مايو 17, 2017

القاسمي والتجربة الأولى على سيتروين سي 3 الجديدة قبل رالي البرتغال

أكمل سائق سيتروين أبوظبي خالد القاسمي يوماً جيدا من التجارب على متن السيارة الجديدة، سيتروين سي3 دبليو.آر.سي في سردينيا الإيطالية مع ملاحه كريس باترسون قبل التوجه إلى بورتو للمشاركة في رالي البرتغال (من 18 إلى 21 مايو)، الجولة السادسة من بطولة العالم للراليات بعد غياب دام لأكثر من ستة أشهر عن البطولة العالمية.

هذا وقد تعرف البطل الإماراتي للمرة الأولى على السيارة وعلى مفاتيحها وأجهزتها الجديدة خلال يوم التجارب، وبطبيعة الحال، لم تكن الكيلومترات الـ 190 التي قطعها كافية للتعرف بشكل كامل على السيارة الجديدة كلياً عليه خصوصاً لناحية التأقلم مع السرعة والإعدادات.

يتخذ رالي البرتغال من “غيمارايش” مقراً له، ويتألف من 19 مرحلة خاصة بالسرعة تبدأ باستعراضية يوم الخميس (18 مايو) في “لوزادا” وهي بطول 3.36 كلم. أما اليوم التالي فيتألف من ثماني مراحل خاصة طولها 148.3 كلم بينما ينخفض عدد المراحل في اليوم قبل الأخير إلى ست مراحل خاصة ولكنها أطول من مراحل اليوم السابق حيث يصل طولها إلى 154.5 كلم.

يختتم رالي البرتغال يوم الأحد (21 مايو) مع أربع مراحل خاصة منها مرحلة “فاف” الشهيرة بجمهورها الذي يتخطى المئة ألف متفرج وبقفزتها المرتفعة الغنية عن التعريف. وبهذا، يبلغ طول رالي البرتغال الإجمالي 1529 كلم تقريباً منها 349 كلم مراحل خاصة بالسرعة.

أهم المقالات