يناير 07, 2015

الفائزون بأكاديمية نيسان جي تي 2014 في سباق دبي 24 ساعة

على أثر فوز كل منهم بلقب أكاديمية نيسان GT لعام 2014 في كل في منطقته، سيشارك الفائزون الأربعة ضمن فريق واحد في جولة هذا العام من سباق 24 ساعة في دبي الذي سيشكل تجربتهم الدولية الأولى في عالم السباقات والمنافسة. وسينضم اليهم الفائز بأكاديمية GT ألمانيا لعام 2013.

وسينطلق أحمد خالد، الفائز بأكاديمية نيسان GT الشرق الأوسط للعام الماضي، في سباقه الأول في دبي منتقلاً من كونه لاعب سباقات من خلف الشاشة عبر ألعاب الفيديو الى سائق فعلي لسيارة GT-R نيسمو GT3 التي سيسابق على متنها الفريق الرسمي لـ نيسان في سباق 24 ساعة في دبي. وستكون مشاركة أحمد خالد في سباق دبي 24 ساعة مع الفائزين الثلاثة الآخرين في أكاديمية نيسان GT 2014 وهم نيكولاس هامان الفائز من الولايات المتحدة الأميركية، جيتان باليتو من عبر أوروبا وريكاردو سانشيز من عبر العالم، بالإضافة الى فلوريان ستراوس الفائز بأكاديمية GT ألمانيا لعام 2013 كقائد للفريق.

Nissan GT Academy 2014 Middle East Winner - Ahmed Khalid.jpg

وفي هذا السياق، قال سمير شرفان، المدير التنفيذي لـ نيسان الشرق الأوسط: “تشكل مشاركة أحمد خالد، الفائز في أكاديمية نيسان GT الشرق الأوسط لموسم 2014، في سباق مهم كسباق 24 ساعة هذا الذي سيجري على حلبة دبي أوتودروم، مصدر فخر كبير لنا. خصوصاً أن أكاديمية نيسان GT تهدف الى تطوير المواهب القيادية في عالم رياضة السيارات ونحن سعيدون جداً برؤية أحلام الفائزين الأربعة وهي تتحول الى حقيقة”.

وأضاف شرفان بالقول “إن نيسان ملتزمة بدعم رياضة السيارات وهي تعمل منذ زمن بعيد على دفع قدراتها الإبتكارية الى أبعد الحدود في هذا المجال. فالعمل على تحويل محبي السباقات من هواة يمارسون السباقات عبر ألعاب الفيديو الى سائقين محترفين على الحلبات، يعد تجربة فريدة من نوعها عنوانها الإثارة”.

GT Academy 2014 Europe Winner Gaëtan Paletou.jpg

وفي سباق 24 ساعة في دبي وللمرة الأولى، سيشارك المتخرجون من أكاديمية نيسان 2014 GT لأول مرة على متن سيارة نيسان GT-R نيسمو GT3 المعدة للسباقات والتي تعتمد على مقومات GT-R القياسية المخصصة للقيادة على الطرقات العامة. وكما تدل تسمية GT، توفر السيارة تجربة قيادة ممتعة وآمنة مهما كانت نوع الطريق أو الظروف المناخية. أما حرف R، فيشير الى الأداء الرياضي المتفوق والتي تم الإنطلاق به من خلال التقنيات المعتمدة في سيارة السباق.

وقال أحمد خالد: “لطالما كان حلمي بأن أصبح سائقاً محترفاً في السباقات، وبفضل أكاديمية نيسان GT، سأتمكن من التواجد خلف المقود مع فريق نيسان في سباق 24 ساعة في دبي. ولأن هذا السباق هو الأول لي، سأعمل جاهداً على المساهمة في تحقيق نتائج ممتازة. فالانتقال من أريكة المنزل حيث كنت أمارس السباقات من خلف الشاشة عبر ألعاب الفيديو، مروراً بالمخيم التدريبي على حلبة سيلفرستون في بريطانيا، وصولاً الى التواجد على خط إنطلاق سباق 24 ساعة في دبي، هو تجربة فريدة ستبدل حياتي كلياً وستملؤها بالإثارة والتحديات”.

GT Academy 2014 International Winner Ricardo Sánchez.jpg

وكان اختبار السائقين اللذين وصلوا الى التصفيات النهائية لأكاديمية نيسان GT قد تم على حلبة سيلفرستون البريطانية التي شهدت على فوز السعودي أحمد خالد بلقب الشرق الأوسط.

