أكتوبر 22, 2015

القاسمي يكمل استعداداته لرالي كتالونيا بنجاح

أنهى البطل الإماراتي الشيخ خالد بن فيصل القاسمي تجاربه استعدادا لرالي اسبانيا – الجولة ما قبل الأخيرة من بطولة العالم للراليات – بنجاح حيث أكمل مع ملاحه كريس باترسون حوالي 200 كلم من التجارب على طرقات اسفلتية جافة على متن الـ DS 3 WRC قبل انطلاق الرالي يوم الخميس القادم بمرحلة استعراضية في قلب برشلونة.

وقد وصف القاسمي تجاربه بالناجحة على الرغم من أنها المرة الأولى التي يقود فيها على طرقات اسفلتية منذ حوالي سنة كاملة وقال: “على الرغم من مضي عام كامل تقريباً على مشاركتي الأخيرة في اسبانيا، إلا أن تجاربنا تكللت بالنجاح والحمد لله. لقد انتابني شعور جيد خلف مقود السيارة وسارت الأمور على أفضل ما يرام ونحن نتطلع الآن لخوض غمار الرالي الكتالوني الذي سيكون صعباً بطبيعة الحال سيما وأن حوالي 40 بالمئة من المراحل جديدة كلياً وتتطلب تركيزاً كبيراً لناحية كتابة ملاحظات المراحل.”

ومن جهته، ضمن بطولة العالم للناشئين JWRC، أكمل سائق أبوظبي للسباقات محمد المطوّع (22 عاما) وملاحه ستيفن مكاولي تجارب رالي اسبانيا بمعنويات عالية وقال المطوّع: “أنا سعيد جداً بالتجارب الناجحة التي حققناها قبل انطلاق الرالي نهاية الاسبوع الجاري، لقد سارت الأمور على أفضل مايرام ونحن نعمل باستمرار على تطوير كتابة ملاحظات المراحل. سيكون الرالي صعب ولكننا نتمتع بمعنويات عالية وثقة كبيرة وسنحاول ترجمتها إلى نتائج طيبة ان شاء الله.”

يتألف رالي كتالونيا من 23 مرحلة طولها الإجمالي (بالإضافة إلى مراحل الوصل) 1,280.72 كلم تقريباً منها 331,25 كلم من المراحل الخاصة بالسرعة. تقام المرحلة الاستعراضية في برشلونة على مسار اسفلتي (الخميس 22 أكتوبر) طوله 3,20 كلم. اليوم الثاني (الجمعة 23 أكتوبر) يتألف من أربع مراحل تعاد مرتين بطول 128,60 كلم، منها ثلاث مراحل حصوية ومرحلة واحدة تجمع بين الطرقات المعبدة والوعرة. وبعدها، يبدأ التحدي الكبير للفريق التقني لتحويل السيارات من مخصصة للطرقات الحصوية إلى سيارات ذات معايير خاصة بالمراحل الاسفلتية. يوم السبت 24 أكتوبر، يتألف من ثماني مراحل معبدة بطول 123 كلم، أما اليوم الأخير (الأحد 25 أكتوبر) فيتألف من ست مراحل معبدة أيضاً.

أهم المقالات