أبريل 05, 2017

القصة الكاملة لسيارة فيراري سبايدر 458 التي ستستخدمها شرطة ميلانو

كشفت شرطة ميلانو، الإيطالية عن سيارة فيراري سبايدر 458 التي سوف تستخدمها السلطات لمشاريع التعليم القانوني ولكن هناك قصة طريفة وراء هذه السيارة الإيطالية الرائعة…

وفي التفاصيل انه في شهر أيلول/سبتمبر 2015، صادرت شرطة ميلانو سيارة سبايدر 458 وذلك في معرض تنفيذها لقوانين مكافحة المافيا.

ومن المعروف أنه في الكثير من بلدان العالم كان الأمر لينتهي بهذه السيارة إلى إحتجازها أو حتى سحقها وإتلافها على الفور.

غير أن شرطة ميلانو الإيطالية وتحديداً لواء الإطفاء لدى الشرطة الذي يحق له طلب الاحتفاظ بالمضبوطات لم يدع هذه السيارة تذهب هباءً من دون إستغلالها.

وهذا بالضبط ما حصل. فقد قام هذا اللواء, وبعد حصوله على السيارة, بإرسالها إلى شركة محلية تسمى كاروززيريا مارازي كارونو بيرتوسيلا حيث تم تعديل سيارة الفيراري سبايدر 458 مجاناً.

ومن التعديلات التي أضيفت عليها كتابة إسم الشرطة القانونية عليها بالإضافة إلى ملصقات جمعت بين الأبيض والأحمر والأخضر الفاتح والغامق وزوج من الدعامات الخلفية المعدلة لوضع أضواء الشرطة.

وتقول السلطات إن هذه السيارة الخارقة ستعرض خلال عدد من المناسبات الخاصة للأطفال لجعلهم يفهمون أن الجريمة لا تنفع.

ولمن لا يعرف الكثير عن هذه السيارة فهي عبارة عن نسخة من سيارة فيراري 458 Italia تمت إزاحة الستار عنها خلال معرض فرانكفورت الدولي للسيارات 2011.

وتتميز 458 سبايدر بكونها أولى سيارة في العالم مزودة بمحرك وسطي-خلفي الوضعية، مع سقف صلب قابل للطي كهربائياً يوفر مستويات عزل أفضل للضجة والحرارة في المقصورة، كما أنه أخف بمقدار 25 كلغ مقارنة بالسقف القماشي التقليدي، علماً بأن عملية غلق أو فتح السقف لا تستغرق أكثر من 14 ثانية.

تحتوي هذه السيارة على محركV8 سعة 4.5 ليتر وهو يقترن بعلبة تروس مزدوجة القابض وقادر على إنتاج طاقة توازي قوة 560 حصاناً عند 9000 دورة في الدقيقة و540 نيوتن بالمتر من عزم الدوران عند 6000 دورة في الدقيقة. هذه الأرقام تجعل هذه السيارة قادرة على بلوغ سرعة قصوى تبلغ 325 كلم في الساعة بينما تستطيع التسارع من صفر إلى 100 كلم في الساعة بغضون 3.4 ثوان فقط.

المصدر: Car Scoops

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

 تابعوا المزيد من الأخبار

كيف تعمل أقسام المحرك في سيارتك؟

نصائح ذهبية لتوفير الوقود أثناء القيادة

الواقع المعزز في بي ام دبليو i.. خطوة عملاقة في عالم السيارات!

أهم المقالات