وعلى مدى ستة أيام، خضع المشاركون في الأكاديمية لتدريبات مكثفة وعميقة طاولت مختلف ميادين رياضة السيارات وذلك بالإعتماد على ثلاث سيارات من أفضل ما يتواجد ضمن عائلة نيسان وهي GT-R و370Z نيسمو و370Z.

GT Academy 2014 North America Winner Nicholas Hammann.jpg

وفي هذا الإطار، قال أحمد خالد: “كان المخيم التدريبي بالنسبة لي شاقاً على الصعيدين الفكري والجسدي لأنني لم أكن أملك أي خبرة حقيقية في عالم السباقات، ولكن التدريبات التي خضعت لها كانت ثمينة جداً وأنا أتمنى أن أتمكن من تطبيق ما حصلت عليه من تعليمات وتدريبات على حلبة دبي أوتودروم، والتي ستكون مسرح مشاركتي الفعلية الأولى في عالم رياضة السيارات”.

هذا وسيتواجد مدربو نيسان نيسمو الرياضيون اللذين وضعوا البرامج التدريبية لأكاديمية نيسان GT، خلال السباق في دبي حيث سيكونون جاهزين لتقديم المساعدة لسائقي الفريق خلال فترة إقامة السباق.

Nissan GT-R Nismo Fitness Trainers.jpg

ويقول مارتن بول، أحد المدربين: “لا يقتصر الأمر على الجلوس خلف المقود والقيادة بسرعة. فعناصر الفوز كثيرة وتشمل اللياقة البدنية واللياقة الفكرية والإيمان بالذات ومعرفة التقنيات التي تتميز بها السيارة والكثير غيرها من العوامل. فما يحصل بعيداً عن الحلبة وقبل المشاركة مهم كثيراً ويشكل جزءاً كبيراً من أداء السائقين خلال السباقات”.

منذ حوالي 80 عاماً ونيسان ترتقي بأحدث الإبتكارات في عالم رياضة السيارات الى أبعد حدود. ومنذ أن فازت سيارة داتسون NL-75 في سباق تاماغاوا الياباني للسرعة عام 1936، شكّل هذا الأمر حافزاً دفع نيسان الى الدخول في ميدان تطوير السيارات المخصصة للسباقات، فسطع نجم أعداد كبيرة منها. أما تألق نيسان الأبرز، فقد تم عام 1964 عندما قدمت أول جيل من سيارتها سكايلاين GT في ألمانيا والتي تمكنت بعيد إطلاقها من التفوق على سيارة بورشه العريقة في جائزة اليابان الكبرى
لـ “الفورمولا-1”.

GT Academy 2013 Germany Winner Florian Strauss.jpg

واستمر النجاح مع هيمنة نيسان GT-R في سلسلة سوبرGT المرموقة في اليابان عندما فاز كلا من روني كوينتاريلي و تسوجيو ماتسودا على متن ال نيسان Motul Autech GT-R والتي تحمل الرقم 23. كذلك دخلت نيسان في كتب التاريخ من أبوابها العريضة خلال العام 2014 عندما تمكنت سيارتها ZEOD RC من أن تكون السيارة الأولى التي تنهي لفة كاملة على حلبة سباقات لومان الفرنسية بالإعتماد على الطاقة الكهربائية فقط.

ويشارك في سباق 24 ساعة في دبي الذي يقام سنوياً على حلبة دبي أوتودروم، نوعان من السيارات التي ينتمي قسم منها الى السيارات الرياضية المتفوقة، والقسم الآخر إلى سيارات ال غران توريزمو. وتسمح القوانين للفرق المحترفة والنصف محترفة بالمشاركة في هذا السباق الذي يشكل أبرز الأحداث على روزنامة رياضة السيارات في منطقة الشرق الأوسط.

Nissan GT-R Nismo GT3 (17).jpg

وسيشهد السباق مشاركة عدد من الفرق المحلية الإماراتية، بالإضافة الى فرق قادمة من منطقة الخليج العربي وعدد من الفرق العالمية الذي سيأتي قسم كبير منها من القارة الأوروبية للمشاركة في هذا السباق الذي سيقام على حلبة دبي أوتودروم بين 8 و10 يناير 2015.

أهم المقالات