يوليو 08, 2021

الظهور الأول لسيارة بي إم دبليو الفئة الثانية للعام 2022

مع الظهور الرسمي الأول لسيارة بي إم دبليو الفئة الثانية للعام 2022، تنضم السيارة إلى تشكيلة العلامة البافارية في الولايات المتحدة بحلول نوفمبر المقبل.

بالنسبة للمبتدئين، تعد واحدة من سيارات بي إم دبليو المصممة بشكل عصري هو الأكثر تحفظًا، مع الاحتفاظ بغطاء المحرك الطويل والسطح القصير كما في الطرازات السابقة.

بي إم دبليو سيريز 2

 لن تتوفر السلسلة الثانية مع علبة تروس يدوية، حيث أنها زودت بناقل حركة أوتوماتيكي قياسي من ثماني سرعات مع محرك خلفي، ونظام دفع رباعي لكلا الطرازين  230 آي، و إم 240 آي إكس درايف.

بي إم دبليو سيريز 2

تتجنب الفئة الثانية الجديدة بكل رحمة العديد من لمسات التصميم الضخمة لسيارات بي إم دبليو الحديثة الأخرى، مثل الفئة السابعة والفئة الرابعة.

يأتي حجم شبكها الكلوي ليتماشى تقريبا مع المصابيح الأمامية، وعناصر إضاءة LED الفردية وهى تختلف عن المصباحين المعتادين في بي إم دبليو.

بي إم دبليو سيريز 2

 يتميز المصد الأمامي في فئة  230 آي، بمدخل هواء رقيق وعريض عند الوسط وفتحتين عموديتين للستائر الهوائية، في حين أن الطراز إم 240 2 أي إكس درايف هو الأكثر عدوانية وبه فتحات مثلثة غير عادية بالزوايا.

بي إم دبليو سيريز 2

تذكرنا أقواس العجلات الأمامية والخلفية المنتفخة بالسلسلة الأولى إم القديمة، بينما في الواجهة الخلفية توجد مجموعة من المصابيح ذات التصميم الجامح داخل علبها السوداء (وتبدو قليلاً مثل أكيورا تي إل إكس).

يأتي الطراز 230 آي قياسياً مع لمسات خارجية من الكروم، على الرغم من أن حزمة شادو لاين Shadowline الاختيارية تتيح بعض الأجزاء اللامعة باللون الأسود.

 يحصل طراز إم 240 آي على لمسات سيريوم جراي اللون البرونزي الذهبي Cerium Grey، كما توجد اللمسات النهائية النحاسية في طراز إم 340 آي سيدان وإم 440 آي كوبيه.

 في الداخل، زودت السيارة بمجموعة أدوات رقمية متنوعة، وشاشة تعمل باللمس سداسية عالية التثبيت  مع ألواح الأبواب المنقوشة بنمط غير عادي.

زودت 230 آي بمحرك توربيني سعة 2.0 ليتر بأربعة أسطوانات ينتج 255 حصان و400 نيوتن متر.

وفي الوقت نفسه، فإن محرك إم 240 آي المزوَّد بشاحن توربيني سعة 3.0 ليتر بستة أسطوانات ينتج قوة 382حصانًا و500 نيوتن متر.

 تؤكد بي إم دبليو أن سيارة 230 آي ستصل إلى 60 ميلًا في الساعة في 5.5 ثانية، وفي 4.1 ثانية في طراز إم 240 آي، فيما يمكن أن يصل كلا الطرازين إلى سرعة قصوى تبلغ 155 ميلاً في الساعة، إذا تم تجهيزهما بشكل صحيح.

تخلصت بي إم دبليو الفئة 2 للعام 2022 أخيراً من ناقل الحركة اليدوي القياسي، حيث يأتي كلا الطرازين إم 240 آي و230 آي حصرياً مع علبة تروس ستيبترونيك بثماني سرعات.

تعد الدعامات الأمامية ونظام التعليق الخلفي خماسي الوصلات قياسيا، ويضيف الطراز  إم 240 آي دعامة محور أمامية إضافية تتصل بالعتبات الجانبية للحصول على دقة توجيه واستجابة أكبر.

يتلقى الطراز 230 آي خيار تعليق إم سبورت اختيارياً يوفر إصدارات أكثر صلابة من المجموعة القياسية، بينما يأتي الطراز M240i قياسياً مع نظام التعليق المتكيف إم، والذي يوفر ممتصات الصدمات القابلة للضبط باستمرار قيادة أكثر ليونة في بعض المواقف واستجابات أكثر حزما في حالات أخرى.

أهم المقالات