مارس 29, 2016

الشقيقتان القبيسي إلى بطولة أوروبا للكارتينغ

تستعد الشقيقتان آمنة وحمدة القبيسي للمشاركة في الجولة الأولى من بطولة تحدي روتاكس ماكس الأوروبية للكارتينغ التي تستضيفها بروكسل البلجيكية على حلبة جينك (1.360 كلم) خلال الاسبوع الجاري وتختتم في 3 ابريل2016، ليدخلا بذلك تاريخ هذه الرياضة كأول سائقتين إماراتييتين تشاركان في بطولة أوروبا للكارتينغ.

هذا وقد سُجلت آمنة القبيسي للمنافسة ضمن فئة سينيور ماكس، في حين تنافس شقيقتها الصغرى حمدة ضمن فئة جونيور ماكس. والجدير بالذكر أن سجل الشقيقتين حافل بالكثير من الانجازات ومنصات التتويج في كل من بطولة الإمارات روتاكس ماكس للكارتينغ وبطولة تحدي إيامي اكس 30 للكارتينغ.

Amna_Al Qubaisi.JPG

وقد حرص والدهما البطل الإماراتي الغني عن التعريف في سباقات التحمل العالمية والمحلية، خالد القبيسي، على أن يشركهما في البطولة الأوروبية لاكتساب أكبر قدر من الخبرة وقال: “إنها الجولة الأولى من بطولة أوروبا، والسباق الأول من بين العديد من السباقات التي سنشارك فيها هذا الصيف في مختلف بقاع القارة الأوروبية.”

وأضاف القبيسي: “تستضيف حلبة جينك البلجيكية أولى جولات بطولة أوروبا روتاكس ماكس للكارتينغ وهي بطولة قوية جداً تضم أهم وأفضل سائقي الكارتينغ في العالم الذين يتنافسون على لقب واحد. وليس هناك شك بأن مشاركة آمنة وحمدة في هذه البطولة من شأنها إكسابهما خبرة كبيرة في مسيرتهما الرياضية. كما ستوفر لهما فرصة المنافسة مع أقوى سائقي الكارتينغ في العالم لاحتلال مراكز جيدة.”

تجدر الإشارة إلى أن الجولة الأولى من بطولة تحدي روتاكس ماكس الأوروبية ستشهد مشاركة 150 سائقاً من 20 دولة مختلفة يتنافسون ضمن ثلاث فئات وهي جونيور وسينيور وDD2.

أهم المقالات