر رياضياً بكثير من الموديل الحالي. كما أن الخلفية أنيقة، مع زخرفات كروم ومصابيح خلفية رباعية.

مقصورة السيارة مشابهة لما رأيناه في GV80، مع شاشة واسعة بحجم 14.5 إنش لنظام المعلومات الترفيهية، ومقود أنيق من لونين ولوحة عدادات رقمية وزخرفات خشبية ومعدنية في مختلف أنحاء المقصورة وجلود فاخرة للمقاعد.

وتعتمد “جينيسيس” G80 على منصة جديدة كلياً بمحركات جديدة وأنظمة تقنية متطورة. وبينما تتكتم الشركة على التفاصيل حالياً، من المتوقع مشاركتها لمعظم الخيارات مع GV80. ويعني ذلك عدة محركات بترولية تشمل محرك توربو 2.5 ليتر بأربعة سلندر بقوة 300 حصان.

ومن المحتمل أن تؤدي الأسعار إلى تقويض عدد من منافسيها مثل BMW الفئة الخامسة، وأودي A6 ، ومرسيدس الفئة E ببضعة آلاف من الدولارات.

وأشارت التقارير إلى أن سعر الأول يمكن أن يكون أقل من 50000 دولار، في حين قالت شركة “جينيسيس” أنها ستشارك المزيد من التفاصيل هذا الشهر مع الاستعداد لطرح السيارة للبيع في كوريا.

أهم المقالات