مارس 10, 2015

القاسمي على رأس فريق أبوظبي للسباقات في رالي الكويت

يشارك فريق أبوظبي للسباقات نهاية الاسبوع الجاري برالي الكويت الدولي (13–14 مارس)، الجولة الثانية من بطولة الشرق الأوسط للراليات، بخمس سيارات سيتروين. هذا ويترأس الفريق البطل الإماراتي الشيخ خالد بن فيصل القاسمي وملاحه المخضرم كريس باترسون على متن سيتروين DS 3 RRC في حين يشارك فريق أبوظبي للسباقات للسائقين الناشئين على متن سيتروين DS 3 R3 ضمن فئة الدفع الثنائي وهم: محمد المطوّع/ستيفن مكأولي (بطل الشرق الأوسط في فئة الدفع الثنائي وكأس الشباب)، محمد السهلاوي/كريغ باري، منصور يحيى بالهلي/خالد الكندي وسعيد بن طوق/ألان هاريمان.

يطمح الشيخ خالد بن فيصل القاسمي مع ملاحه كريس باترسون في رالي الكويت الدولي هذا العام لإعادة إنجاز 2010 عندما حقق الفوز عن جدارة واستحقاق وقال: “سبق وأن حققت الفوز في رالي الكويت الدولي وهو من الراليات المفضلة لدي كون مساراته محددة وطبيعة مراحله أقل وعورة مقارنة بغيره من الراليات، إلا أن هذا لا يلغي عنصر المنافسة الذي لطالما تمتع به رالي الكويت. انهيت الرالي العام الماضي في المركز الثاني والهدف هذا العام هو المنافسة حتى الرمق الأخير وتكرار انجاز 2010 ان شاء الله.”

هذا ويشارك فريق أبوظبي للسباقات للسائقين الناشئين في رالي الكويت الدولي ضمن فئة الدفع الثنائي بهدف اكتساب المزيد من الخبرة وهو الرالي الأول للسائقين الإماراتيين الأربعة في هذا الموسم، فهل سيتمكن محمد المطوّع من الفوز في رالي الكويت للمرة الثانية على التوالي أم أن الكلمة الأخيرة ستكون لأحد زملائه؟

يتألف رالي الكويت الدولي من يومين بمجموع 13 مرحلة خاصة بالسرعة يبلغ طولها الكلي 250.46 كلم. أما اليوم الأول (الجمعة 13 مارس) فيتألف من سبع مراحل بطول 144.72 كلم، في حين تقل فيه مسافة مراحل اليوم الثاني (السبت 14 مارس) إلى 105.74 كلم.

تجدر الإشارة إلى أن الشيخ خالد القاسمي سيشارك هذا العام بخمس جولات في بطولة العالم للراليات مع فريق سيتروين توتال أبوظبي العالمي للراليات وهي: رالي الأرجنتين (23-26 ابريل)، رالي البرتغال (21-24 مايو)، رالي سردينيا (11-14 يونيو) رالي فنلندا (30 يوليو-2 أغسطس)، ورالي اسبانيا (22-25 أكتوبر).

أهم المقالات