يناير 07, 2017

القاسمي يقترب أكثر من العشرة الكبار في رالي داكار

أنهى الشيخ خالد بن فيصل القاسمي منافسات اليوم الخامس من رالي داكار 2017 في المركز الـ 12 بتوقيت بلغ 3:03:08 ساعة على متن سيارة البيجو 2008 دي.كيه.آر. حيث تم الغاء النصف الثاني من مرحلة اليوم بسبب الأمطار الغزيرة والعواصف التي اجتاحت المرحلة وحتى مخيم الاقامة المؤقتة في أورورو. وبهذه النتيجة، يقفز حامل راية أبوظبي للسباقات في رالي داكار من المركز 16 إلى المركز 13 في الترتيب العام المؤقت مقترباً أكثر وأكثر للانضمام إلى لائحة “العشرة الكبار”. ويبدو بأن مهمة القاسمي في الوصول للعشرة الأوائل ،على الرغم من صعوبتها، ليست بمستحيلة سيما وان رالي أميركا اللاتينية الكبير لا يزال في منتصف الطريق!

بلغت المسافة الإجمالية لمرحلة توبيزا – أورورو 692 كلم منها 447 كلم مرحلة خاصة بالسرعة، إلا أن المنظمين اضطروا إلى إلغاء النصف الأخير من المرحلة المتطلبة جداً حفاظاً على سلامة المشاركين والمنظمين. أي أن المسافة المقطوعة في المرحلة الخاصة بلغت حوالي 292 كلم بدلا عن 447 كلم.

وعن أحداث اليوم الخامس، علّق الشيخ خالد القاسمي قائلاً: “لقد كانت مرحلة متطلبة بالفعل ولكن من الناحية الملاحية، لقد كان تحدياً صعباً تعلمنا منه الكثير. بدأنا بشكل ممتاز ولله الحمد حيث تقدمنا على أصحاب المركزين العاشر والتاسع خلال الـ 100 كلم الأولى وبعدها أضعنا المسار! عدنا من جديد لاتباع المسار الصحيح ولكننا خسرنا حوالي 25 دقيقة. وبعد 15 كلم أضعنا المسار مرة أخرى! وأضعنا معها 15 دقيقة إلى أن أكملنا المرحلة التي كان يمكن فيها تفادي الأخطاء الملاحية.”

و أضاف سائق بيجو سبورت قائلاً: “طبعاً تم الغاء النصف الثاني من مرحلة اليوم الخامس بالإضافة إلى مرحلة اليوم السادس حفاظاً على سلامة الجميع كون العاصفة القوية أثرت على السائقين والمنظمين فتوجهنا إلى مخيم الاقامة المؤقتة في أورورو وكانت العاصفة قد أرخت بظلالها عليها حيث برك مياه الأمطار والوحل كانت في كل مكان. الحمد لله على كل حال، تقدمنا في الترتيب العام وسنتابع على هذا المنوال في المراحل الماراثونية المقبلة والتي ستلعب دوراً كبيراً في خلط الأوراق ولكن قبل ذلك سنتوجه مباشرة الآن إلى لاباز لقضاء يومين ضروريين من الراحة.”

يتوجه المشاركون إلى العاصمة البوليفية لقضاء يومين من الراحة ومن ثم يستأنفون منافسات المراحل الست المتبقية من عمر رالي داكار لهذا العام بدايةً من يوم الاثنين مع مرحلة لاباز – أويوني التي يبلغ طولها الاجمالي 622 كلم منها 322 كلم مرحلة خاصة بالسرعة.

أهم المقالات