مارس 29, 2015

القبيسي يبدأ تجارب الموسم الجديد

توجه مؤخراً بطل سباقات الحلبات والتحمل الإماراتي العالمي خالد القبيسي إلى فرنسا وتحديداً إلى حلبة بول ريكار العالمية حيث يخوض مع فريق أبوظبي للسباقات بروتون كومبتيشن غمار تجارب ما قبل موسم 2015 من بطولة العالم لسباقات التحمل FIA WEC وذلك على متن سيارة البورشه 911 RSR التي تمكن معها القبيسي من تحقيق إنجاز مسبوق لدولة الإمارات العربية المتحدة عندما نجح مع فريقه في الصعود على العتبة الثانية من منصة تتويج سباق لومان 24 الساعة الشهير العام الماضي.

بدعم من شركة الإمارات العالمية للألمنيوم وطيران الإتحاد شارك البطل الإماراتي خالد القبيسي في بطولة العالم لسباقات التحمل لموسم 2014 مع فريق “بروتون كومبتيشن” ممثلاً “أبوظي للسباقات” في البطولة العالمية الكبيرة. وإلى جانبه في الفريق كان كل من الألماني كريستيان ريد والفتى النمساوي الطائر كلاوس باخلر على متن بورشه 911 RSR ضمن فئة LMGTE Am. واليوم، يستعد القبيسي للموسم الجديد مع تجارب جديدة على حلبة بول ريكار الفرنسية.

وعن التجارب الجديدة صرح القبيسي قائلاً: “أنا سعيد جداً بقرب انطلاق الموسم الجديد من بطولة العالم لسباقات التحمل، البطولة أكثر من رائعة ومن الممتع والمشرف حقاً أن أخوض غمار هذه البطولة للعام الثاني على التوالي.”

AL QUBAISI.JPG

تجدر الإشارة إلى أن روزنامة بطولة العالم لسباقات التحمل تتألف هذا العام من ثماني جولات أيضاً، إلا أن البطولة ستعرج على حلبة نوربورغرينغ الألمانية العريقة عوضاً عن حلبة ساوباولو البرازيلية. أما الجولات فهي: سيلفرستون 6 ساعات في 12 ابريل، سبا فرانكورشا 6 ساعات في 2 مايو، لومان 24 ساعة في 13 يونيو، نوربورغرينغ 6 ساعات في 30 أغسطس، حلبة أميركا 6 ساعات في 19 سبتمبر، فوجي 6 ساعات في 11 أكتوبر، شانغهاي 6 ساعات في 1 نوفمبر، وختام البطولة على حلبة البحرين الدولية في 21 نوفمبر.

وأضاف القبيسي قائلاً: “من الرائع رؤية حلبة نوربورغرينغ الألمانية من جولات البطولة، إلا أنني سأفتقد حلبة ساوباولو حيث استمتعت كثيراً في القيادة عليها. بالنسبة لنوربورغرينغ فأنا أشعر بالارتياح التام تجاه الحلبة كونه قد سبق لي وأن شاركت في عدة سباقات عليها. لن نشارك على الحلبة كاملة كونها ستكون مخادعة جداً خصوصاً لسيارات البروتوتايب، بل سنشارك على المسار المخصص لسباق الفورمولا واحد.”

وعن عقبة فريق أستون مارتن لناحية تمتع سياراتهم بأفضلية كبيرة في السرعة القصوى قال القبيسي: “لقد قام الاتحاد الدولي للسيارات بتعديل قانون التأدية لهذا العام، وأعتقد بأن سيارات الأستون مارتن باتت أقل قوةً من العام الماضي بحوالي 15 حصاناً، لا أدري إن كان ذلك إجراء كافٍ ولكن سنرى النتيجة على أرض الواقع خلال سباق سيلفرستون في 12 أبريل.”

توّج بطل سباقات التحمل والحلبات الإماراتي خالد القبيسي ببرونزية بطولة العالم لسباقات التحمل (FIA WEC) لموسم 2014 بعدما أنهى سباق ساو باولو 6 ساعات مع فريقه “بروتون كومبتيشن” العام الماضي في المركز الرابع على متن بورشه 911 RSR. تلك النتيجة كانت كافيةً لتتويج القبيسي كأول سائق عربي إماراتي ببرونزية بطولة العالم في ترتيب الفرق ضمن فئته تزامنا مع احتفالات دولة الإمارات العربية المتحدة بعيد الاتحاد الـ 43.

أهم المقالات