أبريل 02, 2015

القاسمي ينسحب من رالي أبوظبي الصحراوي

اضطر الشيخ خالد بن فيصل القاسمي، قائد فريق أبوطبي للسباقات،للانسحاب من رالي أبوظبي الصحراوي وتحديداً في منتصف المرحلة الرابعة (مرحلة “نيسان باترول”) وهي بطول 258.10كلم وذلك على اثر تعطل علبة التروس (ناقل الحركة) في سيارته تويوتا هايكلس أوفردرايف بعدما كان قاب قوسين أو أدنى من خطف المركز الثالث في الترتيب العام.

“لقد كانت بدايتنا جيدة في مرحلة اليوم الرابع من الرالي وكانت سرعتنا ممتازة” قال القاسمي وأضاف: “كنا بعيدين بفارق ثلاث دقائق فقط عن المركز الثالث لكن تفاجأنا بتوقف علبة التروس عن العمل ولم أتمكن من نقل السرعات! المشاكل التقنية في رياضة السيارات أمر وارد ومتوقع خصوصاً في مثل هذا النوع من الراليات الطويلة والشاقة على الإنسان والآلة. ولكن إن أردنا رؤية الجانب الإيجابي من مشاركتنا في رالي أبوظبي الصحراوي، لرأينا بأن هناك فرصة كبيرة لي للمنافسة على المراكز الأولى في مثل هذا النوع من الراليات الصحراوية الطويلة سيما وأنها المرة الأولى التي أشارك بها في هذا التحدي الكبير. لقد تمكنت في المرحلة الاستعراضية من تحقيق ثاني أسرع زمن على حلبة مرسى ياس ومن ثم نجحت في اليوم الأول بانهاء المرحلة خامساً وحافظت على مركزي في اليوم الثاني لأتقدم إلى المركز الرابع في اليوم الثالث ضمن الترتيب العام. كل هذا يعطيني دافع إيجابي تجاه تكرار المشاركة في مثل هذا النوع من الراليات عدا أن أنني استمتعت بهذه التجربة وختاماً أتوجه بالشكر إلى مجلس أبوظبي الرياضي على الدعم الذي قدمه لي في رالي أبوظبي الصحراوي.”

الجدير بالذكر أن القاسمي قد نجح في اليوم الثالث من رالي أبوظبي الصحراوي في احتلال المركز الرابع في الترتيب العام، المركز الأول بين السائقين الإماراتيين وضمن فريق تويوتا أوفردرايف الذي ضم أيضاً البطل السعودي يزيد الراجحي، البرازيلي رينالدو فاريلا، والبولندي ماريك دابروفسكي.

أهم المقالات

سيارة من جدة الى مكة