أبريل 20, 2017

القاسمي في التوب 10 في رالي قطر الصحراوي

أنهى الشيخ خالد بن فيصل القاسمي مع ملاحه خالد الكندي منافسات اليوم الثاني من رالي قطر الصحراوي – الجولة الرابعة من بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية الطويلة (كروس كانتري) – ضمن العشرة الأوائل محتلاً المركز السابع في الترتيب العام المؤقت على متن البيجو 3008 دي.كيه.آر قاطعاً مسافة المرحلة الخاصة في 3:37:29.50 ساعة مع متوسط سرعة وقدره 93.5 كلم/س.

هذا وكان الشيخ خالد بن فيصل القاسمي قد سجل تاسع أسرع زمن في المرحلة الاستعراضية (المرحلة الأول) التي أقيمت مساء الثلاثاء على حلبة الموتوركروس الرملية في حلبة لوسيل الدولية. وحسب القوانين، اختار العشرة الأوائل مراكز انطلاقتهم في مرحلة اليوم الثاني، وارتأى البطل الإماراتي الانطلاق من المركز الرابع.

بلغ الطول الإجمالي لمرحلة اليوم الثاني من رالي قطر الصحراوي 483,34 كلم منها 334,33 كلم خاصة بالسرعة واجه فيها القاسمي وملاحه خالد الكندي تحديات كبيرة لناحية الملاحة وهي النقطة التي أجمع المشاركون على أنها النقطة الأكثر صعوبة في رالي قطر الصحراوي.

MCH19877.jpg

أما البطل الصاعد منصور يحيى بالهلي، سائق برنامج الناشئين للراليات من أبوظبي للسباقات، فقد أبهر الجميع بتأديته المتفوقة ضمن فئة الانتاج (تي 2) حيث فرض سيطرته الكاملة على منافسات الفئة ليتصدر الترتيب المؤقت منذ نقطة التدقيق الأولى داخل المرحلة الخاصة الثانية إلى النقطة الرابعة ولكنه فقد الصدارة في نهاية المرحلة ليحتل المركز الثاني في الترتيب المؤقت.

يتألف رالي قطر الصحراوي من خمس مراحل بطول إجمالي يبلغ 1994 كلم تنقسم إلى 1373,82 كلم مراحل خاصة بالسرعة و620,35 كلم مراحل انتقالية. ويبلغ الطول الإجمالي لمرحلة اليوم الثالث 504 كلم منها 353 كلم مرحلة خاصة بالسرعة.

أهم المقالات