مايو 29, 2015

القبيسي في سباق لومان 24 ساعة

يتوجه بطل سباقات الحلبات والتحمل الإماراتي خالد القبيسي مع فريقه “أبوظبي-بروتون للسباقات” إلى فرنسا (يوم الجمعة 29 مايو) وتحديداً إلى حلبة “لا ساخت” للمشاركة بتجارب ما قبل سباق لومان 24 ساعة الذي تقام نسخته الـ 83 من 13 إلى 14 يونيو القادم. تبدأ التجارب يوم الأحد (31 مايو الجاري) وتستمر ليوم واحد فقط، وتضم اللائحة 64 سيارة مشاركة في تجارب ما قبل السباق الأسطوري الذي انطلقت شرارته للمرة الأولى عام 1923.

بدعم من شركة الإمارات العالمية للألمنيوم وطيران الإتحاد يعود سائق أبوظبي للسباقات البطل الإماراتي خالد القبيسي – للعام الثاني على التوالي – للمشاركة في بطولة العالم لسباقات التحمل FIA WEC المنضوية تحت سقف الاتحاد الدولي للسيارات FIA وذلك مع فريق أبوظبي-بروتون للسباقات مع زميليه الألماني كريستيان ريد والفتى النمساوي الطائر كلاوس باخر. تحط رحال الفريق اليوم في حلبة لا ساخت في مدينة لومان الفرنسية حيث تمكن القبيسي وفريقه العام الماضي من الصعود على منصة التتويج في المركز الثاني ضمن فئة LMGTE Am على متن بورشه 911 RSR.

وعن أهدافه في تجارب ما قبل سباق لومان 24 ساعة، صرّح خالد القبيسي قائلاً: “تعتبر حلبة لومان من أسرع الحلبات في العالم وهي تتطلب تحضيراً من نوع خاص سيما وأن السباق يستمر لـ 24 ساعة. ولهذا، مشاركتنا في تجارب ما قبل سباق لومان هامة جداً بالنسبة لنا كسائقين وكفريق.”

“لحلبة لومان مكانة خاصة في قلبي، الشعور لا يوصف بالفعل، أشعر بأنني كنت في لومان منذ شهر أو اثنين وليس 12 شهراً. سنحاول الاستفادة قدر الامكان من تجارب يوم الأحد استعداداً للسباق الكبير. أود التوجه بالشكر لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم ولطيران الاتحاد وجميع الشركات التي وفرت لي الدعم في بطولة العالم لسباقات التحمل. فلولا مساندتها لم تمكنت من الوصول إلى ما وصلت إليه الآن.”

تجدر الإشارة إلى أن روزنامة بطولة العالم لسباقات التحمل تتألف هذا العام من ثماني جولات أيضاً، إلا أن البطولة ستعرج على حلبة نوربورغرينغ الألمانية العريقة عوضاً عن حلبة ساوباولو البرازيلية. أما الجولات فهي: سيلفرستون 6 ساعات في 12 ابريل، سبا فرانكورشا 6 ساعات في 2 مايو، لومان 24 ساعة في 13 يونيو، نوربورغرينغ 6 ساعات في 30 أغسطس، حلبة أميركا 6 ساعات في 19 سبتمبر، فوجي 6 ساعات في 11 أكتوبر، شانغهاي 6 ساعات في 1 نوفمبر، وختام البطولة على حلبة البحرين الدولية في 21 نوفمبر.

أهم المقالات