أبريل 04, 2016

الفوز الثاني لروسبرغ هذا الموسم والخامس على التوالي

حقق سائق فريق مرسيدس للفورمولا واحد نيكو روسبرغ فوزه الخامس على التوالي بعد سيطرة على مجريات سباق الجائزة الكبرى في البحرين. كان السباق مليئاً بالاحداث والحوادث واستطاع روسبرغ تحقيق الفوز بفارق ١٠ ثواني عن رايكونن.

في التفاصيل، تراجع زميل روسبرغ البريطاني لويس هاميلتون إلى المركز التاسع بعد انطلاقه من المركز الأول بعد حادث على المنعطف الأول مع سائق وليامز فالتيري بوتاس، ثم كافح بسيارة متضررة ليصل ثالثاً على منصة التتويج. هذه ثاني مرة على التوالي ينطلق من المرة الأولى وتكون انطلاقته سيئة. على جميع الأحوال، كان نهاره أفضل من نهار سبستيان فيتل، فسيارة الفيراري خذلته بعطل في المحرك خلال لفة التحمية.

لم يخطئ روسبرغ خلال هذا السباق. واعتمد استراتيجية آمنة، بعد أن خطف الصدارة بسبب الإنطلاقة السيئة لهاميلتون ورايكونن، ثم إنفرد فيها من دون أي تهديد، موسعاً تقدمة في نقاط البطولة.
أبقى رايكونن الضغط في أول السباق حين كان الإثنان لا يزالان يعتمدان الإطارات السوبر لينة التي استخدماها في التجارب المؤهلة، قبل أن ينتقلا إلى الإطارات اللينة. هاميلتون من ناحية أخرى، إستخدم الإطار المتوسط الليونة بعد أن إصطدم به بوتاس الذي تجزى بالقيادة ضمن منطقة الحظائر. صرح توتو وولف من مرسيدس أن هاملتون كان يخسر ثانية كل لفة بسبب الحادث.

إقترب رايكونن في بعض الأحيان من روسبرغ ولكن ليس كفاية فالأخير كان لديه الرد دائماً، خصوصاً أنه كان يختار نفس أنواع الإطارات التي اختارها رايكونن في كل مرة.

ترتيب السائقين الحالي في الصفحة التالية>>>

أهم المقالات